كتب- حسن مرسي:

حذر وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، من خطر اندلاع حرب إقليمية شاملة، محملاً بعض الأطراف مسؤولية التصعيد المتزايد في المنطقة.

وفي تصريحاته لببرنامج "كلام في السياسة" على قناة "إكسترا نيوز"، عبر الوزير عن قلقه العميق من الوضع الراهن، مشيراً إلى أن العالم يشهد عجزاً دولياً واضحاً في التصدي للأزمات المتفاقمة، خاصة في ظل غياب دور فاعل لمجلس الأمن الدولي في فرض حلول سلمية.

وأكد عبد العاطي أن سياسة فرض الإرادة بالقوة لن تؤدي إلا إلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار، مشدداً على أن السلام في المنطقة، ولا سيما السلام الإسرائيلي، مرهون بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

كما أكد وزير الخارجية على أن مصر لن تتهاون مع أي تهديد لأمنها القومي أو حدودها، مشدداً على أن سيادة مصر خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

وشدد عبد العاطي على أن مصر تتابع عن كثب التطورات الإقليمية، وأنها تعمل بجد من أجل الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن مصر لا تسعى إلى التآمر أو الاعتداء على أي دولة، ولكنها ستدافع عن مصالحها وحقوقها بكل حزم.

ودعا وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والعمل الجاد من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي بدر عبد العاطي وزير الخارجية مجلس الأمن الدولي إسرائيل مصر وزیر الخارجیة فی المنطقة عبد العاطی على أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر واعية تماما لكل ما يجري التخطيط له في المنطقة

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مصر واعية تماما لكل ما يجري التخطيط له في المنطقة، مشيرا إلى أنها قادت عملية السلام، وبدونها لما كان هناك تصور لإمكانية تحقيقه، والرئيس الشهيد أنور السادات، دفع حياته ثمنا لمبادرته لتحقيق السلام مع إسرائيل.

وزير الخارجية: لا يوجد سلام بدون قوة تحميه

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدرك تماما وتقتنع، والقيادة المصرية تعي تماما، بأنه لا يوجد سلام بدون قوة تحميه، وهي مسألة مفروغ منها.

وتابع وزير الخارجية: «مصر لم تتأمر أو تعتدي، القوات المصرية والجيش المصري داخل حدوده، ويحمي حدوده، ولم يكن منذ قديم الأزل يخرج إلى الخارج إلا للدفاع عن الأمن القومي المصري».

مقالات مشابهة

  • عاجل - أبرز تصريحات وزير الخارجية مع أحمد الطاهري: مصر تتصدى لمخططات إسرائيل وترفض التهجير القسري للفلسطينيين وتحذر من حرب إقليمية
  • «عبد العاطي»: إيران دولة إقليمية مهمة ومصر لها علاقات مع الجميع
  • وزير الخارجية المصري: نحن على مشارف حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: أمن إسرائيل وشعبها مرهون فقط بتلبية الحقوق المشروعة للفلسطينيين
  • وزير الخارجية: مصر واعية تماما لكل ما يجري التخطيط له في المنطقة
  • وزير الخارجية: أمن إسرائيل وشعبها مرهون بتلبية الحقوق المشروعة للفلسطينيين
  • وزير الخارجية: أمن إسرائيل وشعبها مرهون بتلبية حقوق الفلسطينيين المشروعة
  • عاجل.. وزير الخارجية: لا يمكن تحقق الأمن والسلام دون استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة
  • وزير الخارجية: غطرسة القوة لن تحقق الأمن والسلام بالمنطقة