موقع 24:
2024-09-19@18:10:11 GMT

مؤشرات مقلقة بشأن بايدن وترامب قبل سباق الانتخابات

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

مؤشرات مقلقة بشأن بايدن وترامب قبل سباق الانتخابات

تزداد الأزمات بشأن مستقبل المرشحين الأقرب للتنافس في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024، في ظل قلق ديمقراطي بشأن حالة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وازدياد الوضع القانوني سوءاً بالنسبة للرئيس السابق دونالد ترامب الذي يحاكم بعشرات الاتهامات.

ويعقّد القلق بشأن وضع المرشحين الأبرز، مشهد الانتخابات الأمريكية المتأزم بفعل حالة استقطاب حادة يشهدها المجتمع الأمريكي، وتكرار ظواهر تؤشر لازدياد محتمل لأعمال العنف.


أجواء سياسية مشحونة تدفع #أمريكا للمجهول قبل انتخابات 2024

https://t.co/wd6kcdQpQ5 pic.twitter.com/RBxBajyZEF

— 24.ae (@20fourMedia) August 12, 2023 قلق ديمقراطي وقال تقرير لمجلة "نيوزويك" الأمريكية إن الديمقراطيين يشعرون بالقلق بشأن الرئيس جو بايدن، بحسب ما أظهر استطلاع للرأي وجد أن غالبية المستطلعة آراؤهم لديهم مخاوف بشأن عمر الرئيس بايدن (80 عاماً).

"شبح هانتر" يطارد #بايدن في سباق 2024

https://t.co/sfLeNRjouU

— 24.ae (@20fourMedia) August 13, 2023 وبايدن هو أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة ويسعى لولاية ثانية، وإذا أعيد انتخابه وخدم لفترة ولاية كاملة، فسيكون قد بلغ 86 عاماً عندما يترك منصبه في 2029.
وبحسب الاستطلاع، الذي شمل 1500 شخص سئلوا بشأن قلقهم من عمر الرئيس الأمريكي ومدى تأثيره على القيام بمهامه، قال 21% إنهم قلقون للغاية، وقال 23% إنهم قلقون إلى حد ما، وقال 31% إنهم قلقون قليلاً، ما مجموعه 75%.
وقال 22% فقط إنهم ليسوا قلقين على الإطلاق بشأن تأثير عمر بايدن على قدرته على أداء وظيفته.

مشكلة اليورانيوم.. بايدن "يشتري" صداعاً قبل الانتخابات https://t.co/eu2s1CelNw pic.twitter.com/eBhqsc11pc

— 24.ae (@20fourMedia) August 12, 2023 وبشأن إعلان الرئيس بايدن ترشحه لولاية ثانية، قال 20% من الديمقراطيين المستطلعة آراؤهم إنهم يوافقون بشدة على هذا البيان، بينما قال %22 إنهم يوافقون عليه، ما مجموعه 42%.
في حين قال قال 14% من ناخبي بايدن إنهم لا يوافقون على ترشحه لولاية ثانية، وقال 17% إنهم يعارضون بشدة ما مجموعه 31%.
وتشير المجلة الأمريكية إلى إن الرئيس بايدن حساس بشأن عمره والتركيز الإعلامي المتكرر عليه.

ترامب..أزمة جديدة وبحسب ما ذكر تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" فقد أصبحت جورجيا نقطة البداية للإرهاق بسبب الأوضاع القانونية المحيطة بدونالد ترامب، والجدل الجمهوري حول ما إذا كان سيبقى حتى عام 2024.

محاكمات #ترامب العديدة.. هل تؤثر على حظوظه في الانتخابات؟ https://t.co/awAmjkdlf7 pic.twitter.com/uHF01bNP3W

— 24.ae (@20fourMedia) August 10, 2023 وعززت لوائح الاتهام الثلاثة التي واجهها حتى الآن موقف ترامب في الانتخابات التمهيدية، لكن في جورجيا، حيث من المتوقع أن يتم توجيه الاتهام إلى ترامب هذا الأسبوع بتهم تتعلق بجهوده لإلغاء نتيجة انتخابات 2020 في الولاية، هناك علامات على أن الناخبين قد سئموا إعادة انتخابات 2020 ومن ترامب نفسه، بحسب الصحيفة.
وتشير إلى أن بايدن فاز في الانتخابات في جورجيا عام 2020 بحوالي 12 ألف صوت من أصل خمسة ملايين صوت، ما جعل ترامب أول مرشح رئاسي جمهوري يخسر الولاية منذ 1992.
وقالت: "يأتي الآن تذكير جديد بأفعال ترامب الغريبة لعام 2020، في لوائح الاتهام المتوقعة من المدعي العام لمقاطعة فولتون فاني ويليس، ويتوقع الخبراء أن توجه الاتهام إلى الرئيس السابق ومساعديه ونشطاء الحزب الجمهوري البارزين في جورجيا".

على غرار سابقتين.. هل يخوض #ترامب حملته الانتخابية من السجن؟ https://t.co/BhoV9Z8rwE pic.twitter.com/gjTwiAkIva

— 24.ae (@20fourMedia) August 5, 2023 وأضافت الصحيفة "من المرجح أن تشمل التهم الموجهة في جورجيا، انتهاكات لقانون الدولة لمكافحة القرصنة، والذي يستخدمه المدعون العامون في كثير من الأحيان لملاحقة العصابات والشبكات الإجرامية".
وأشارت إلى أنه في هذه الحالة سيثبتون أن مثل هذه الشبكة التي يرأسها ترامب، سعت إلى تقويض الديمقراطية من خلال منع نتائج الانتخابات المشروعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا انتخابات أمريكا بايدن ترامب محاكمة ترامب فی جورجیا pic twitter com

إقرأ أيضاً:

تونس.. هيئة الانتخابات تستبعد 3 مرشحين من سباق الرئاسة

وترافقت تلك الحملات مع عودة المتظاهرين إلى الشارع للتنديد بما وُصف بعودة الحكم الاستبدادي وهندسة الانتخابات لضمان فوز الرئيس الحالي بفترة ثانية.

تقرير: سيف الدين بوعلاق

17/9/2024مقاطع حول هذه القصةالأمم المتحدة ومفاوضاتها مع مصر وقطر لحل أزمة حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20فجوة وخلاف بين نتنياهو ووزير دفاعهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55غارة إسرائيلية تستهدف مخيم النصيرات في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:23محاولة اغتيال ثانية يتعرض لها المرشح دونالد ترامبplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07الجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 15 seconds 03:15الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • وكالات الأمن الأمريكية تتهم إيران بقرصنة معلومات من حملة ترامب ومشاركتها مع حملة بايدن
  • الكشف عن تلقي حملة بايدن وثائق مسروقة من فريق ترامب.. أرسلها قراصنة إيرانيون
  • تقارير استخباراتية: إيران اخترقت حملة ترامب لصالح بايدن
  • هوة كبيرة.. كيف تختلف رؤية هاريس وترامب بشأن الأسلحة النارية؟
  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • بايدن: كامالا هاريس صارمة وذكية للغاية وترامب شكرني
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • تونس.. هيئة الانتخابات تستبعد 3 مرشحين من سباق الرئاسة
  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع