افتتح شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM الذي تُقام فعالياته حالياً بالعاصمة الصينية بكين.

شارك في الافتتاح السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وزير السياحة يبحث التعاون مع رئيس شركة صينية كبرى في شغيل وإدارة البواخر وزير السياحة والآثار: تعزيز التعاون مع الصين في مجال علم المتاحف

كما حضر الافتتاح محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في بكين، والأستاذة بسمة عزت مسئولة ملف الصين بالإدارة العامة للمكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

حرص الوزير على القيام بجولة بالجناح المصري ولقاء العارضين المصريين كما عقد معهم لقاءً موسع خلال مأدبة العشاء التي نظمتها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على هامش المعرض، حيث استمع السيد الوزير لآرائهم ومقترحاتهم لزيادة تدفق الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني والذي يعد من الأسواق السياحية المستهدفة، كما تحدث معهم عن الاستراتيجية الحالية للوزارة والجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية من قطاع السياحة في مصر، وسبل تعزيز أُطر التعاون للوصول إلى المستهدفات.

وخلال فعاليات المعرض، عقد الوزير عدة لقاءات مهنية مع مجموعة من أهم منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران بالسوق الصيني، حيث تم مناقشة تعزيز آليات سبل التعاون لتنمية الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق السياحي المستهدف والتوقعات لهذه الحركة خلال الفترة القادمة وسبل الترويج المشترك للمقصد السياحي المصري لتعريف السائح الصيني بصورة أكبر على المقومات والأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة والمتميزة للمقصد السياحي المصري.

وعلي هامش المشاركة في المعرض، عقد السيد الوزير عدداً من اللقاءات الإعلامية المنفردة مع ممثلي عدد من وسائل الإعلام الصينية والدولية منها Hainan TV ، ووكالة الأنباء الصينية Xinhua، و Peolpe.com.cn، و Beijing Daily، و Global Times، و CGTN بالعربية، و CCTV CHINA، وCMG، وقناة القاهرة الإخبارية، ومؤتمراً صحفياً نظمته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالجناح المصري ومؤتمراً صحفياً آخر نظمته السفارة المصرية بالصين بمقر السفارة حضرهما مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام الصينية الهامة وكذلك المتخصصة في مجال السياحة ومجموعة من شركات السياحة الصينية، تم خلالها التأكيد على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والصين والتي تشهد تعاوناً في العديد من المجالات ولاسيما السياحة والآثار، والتطورات التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني إلى المقصد السياحي المصري.

كما تم الحديث عن أهمية السياحة بالنسبة لاقتصاديات الدول وتحقيق التواصل والترابط بين الشعوب، وأهمية السوق الصيني بالنسبة للسياحة المصرية، بالإضافة إلى استعراض المقومات والمنتجات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري وأماكن الجذب السياحي به وما يقدمه من تجارب وأنشطة سياحية متنوعة، كما تم التأكيد على أن مصر ترحب بكافة السائحين ولاسيما السائح الصيني.

واستعرض السيد الوزير أيضاً الاستراتيجية الحالية للوزارة وأهدافها، والتي ترتكز على عدة محاور من بينها إبراز تنوع الأنماط والمنتجات السياحية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، ليكون الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

كما أشار إلى التطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر وما يتم من أعمال تطوير في البنية السياحية وشبكة الطرق والمواصلات وإقامة مشروعات سياحية جديدة منها مدينة العلمين الجديدة ومشروع رأس الحكمة بالساحل الشمالي، كما قام السيد الوزير، خلال  المؤتمرين، بالرد على كافة الاستفسارات حول العديد من القضايا المتعلقة بالسياحة في مصر.

وخلال فعاليات المعرض والمؤتمرات الصحفية تم عرض فيلم ترويجي، باللغة الصينية، عن المتحف المصري الكبير والتطورات التي تشهدها مصر من تنمية سياحية وبنية تحتية ومدن جديدة ومشروعات قومية كبرى، وقد لاقى هذا الفيلم إشادة وإعجاب جميع الحاضرين وزائري الجناح المصري.

وتبلغ مساحة الجناح المصري هذا العام حوالي 100 متر مربع، ذو تصميم على هيئة معبد بشكل معاصر ومزود بشاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية تبرز ثراء وتنوع المنتجات السياحية في مصر. ويضم الجناح 14 منشأة فندقية وشركة سياحة مصرية بالإضافة إلى شركة مصر للطيران.

وتعد مشاركة مصر في هذا المعرض فرصة للقاء متخذي القرار السياحي ومنظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر بالسوق الصيني، كما يحظى المعرض بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر وممثلي وسائل الإعلام.
 

1000660598 1000660604 1000660601 1000660609 1000660611 1000660613 1000660607

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير السياحة والاثار مصر الاثار الصين المصریة العامة للتنشیط السیاحی السیاحة والآثار السیاحی المصری الجناح المصری السید الوزیر السوق الصینی وزیر السیاحة فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يزور متحف الصين الوطني للفنون والحرف ببكين

زار السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، متحف  الصين الوطني للفنون والحرف، وكان في استقباله السيد Wang chenyang مدير المتحف، والذي اصطحبه في جولة داخل القاعات المختلفة للمتحف، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة الصينية بكين للمشاركة في المعرض السياحي الدولي COTTIM، وعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، وبعض اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية المختلفة. 

ورافقه خلال الجولة السفير عاصم حنفي سفير مصر بجمهورية الصين الشعبية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.
 

وخلال الجولة، أعرب الوزير عن إعجابه بالمتحف وما يضمه من قطع  تراثية تُعَبر عن الفنون والحرف التراثية في الصين على مدار العصور القديمة والتي تمثل التراث غير المادي الصيني.

وخلال الجولة تبادل وزير السياحة والآثار ومدير المتحف أطراف الحديث لتعزيز سبل التعاون بين المتحف والوزارة في مجال علم المتاحف، بما يعمل على تبادل الخبرات وتنظيم مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل المهنية مشتركة في إطار استراتيجية الوزارة للاهتمام بالعنصر البشري وتنمية قدرات العاملين بها، بالإضافة إلى دراسة إمكانية تنظيم معارض أثرية وتراثية مؤقتة على غرار استضافة متحف شنغهاي القومي لمعرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" والذي تم افتتاحه في يوليو الماضي والذي يعد المعرض الأكبر من نوعه في آسيا على مدار ال 20 عام الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يفتتح الجناح المصري بمعرض COTTM بالصين
  • وزير الآثار يفتتح الجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي COTTM بالصين
  • وزير السياحة يفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM بالصين
  • وزير السياحة والآثار ينعي يحيي راشد
  • شريف فتحي ينعي يحيى راشد وزير السياحة الأسبق
  • وزير السياحة والآثار: تعزيز التعاون مع الصين في مجال علم المتاحف
  • وزير السياحة يبحث فرص الاستثمار الثنائي والحفاظ على التراث بالصين
  • وزير السياحة والآثار يزور الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في بكين
  • وزير السياحة والآثار يزور متحف الصين الوطني للفنون والحرف ببكين