صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، بأنه ناقش مع نظرائه من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا الالتزام المستمر بدعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي، إلى جانب التنسيق المشترك لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ، جاء ذلك خلال اجتماع عُقد لبحث التحديات الأمنية الدولية الراهنة.


وقال أوستن في بيان صحفي: “أكدنا خلال المباحثات على أهمية استمرار تقديم الدعم العسكري والاقتصادي لأوكرانيا، لضمان قدرتها على الدفاع عن سيادتها واستقلالها في وجه الهجمات الروسية”.

وأضاف أن الدول المشاركة في الاجتماع اتفقت على تعزيز التعاون لتقديم المساعدات اللازمة على المدى الطويل.


كما أشار أوستن إلى أن المباحثات تناولت أيضًا الأوضاع المتوترة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أكد الوزراء ضرورة العمل الجماعي لضمان استقرار المنطقة. وأوضح: “ناقشنا كيفية مواجهة التحديات الأمنية في الشرق الأوسط، والتنسيق المستمر مع شركائنا الإقليميين لاحتواء التهديدات وتحقيق السلام”.

وأكد أن الولايات المتحدة وشركاءها الأوروبيين ملتزمون بالعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال الدبلوماسية والدعم العسكري حيثما تطلب الأمر. تأتي هذه المباحثات في ظل استمرار الأزمات الإقليمية والدولية، والتي تتطلب استجابة منسقة بين الحلفاء الغربيين لضمان استقرار الأوضاع.


تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه أوكرانيا تصعيدًا في الصراع مع روسيا، إلى جانب تزايد التوترات في الشرق الأوسط، خاصة في ظل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في لبنان والتوترات في قطاع غزة

 

بايدن يؤكد علمه بخطط الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية


قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” اليوم الخميس، إنه لديه معرفة كاملة بخطط إسرائيل للرد على الهجمات الإيرانية، لكنه رفض تقديم أي تفاصيل حول توقيت أو طبيعة هذا الرد. وجاءت تصريحات بايدن وسط تزايد التوترات في المنطقة، لا سيما مع تصاعد الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وإيران في لبنان وسوريا.

وأوضح بايدن أن إدارته تعمل عن كثب مع الحكومة الإسرائيلية لتنسيق الرد على الهجمات التي تنفذها الميليشيات المدعومة من إيران، لكنه رفض الإفصاح عن مزيد من المعلومات لحماية السرية العملياتية.

وفيما يخص الوضع في لبنان، أشار بايدن إلى وجود “إمكانية للعمل على التوصل لوقف لإطلاق النار” هناك، لكنه أضاف أن هذه المهمة قد تكون أكثر صعوبة في غزة. وأوضح أن الوضع في غزة معقد للغاية بسبب العلاقات المتوترة بين إسرائيل وحركة “حماس”، مما يجعل الوصول إلى حل دبلوماسي أمرًا أكثر تحديًا.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الجهود الدبلوماسية مستمرة، لكنه شدد على أن التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة قد يستغرق وقتًا أطول مقارنة بلبنان، في ظل تعنت الأطراف المتصارعة هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن وفرنسا وبريطانيا مواجهة العدوان الروسي لتحقيق الاستقرار منطقة الشرق الأوسط الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

بايدن: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط صعب حتى بعد استشهاد السنوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، أن هناك طريق إلي السلام في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

واعترف بايدن إن إنهاء الصراع في الشرق الأوسط سيظل صعبا، حتى بعد استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار، واعتراف بأن وفاة السنوار وحدها لن تحل الوضع على الفور.

وأضاف عقب اجتماعات في برلين مع قادة ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة: "نعتقد أن هناك طريقا إلى السلام. سيكون الأمر أكثر صعوبة. سيكون الأمر صعبا. لكننا جميعا نعتقد ذلك."

وتابع بايدن: "هناك فرصة، في رأيي ويتفق زملائي، أنه يمكننا على الأرجح التعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت."

وشدد: "نعتقد ان هناك امكانية للعمل من أجل وقف إطلاق النار في لبنان. وسيكون الأمر أكثر صعوبة في غزة ".

ولدى سؤاله عما إذا كان لديه علم بشأن كيفية ومتى سترد إسرائيل على هجوم إيران الصاروخي في 1 أكتوبر الماضي، قال بايدن: "نعم."

مقالات مشابهة

  • بايدن: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط صعب حتى بعد استشهاد السنوار
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل
  • بعد اغتيال السنوار .. بايدن يقر بدعم إسرائيل في تتبع قادة حماس
  • بايدن يقول إن "بلينكن سيسافر إلى الشرق الأوسط لبحث وقف النار في غزة"
  • د. علي عبدالحكيم الطحاوي يكتب: التعاون بين مصر والسعودية.. ودعم استقرار الشرق الأوسط
  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • بايدن يبعث برسالة إلى الكونغرس حول تعزيزات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط لحماية إسرائيل
  • بصفته قائدًا أعلى.. «بايدن» يحسم الجدل بشأن بقاء قواته في الشرق الأوسط
  • بايدن يعلن تعزيز الموقف العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط