تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، إن مصر لا يمكن أن تتأخر عن أشقائها رغم التحديات الاقتصادية، والرئيس السيسي يؤكد دائمًا على مسألة البعد الأخلاقي للسياسة الخارجية المصرية.
وأضاف “عبد العاطي” -خلال حواره للإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج «كلام في السياسة» على قناة «إكسترا نيوز»- أن مصر لا تتآمر على أحد وما يدور في الغرف المغلقة يتطابق مع ما يخرج في العلن.

 
وأكد وزير الخارجية، أن الدائرة العربية على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية، وعلاقتنا مع أشقائنا في دول الخليج هي علاقات محورية سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اقتصاد التحديات الاقتصادية الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة السياسة الخارجية المصرية الرئيس السيسي الكاتب الصحفي أحمد الطاهري دول الخليج عبد العاطي وزير الخارجية وزير الخارجية والهجرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن هناك تطابق في الرؤى بين مصر وإسبانيا، وهناك اتفاق على ضرورة تطوير العلاقات المشتركة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأضاف عبد العاطي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني، اليوم الأربعاء، أنه تم التأكيد على أهمية الشركات الإسبانية العديدة العاملة في مصر في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل والسكك الحديدية، وقطاعات أخرى كما في مجال الأدوية والزراعة والتصنيع.

وتابع، أنه تم الاتفاق على أهمية تحفيز هذه الشركات والشركات الإسبانية الأخرى على ضرورة ضخ مزيد من الاستثمارات في الاقتصاد المصري أخذًا بعين الاعتبار أن هناك بيئة مواتية للاستثمار في مصر وأن الحكومة المصرية اتخذت من الإجراءات في الفترة الأخيرة الكفيلة بخلق بيئة مواتية للاستثمار وهناك فرص استثمارية كبيرة متاحة ونحن نشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من هذه الفرص.

وأردف، وزير الخارجية، أننا اتفقنا على أهمية تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، على المستوى الحكومي وسيكون لهذه اللجنة دور هام للغاية في دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر لن تتأخر عن أشقائها رغم التحديات الاقتصادية
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: المطالب غير الواقعية لإسرائيل ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار
  • وزير المالية: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة وترتكز على أسس قوية
  • رئيس الوزراء: العلاقات المصرية الأفريقية تُمثل أولوية في السياسة الخارجية المصرية
  • المشاط تلتقي وزير الخارجية الإسباني لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية المُشتركة
  • وزير الخارجية يعلن تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة مع إسبانيا
  • وزير الخارجية: تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الإسبانية متميزة ونسعى لتطويرها خاصة بالمجالات الاقتصادية