قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن هناك عدوانا على لبنان، وهناك احتمال لتوسيع رقعة الصراع لتشمل إيران، وهذا قد يؤدى إلى خطأ في الحسابات، وأي تهور قد يقود إلى حرب شاملة لن تؤدي إلا إلى الخراب والدمار بالمنطقة، في وقت نحن في أمس الحاجة فيه إلى عملية التنمية والتعمير وتحسين مستوى معيشة الشعوب في المنطقة.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلا «للأسف هناك أطراف حريصة على التصعيد والعدوان وعلى أن تكون فوق القانون وألا تكون قابلة للمساءلة الدولية، وما يحدث أمر غير مسبوق فى تاريخ الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية، ولدينا حرب ضروس وعدوان مستمر وتجاوزنا العام الآن منذ اندلاعها ».

وتابع: «لدينا أكثر من 150 ألف قتيل وجريح، وأكثر من 1.7 مليون نازح داخلى داخل قطاع غزة ، يمثلون أكثر من 75% من سكان القطاع، وهناك الآلاف من الفلسطينيين تحت الركام".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي الحروب المنطقة الحرب العالمية الثانية الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر تتحرك بشكل عملي مع الجانب التركي؛ لأن هناك إرادة ومصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري ونظيره التركي، نحو المزيد من التعاون والانفتاح في مجال التجارة أو الاستثمارات التركية.

وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار وزير الخارجية: أخبار طيبة قريبا عن التواجد السعودي الاستثماري والاقتصادي والتجاري بمصر

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري،:"الرئيس أردوغان خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة أكد أن هناك رغبة شديدة من الشركات التركية في ضخ مزيد من الاستثمار".

وتابع وزير الخارجية أن هناك التزام من الجانب التركي بأنه خلال أول زيارة قادمة على مستوى رفيع إلى مصر؛ سيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال، ويكون هناك تمثيل من الشركات التركية والمصرية حتى نستطيع أن نصل إلى الهدف المبتغى وهو مضاعفة الاستثمارات التركية في مصر وزيادة حجم التبادل التجاري 15 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة في مطروح للاحتفال بذكرى معركة العلمين بالحرب العالمية الثانية
  • وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية: الحروب في المنطقة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • وزير الخارجية: 150 ألف قتيل وجريح في غزة وما يحدث بالمنطقة غير مسبوق
  • العثور على 500 ألف عملة خزفية في اليابان تعود لفترة الحرب العالمية الثانية
  • استعدادات مدينة العلمين للذكرى ٨٢ لمعركة العلمين في الحرب العالمية الثانية