قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن هناك ترحيبا من مجلس السلم والأمن الإفريقي بالمشاركة المصرية في البعثة الجديدة التي سيتم إيفادها إلى الصومال والتي ستحل محل البعثة الحالية.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «البيان الثلاثي كان واضحا في الترحيب بالمشاركة المصرية في هذه البعثة التابعة للاتحاد الإفريقي، وأيضًا البيان الثنائي الذي صدر عن لقاء الرئيس  السيسي مع الدكتور حسن شيخ محمود كان واضحًا ورد على المزاعم والأكاذيب التي رددها أحد الأطراف حينما أدعى أنه ليس هناك ترحيب أو طلب من الحكومة الشرعية».

وتابع: «البيان الختامي كان واضحًا تمامًا يتحدث عن ترحيب الحكومة الصومالية ورغبتها في التواجد المصري والمساهمة المصرية من جانب القوات المسلحة المصرية في بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام».

وأكمل: «أؤكد أن أي تواجد مصري سيكون في إطار هذة البعثة التي تحظى بترحيب الحكومة الصومالية وترحيب من الاتحاد الإفريقي، ومجلس السلم والأمن الإفريقي أصدر بالفعل بيانا واضحا يؤكد ترحيب بالمساهمة المصرية، وقبل أن تبدأ هذه البعثة في عملها لابد أن تكون لها ولاية واضحة ويتم اعتمادها من مجلس الأمن الدولي، وهناك تحرك ممنهج في إطار القانون الدولي والشرعية الدولية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرن الإفريقي الصومال السيسي الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، أن هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه طبقًا للقانون الدولي، وأن هناك ترحيب كبير من الحكومة الصومالية والاتحاد الأفريقي بالبعثة المصرية. 


وتابع -خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- أن مصر كان لها دور كبير في حصول الصومال الشقيق على استقلاله.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الصومال ترحب بالتواجد المصري في بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام
  • عبدالعاطي: الصومال ترحب بالتواجد المصري فى بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام
  • وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي
  • وزير الخارجية: ترحيب من الصومال بالوجود المصري فى بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية المصري: القوات المسلحة قادرة على حماية الحدود المصرية
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الألماني للقرن الإفريقي
  • عاجل:- وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدًا في إطار الجهود المصرية لخفض التصعيد في المنطقة