تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 ودّعت رعية اهدن – زغرتا الأخت تيريز حبيب معوّض من راهبات القديسة تيريزيا الطفل يسوع المارونيات حيث ترأس الخورأسقف اسطفان فرنجية الذّبيحة الإلهية لراحة نفسها، عاونه الخوري ريمون إيليا وبحضور الرئيسة العامة لراهبات القديسة تيريزيا الأم آتيان جرجس وعدد من الراهبات الفاضلات، عائلة الفقيدة، وحشد من المؤمنين.

   بعد تلاوة الإنجيل المقدّس، كانت كلمةٌ للخورأسقف فرنجية في المناسبة قال فيها:" بعد الممات، إنّ الأموات لايحتاجون أبدًا لكلمة الله لأنّهم يعاينون يسوع وجهاً لوجه، أمّا هذه الكلمة هي للأحياء لينالوا ملكوت الله والسّلام الدّاخلي.
النّاس متعبون من الوضع " والله يا أبونا الوضع بتعّب"، صحيح " الوضع بتعّب" لكنّ التّعب الأساسي هو نتيجة الفراغ الذي نعيشه واللامبالاة والفوضى العارمة في حياتنا.

مُضيفاً: "الأخت تيريز قرّرت وهي إبنة الـ 17 عاماً، أن تكون لله، دخلت الرهبنة وأصبحت راهبة تُضغي إلى كلمة الله وتعيشها، فأضحت عروسة المسيح.

  وتابع فرنجية: "وفي حياتها الرّهبانية، هذه الأخت كانت الشّاهدة لإيمانها بيسوع المسيح من خلال عيشها المحبّة والتّواضع والقيم الإنسانية رغم كلّ الصّعاب، الكاهن والراهب والراهبة هم شهود للمسيح بأنه إله حيّ.
 

الاحد المقبل أي بعد غد، تحتفل الكنيسة بتقديس الرهبان الفرنسيسكان الذين وقفوا أمام جلّاديهم، والإخوة المسابكيين الموارنة الذين رافضوا الكفر بالمسيح، ومنهم فرنسيس الذي قال لقاتليه: خذوا حياتي أمّا إيماني فهو ليس مُلكاً لي، استشهدوا شهودا للمسيح كالراهبات والرهبان.
 

والشّريكة أي شريكة يسوع في خلاص البشر، الأخت تيريز من خلال عملها في المستشفيات كانت فعلاً شريكة للمسيح، 
 

الطوباوي البطريرك اسطفان الدّويهي في احدى عظاته يتساءل: "يا ربّ ليش في نقص"  فيقول له الرّب :" النقص حتىّ تكفّي بإيديك ويكون إلك دور كإنسان وتكون شريك".

 

وختم: "نودّع الأخت تيريز اليوم، نسأل شفاعتها وصلاتها من أجل عائلتها الصّغيرة وعائلتها الكبيرة راهبات القديسة تيريزيا الطفل يسوع لكي تبقى هذه الرهبانية في خدمة شعب الله المؤمن والكنيسة في المدارس والمستشفيات والعمل الرسولي والإنساني، من أجل رعيتها لتبقى هذه الرعية مشتل الدّعوات الرهبانية والكهنوتية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الأقصر

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الخور والريان في الدوري القطري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان مع نظيره فريق الخور اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر الحالي في لقاء هام بينهم بستاد الخور ضمن منافسات الجولة 7 من الدوري القطري.

موعد مباراة الخور والريان

وتنطلق صافرة بداية مباراة الخور والريان مساء اليوم في تمام الساعة 5:30 بتوقيت القاهرة والسعودية والدوحة والساعة 6:30 بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الخور والريان

قنوات الكأس القطرية نايل سات،
التردد: 11919، معامل الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 2/3

قناة الكأس المفتوحة سهيل سات
، التردد: 10770، معامل الاستقطاب: أفقي / عمودي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 4/3

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية مصر خلال اتصال مع بو حبيب: مصر تسعى بكل قوة لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بيد الأنبا بيشوي رسامة شمامسة جدد بأسوان
  • بمشاركة تريزيجيه.. الريان يفوز على الخور في الدوري القطري
  • رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر يختتم فعاليات المؤتمر الثاني لكنائس شرق أمريكا تحت عنوان "المسيح في البرية.. المسيح على العرش"
  • موعد مباراة الخور والريان في الدوري القطري
  • "الله وحده يكفي".. الآباء الكرمليون بمصر يحتفلون بعيد القديسة تريزا الأفيلية
  • دعاء يغفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر.. ردده في دقيقتين يمحو الخطايا
  • اللاهوت الفلسطينى على أرض المسيح.. كلية بيت لحم للكتاب المقدس تقدم قراءة مسيحية للواقع الفلسطينى وتحدياته
  • الخبير العسكري نضال أبو زيد يكشف لـ"الوفد" عن سيناريوهات الصراع المحتملة