قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الدائرة العربية دائمًا هي الأولى في عمل ونشاط السياسة الخارجية المصرية، وتأتي على رأس أولويات تحركاتها، لتعزيز العلاقات والتعاون مع أشقائنا.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلًا: «هناك انفتاح على الجميع، وعلاقتنا تمر بفترات شديدة الإيجابية، وهذا لا يقتصر فقط على أشقائنا فى دول الخليج أو في المشرق العربي، بل هناك أيضًا علاقات قوية وممتدة مع أشقائنا فى المغرب العربي، خاصة مع تونس الشقيقة وموريتانيا والجزائر والمغرب والشعب الليبي الشقيق».

وتابع: «علاقتنا مع أشقائنا فى دول الخليج محورية، وهناك تواصل بين شعوب هذه البلاد، من خلال تواجد الجاليات المصرية التي تقوم بدور عظيم فى دعم عملية التنمية، والزيارة الأخيرة للأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية كانت زيارة شديدة الأهمية فى توقيت شديد الأهمية، فالبلدين هما جناحا الأمة العربية والإسلامية».

وأكمل: «هناك توجه كبير على المستوى الاقتصادي وضخ استثمارات سعودية كبيرة وسوف نسمع أخبار طيبة للغاية الفترة المقبلة، فيما يتعلق بالتواجد السعودي الإستثماري والاقتصادي والتجاري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية السعودية وزارة الخارجية محمد بن سلمان السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: سياسات ممنهجة من إسرائيل لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات لغزة

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إننا في حالة من الصدمة والدهشة من هذا العجز الدولي، وعجز مجلس الأمن والمجتمع الدولي عن التحرك، مشيرًا إلى أن هناك سياسة ممنهجة للتجويع في غزة، حيث يُستخدم التجويع كسلاح للعقاب الجماعي، بالإضافة إلى تفشي الأوبئة، بما في ذلك مرض شلل الأطفال، وأنه لا يمكن تطعيم الأطفال في شمال قطاع غزة.

وأضاف عبد العاطي، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلًا: «كل ذلك يحدث بسبب سياسات ممنهجة، للأسف، من الجانب الإسرائيلي لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات، حيث توجد آلاف الشاحنات تنتظر الدخول».

وتابع: «للأسف، المجتمع الدولي يتفرج ولا يحرك ساكنًا في التعامل مع هذا الخرق الفاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، خاصة من دول طالما ألقت الدروس حول حقوق الإنسان وأهمية احترام حقوق الإنسان، ولكن مع هذه المأساة ظهرت ازدواجية المعايير».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: مصر والمملكة العربية السعودية هما جناحا الأمة العربية والإسلامية
  • وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي
  • وزير الخارجية: ضخ استثمارات كويتية كبيرة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية: أخبار طيبة قريبا عن التواجد السعودي الاستثماري والاقتصادي والتجاري بمصر
  • وزير الخارجية: سياسات ممنهجة من إسرائيل لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات لغزة
  • اتحاد الجيت كوني دو: إقامة البطولة العربية تحت رعاية وزير الرياضة دعم كبير للعبة
  • عادل حسن: إقامة البطولة العربية للجيت كوني دو تحت رعاية وزير الرياضة دعم كبير للعبة
  • عواصف شديدة وأمطار وفيضانات ستضرب هذه الدولة خلال الساعات المقبلة