صدى البلد:
2024-10-18@19:25:44 GMT

تفاصيل زيادة أسعار تذاكر النقل العام

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية عن تفاصيل الزيادة الجديدة فى أسعار البنزين والسولار  تتبعها زيادة فى تعريفة الركوب للنقل العام، كم أصبحت زياده تعريفة الركوب؟ و ما هى أسعار البنزين الجديدة؟ بالاضافة الى معرفة الاجراءات القانونية المستخدمة ضد من يخالف التسعيرة المتعارف عليها.

‎قامت محافظة القاهرة بتعديل تعريفة ركوب سيارات السرفيس، والنقل العام، والنقل الجماعى، والأقاليم، والتاكسى الأبيض، فى ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية وتعديل سعر البنزين والسولار.

أما عن تسعيرة النقل العام فهى كالآتى:

أتوبيس عادى    ٩ جنيهات بدلا من ٨ جنيهات 
‎اتوبيس مكيف   ١٧ جنيها بدلا من ١٥ جنيها
‎مينى باص عادى  ١٤ جنيها بدلا من ١٢ جنيها
‎مبنى باص مكيف ١٧ جنيها بدلا من ١٥

‎وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أنه روعى عند وضع تعريفة الركوب الجديدة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

‎وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تمت مراعاة مصلحة المواطن والسائق فى التعريفة الجديدة.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم نشر البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.
وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتى السرفيس ، والمواقف ، والإدارة العامة للمرور على تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة ، وخطوط السير، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة على الزجاج الأمامى والخلفى وفقاً للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين على الفور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار البنزين السولار البنزين سيارات السرفيس محافظ القاهرة بدلا من

إقرأ أيضاً:

محافظة الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمدت محافظة الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار ويتم تطبيقها بدءًا من تاريخ الاعتماد طبقًا للجداول المرفقة، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات.

وأوضح الفريق أحمد خالد حسن سعيد  محافظ الإسكندرية، أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل التعريفات وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة نسبتها متباينة تصل إلى 15%، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وبصورة واضحة.

وأكد الفريق أحمد خالد إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

ووجه محافظ الإسكندرية إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وكلف محافظ الإسكندرية الأجهزة المعنية بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين.

وأكد محافظ الإسكندرية أن غرفة العمليات الرئيسة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية، معلنًا أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أية بلاغات تخص التسعيرة الجديدة: (١١٤,٤٢٣٤١٣١,٤٢٣٤١٣٢,٤٢٣٤١٣٣,٤٢٣٤١٣٤,٤٢٣٤١٣٥,٤٢٣٤١٣٦).

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. تعريفة المواصلات الجديدة 2024 بالقاهرة والمحافظات بعد زيادة أسعار البنزين والسولار
  • الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل النقل والنقل العام.. مستندات
  • تصل 17 جنيها.. أسعار تذاكر النقل العام والجماعي في القاهرة بعد زيادة السولار
  • محافظة الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام
  • بعد زيادة البنزين والسولار.. محافظ الإسماعيلية تُعلن عن تعريفة الركوب الجديدة
  • التذكرة تصل لـ 17 جنيها.. نسب زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بالقاهرة
  • بعد ارتفاع البنزين.. زيادة أسعار تذاكر النقل العام| تفاصيل
  • بعد زيادة أسعار الوقود.. محافظة القاهرة تعلن تعريفة الركوب الجديدة
  • زيادة جنيهان.. ننشر تعريفة الركوب الجديدة في محافظة بورسعيد