تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، أنه في الفترة المقبلة سنسمع أخبارًا سارة تخص التواجد الاقتصادي والاستثماري للشركات السعودية داخل مصر. 


وقال -خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- إن هناك رغبة وحرص من الأشقاء في قطر على ضخ استثمارات كبيرة في السوق المصري.

 


وأشار وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استثمارات التبادل التجاري بين مصر الاقتصاد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة الكاتب الصحفي أحمد الطاهري تركيا حجم التبادل التجاري ضخ استثمارات وزير الخارجية والهجرة السعودية السوق المصري

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية أمر مهم لمصر يحتاج لسلام إقليمي

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية و الهجرة وشؤون المصريين في الخارج:  «نحن نحتاج السلام، لأنه بالتأكيد مسألة هامة جداً للحفاظ على أرواح الشعوب، وهو مرتبط بقضية التنمية، إذ أننا نحتاج إلى توليد مليون فرصة عمل سنويا، ولكي نصل إلى هذا الهدف، لابد من وجود استثمار خارجي لا سيما وأن معدلات الإدخار الداخلي محدودة، ولا بديل عن جذب الاستثمارات».

وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا تاريخية

أضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية، أن مسألة الاستثمارات الأجنبية وتدفقها إلى الاقتصاد المصري، مسألة وجودية وحياتية، بالنسبة لمصر، وهو ما تسعى إليه مصر رغم كل الظروف الحالية، ولكن هناك تدفق في الاستثمارات الأجنبية في قطاعات بعينها، بعد عقد المؤتمر الهام جداً للاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يومي 29 و 30 يونيو الذي دشنه الرئيس السيسي، مع رئيسة المفوضية الأوروبية».

 

وتابع وزير الخارجية والهجرة: «رغم تدفق هذه الاستثمارات ورغم وجود رغبة حقيقية من العديد من الشركات العالمية في انتهاز الفرص التي يتيحها مناخ الاستثمار في مصر، إلا أنه لو كان هناك سلام إقليمي في المنطقة كان جعل ذلك الاقتصاد يتضاعف».

 

وأكد أنه رغم الظروف شديدة الصعوبة والتحديات أثبت الاقتصاد المصري قدرته على الصمود وعلى مجابهة التحديات والعمل على جذب الاستثمارات في الخارج.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية مع مصر مسألة مهمة جدا
  • وزير الخارجية: أخبار طيبة قريبا عن التواجد السعودي الاستثماري والاقتصادي والتجاري بمصر
  • وزير الخارجية: اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية مع مصر مهمة وتأثيرها إيجابي
  • وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية أمر مهم لمصر يحتاج لسلام إقليمي
  • وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية يحتاج إلى سلام إقليمي
  • وزير الخارجية الإيراني: الصراع في لبنان وغزة خطيرة.. واحتمال توسع الحرب
  • على شاشات قطاع أخبار المتحدة.. وزير الخارجية في حوار خاص مع أحمد الطاهري
  • «الطاهري» في حوار شامل مع وزير الخارجية على كل شاشات قطاع أخبار «المتحدة» غدا
  • «لمنع توسع الحرب وتعزيز استقرار المنطقة».. سياسيون يكشفون دلالات زيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر