تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية و الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مصر واعية تماما لكل ما يتم التخطيط له في المنطقة، إذ أنها هي من قادت عملية السلام وبدونها لم كان هناك تصور لإمكانية تحقيقه، والرئيس الشهيد محمد أنور السادات، دفع حياته ثمنا لمبادرته لتحقيق السلام مع إسرائيل.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدرك تمامً وتقتنع والقيادة المصرية تعي تماماً، بأنه لا يوجد سلام بدون قوة تحميه وهي مسألة مفروغ منها.

وتابع وزير الخارجية والهجرة: «أن مصر لم تتأمر أو تعتدي، القوات المصرية والجيش المصري داخل حدوده، ويحمي حدوده، ولم يكن منذ قديم الأزل يخرج إلى الخارج إلا للدفاع عن الأمن القومي المصري».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش المصري الدكتور بدر عبد العاطي الإعلامي أحمد الطاهري القوات المصرية القيادة المصرية بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصريين فى الخارج عملية السلام وزير الخارجية والهجرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر ليس لديها أية مشاكل مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مصر ليس لديها أية مشاكل مع أي من دول حوض النيل باستثناء دولة واحدة، هي إثيوبيا، التي ترفض التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن تشغيل وملء السد الإثيوبي، وهذا النهج الإثيوبي الأحادي مرفوض تماما.

عبد العاطي: مصر لديها خطة لتوطين الصناعة وزير الخارجية: مصر لديها الحق الكامل في الدفاع عن حقوقها المائية

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الزعم بأن إثيوبيا لديها السيادة كاملة على النيل الأزرق هذا أمر مرفوض تماما ويتناقض تماما مع القانون الدولي.

وأشار وزير الخارجية إلى أن هناك اتفاقيات تاريخية، والقانون الدولي يؤكد على قاعدة التوارث الدولي للمعاهدات، ولا يمكن التحلل منها على الإطلاق، خاصة أن إثيوبيا نفسها وقت التوقيع على بعض هذه الاتفاقيات كانت دولة مستقلة ولم تكن محتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الصومال ترحب بالتواجد المصري في بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام
  • وزير الخارجية: مصر ليس لديها أية مشاكل مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا
  • وزير الخارجية: ترحيب من الصومال بالوجود المصري فى بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام
  • وزير الخارجية: هناك ترحيب صومالي بالوجود المصري في بعثة حفظ السلام
  • وزير الخارجية: المنطقة على مشارف حرب إقليمية.. وغطرسة القوة لن تحقق السلام
  • وزير الخارجية المصري: القوات المسلحة قادرة على حماية الحدود المصرية
  • وزير الخارجية: مصر واعية للمخطط الإسرائيلي ورفضت بشكل قاطع تهجير الفلسطينيين إلى سيناء
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأوغندي
  • عاجل:- وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدًا في إطار الجهود المصرية لخفض التصعيد في المنطقة