تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس القومي للطفولة والامومة، تدخله في واقعة تم نشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بعثور سيدة علي فتاة تبلغ من العمر ١٦ عام تدعي أنها حضرت من محافظة الاسكندرية لصديقة والدتها المتوفيه، حيث قامت باصطحابها بعد ان أقامت لديها لمدة شهر بمنطقة المعادي الي منطقة المرج.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه على الفور تم قيد بلاغ بالواقعة وتولى خط نجدة الطفل اتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تم فحص الواقعه وإجراء بحث الحالة للطفلة من خلال إجراء المقابلة معها، وتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ( فريق التدخل السريع ) لتوفير دار رعاية للفتاة لحين الوقوف علي حقيقة ما تعرضت له وصحة ما ادعته بأن السيدة التى عثرت عليها جردتها من كافة مقتنياتها الشخصية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بما يراعي مصلحتها الفضلي.

وأضافت "السنباطي"، أنه تم إبلاغ مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين بمكتب النائب العام؛ مع التوصية بايداعها أحد دور الرعاية الاجتماعية المناسبة لحالتها لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

وأشادت "السنباطي"، بدور النيابة العامة ومكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام وسرعة الاستجابة لمساعدة الأطفال واخراجهم من حالة الخطر، كما اشادت بدور وزارة التضامن الاجتماعي لحرصها وسرعتها فى توفير مكان للطفلة بإحدى دور الرعاية حفاظًا على سلامتها.

وأكدت "السنباطي" أن المجلس القومي للطفولة والأمومة لا يدخر جهدا  ولا يتهاون ابدا في تقديم الحماية والمساعدة لكافة الأطفال المعرضين للخطر وفق مهامه المقررة بالقانون رقم ١٨٢ لسنة ٢٠٢٣ الصادر بإعادة تنظيمه، ووفقًا لقانون الطفل.

وناشدت "السنباطي"،  المواطنين بسرعة الإبلاغ عن حالات  تعرض الأطفال للخطر او اى انتهاكات؛ وذلك من خلال التواصل على خط نجدة الطفل 16000 للابلاغ عن كل الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل، منوهة إلى أن الخط الساخن يعمل  على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع، فضلا عن التواصل عبر تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600، أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدخل السريع التواصل الإجتماعي فيس بوك الدكتورة سحر السنباطي الطفولة والامومة المجلس القومي للطفولة والأمومة النيابة العامة بمنطقة المعادى حافظة الإسكندرية دور الرعاية الاجتماعية رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة القومی للطفولة

إقرأ أيضاً:

أيمن زيدان يشعل التواصل الاجتماعي برقصه

تصدر النجم السوري أيمن زيدان الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما في سوريا، بعد تأديته رقصة مميزة مع أصدقائه، احتفاءً بحفل زفاف نجله الأكبر الفنان والمخرج حازم، على الممثلة السورية لمى بدور.

وأثار أيمن زيدان تفاعلاً على مواقع التواصل، بلقطات متداولة لرقصه، فرحاً بزفاف ابنه الذي أقيم بدمشق، بحضور عدد كبير من نجوم الفن السوري، من بينهم  سلاف فواخرجي، شكران مرتجى، عبير شمس الدين، روعة ياسين، رنا الأبيض، نور علي، وائل رمضان، علاء قاسم والمخرج سامر البرقاوي وآخرين.
وبدا النجم السوري بغاية السعادة، وهو يرقص مع العروسين وأصدقائه، وتمنى النجوم الذين حضروا الحفل السعادة والفرح للعروسين.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Titan Group‎‏ (@‏‎titan.group.sy‎‏)‎‏

وبدأت قصة الحب بين حازم ولمى، منذ 6 سنوات، بحسب ما كشف حازم في تصريح إعلامي.

وتعد لمى الزوجة الثانية لحازم زيدان، فقد سبق له الزواج من الفنانة المصرية نهى عابدين، في عام 2014، وانفصل الثنائي في 2017، وأثمرت الزيجة عن إنجاب ابنهما الوحيد، أيمن.
وبدأت لمى مسيرتها الفنية في عام 2013، من خلال مسلسل "ناطرين"، ثم ظهرت مع أيمن زيدان في مسلسل "وجوه وراء الوجوه" في 2014، لتظهر بدور زوجة حازم زيدان في مسلسل "شهر زمان" في 2016.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Thaer Sultan‎‏ (@‏‎thaer_sultan‎‏)‎‏

مقالات مشابهة

  • الحزب القومي الاجتماعي ينعي القائد الشهيد يحيى السنوار
  • "الطفولة والأمومة" يتدخل في واقعة العثور على طفلة بمنطقة المرج
  • تحرك عاجل من الطفولة والأمومة بعد العثور على طفلة 16 عامًا بالمرج
  • الطفولة والأمومة يتدخل في واقعة العثور علي طفلة بمنطقة المرج
  • الحكومة البريطانية تعتزم حظر استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي
  • السلطات العراقية تفكك شبكة لداعش تجند عناصرها عبر التواصل الاجتماعي
  • 10 أمور ستحدث لك إذا توقفت عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
  • برنامج تدريبي لتعزيز مهارات الصحفيين في التعامل مع قضايا الطفولة
  • أيمن زيدان يشعل التواصل الاجتماعي برقصه