الوطن:
2024-10-18@19:28:48 GMT

وزير الخارجية: مصر ليست ضد حق دول حوض النيل في التنمية

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

وزير الخارجية: مصر ليست ضد حق دول حوض النيل في التنمية

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن هناك تحركًا مصريًا قويًا ليس فقط في القرن الأفريقي، ولكن أيضا في منطقة حوض النيل الجنوبي، وهناك مبادرات مصرية قوية لإعادة التأكيد على أن القاهرة ليست ضد الحق المشروع في التنمية بما في ذلك إقامة السدود.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما تروجه إحدى الدول بأن مصر تعرقل مشروعات التنمية، هذا كذب، فمصر مع التنمية وتنفيذ مشروعات مائية على حوض النيل، بل قامت مؤخرا، من خلال مجلس الوزراء المصري، بإقرار تدشين آلية جديدة، هدفها الأساسي الاستثمار بأموال مصرية والمانحين الدوليين لتنفيذ مشروعات مائية على النيل الأبيض لأنها لا تحقق ضررًا.

وتابع: «ما تروج له إحدى الدول كذبًا بأننا ضد مشروعات التنمية، هذا غير صحيح، نحن ندعم التنمية والمشروعات المائية طالما أنها توافقية ولا تسبب الضرر لدولتي المصب مصر والسودان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن النقاش مع وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، شهد الحديث عن تطورات الأوضاع بلبنان والعدوان الإسرائيلي على لبنان، مضيفًا: “ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان ونؤكد ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار".

وأوضح عبد العاطي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء: "ندين أي استهداف لقوات يونيفيل في جنوب لبنان ونطالب بتنفيذ القرار الأممي 1701 وهو ما يعتبر خرق فاضح للقوانين الدولية وهو نهج غير مسبوق على الإطلاق".

وأشار إلى أن هناك أسطولا جويا مصريا مستمرا إلى بيروت بنقل كافة مواد الإغاثة والإيواء والأدوية، مؤكدًا أن هناك طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت استكمالًا للجسر الإغاثي الجوي لدعم لبنان.

مقالات مشابهة

  • عبدالعاطي: مصر ليس لديها أي مشكلة مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا
  • وزير الخارجية: لسنا ضد حق دول حوض النيل في التنمية
  • وزير الخارجية: مصر لن تفرط في حصتها السنوية في مياه النيل
  • وزير الخارجية المصري: لا يمكن القبول بخصم أي جزء من حصتنا السنوية من مياه النيل
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • مباحثات مصرية صينية لتسجيل مقياس النيل بالقاهرة ونقوش بايهيليانغ بالصين بقائمة اليونسكو
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية تتجه لمطار بيروت لدعم لبنان
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت لدعم لبنان