قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن السلام أمر مهم بالنسبة لمصر، للحفاظ على أرواح الشعوب، كما أنه هو مرتبط بقضية التنمية، موضحًا: «نحتاج إلى توليد مليون فرصة عمل سنويًا، ولكي نصل إلى هذا الهدف، لابد من وجود استثمار خارجي، لا سيما وأن معدلات الادخار الداخلي محدودة، ولا بديل عن جذب الاستثمارات الخارجية».

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «مسألة الاستثمارات الأجنبية وتدفقها إلى الاقتصاد المصري، مسألة وجودية وحياتية، بالنسبة لمصر، وهو ما تسعى إليه رغم كل الظروف الحالية، ولكن هناك تدفق في الاستثمارات الأجنبية في قطاعات بعينها، وعقد مؤتمر للاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي كان أمرا مهمًا جدًا».

وتابع وزير الخارجية والهجرة: «رغم تدفق هذه الاستثمارات ووجود رغبة حقيقية من العديد من الشركات العالمية في انتهاز الفرص التي يتيحها مناخ الاستثمار في مصر، إلا أنه لو كان هناك سلام إقليمي في المنطقة كان ذلك يجعل الاقتصاد يتضاعف».

وأكد أنه رغم الظروف شديدة الصعوبة والتحديات أثبت الاقتصاد المصري قدرته على الصمود، وعلى مجابهة التحديات والعمل على جذب الاستثمارات في الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية الخارجية المصرية بدر عبد العاطي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر حريصة كل الحرص على أن تكون هناك علاقات وثيقة وطيبة مع دول الجوار، متابعا: "إذا بدأنا بتركيا فالعلاقة تمر بفترة شديدة الإيجابية خاصة بعد الزيارة الهامة والتاريخية والأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي و«كان هناك حفاوة كبيرة لاستقباله في أنقرة».

وزير الخارجية: لسنا ضد حق دول حوض النيل في التنمية عبد العاطي: مصر الدولة الوحيدة المخلصة لأجل وقف الحرب في السودان عبد العاطي: قلوبنا تدمي من العدوان على لبنان وسقوط ضحايا من الشعب الشقيق

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: "مصر حريصة على دفع هذه العلاقات، فلدينا مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي تم تدشين أول جلسة له خلال زيارة الرئيس السيسي لتركيا وسيكون هناك دورية لانعقاد أعمال هذا المجلس على مستوى القمة.

وتابع: "الهدف الذي نسعى لتحقيقه خلال السنوات القليلة القادمة، بتوجيه من الرئيس السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، سرعة وصول التبادل التجاري إلى مستوى 15 مليار دولار بما يحقق المصلحة للجانبين ونحرص على مزيد من الانفتاح في السوق التركي للمنتجات المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية أمر مهم لمصر يحتاج لسلام إقليمي
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية: سياسات ممنهجة من إسرائيل لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمارس سياسات ممنهجة لتقييد تدفق المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • وزير الخارجية: مصر واعية تماما لكل ما يجري التخطيط له في المنطقة
  • وزير الخارجية الإسباني يؤكد محورية دور مصر إقليميًا لوقف الصراع بالمنطقة
  • وزير الخارجية: نتطلع لاستمرار تدفق الاستثمارات اليابانية إلى مصر