تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، إن الرئيس السيسي وجه بزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار.
وتابع “عبد العاطي” -خلال حواره برنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- أن الدولة تتحرك بشكل عملي مع الجانب التركي، وهناك مصالح مشركة مع القطاع الخاص للدولتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التبادل التجاري الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة الرئيس السيسي حجم التبادل التجاري تركيا حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي يلغي 4.5 مليار دولار إضافية من ديون الطلاب

ألغى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، 4.5 مليار دولار أخرى من ديون الطلاب لأكثر من 60 ألف مقترض، ما رفع عدد العاملين في الخدمة العامة الذين ألغيت قروضهم الطلابية إلى أكثر من مليون.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن إدارة بايدن - هاريس وافقت في المجمل على تخفيف ديون الطلاب بقيمة 175 مليار دولار لما يقرب من 5 ملايين مقترض من خلال إجراءات مختلفة.

ووصف الجمهوريون نهج الرئيس الديمقراطي للإعفاء من القروض الطلابية بأنه تجاوز للسلطة وفائدة غير عادلة للمقترضين من خريجي الجامعات، بينما لا يحصل الآخرون على مثل هذا الإعفاء.

في وقت سابق من هذا الشهر، أصدر قاضي المقاطعة الأمريكية ماثيو شيلب، ومقره سانت لويس، المعين من قبل الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، أمرًا قضائيًا أوليًا يمنع إدارة بايدن من 'الإلغاء الجماعي' لقروض الطلاب وإعفاء أصل القرض أو الفائدة بموجب الخطة، في انتظار صدور القرار. نتيجة الدعوى القضائية للدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار
  • وزير المالية: مصر والكويت تسعيان لتوسيع التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة
  • «الاستثمار»: 2.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبلجيكا العام الماضي
  • حجم التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي بلغ 32.6 مليار يورو خلال 2023
  • شعبة المحاجر: 47.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية
  • الرئيس الأمريكي يلغي 4.5 مليار دولار إضافية من ديون الطلاب
  • 2 مليار دولار عجز الميزان التجاري في اليابان الشهر الماضي
  • سفير المملكة السابق في الاتحاد الأوروبي: التبادل التجاري بين المملكة والدول الأوروبية يبلغ 80 مليار يورو
  • وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن ومصر وتركيا بهدف وقف الحرب