أقدمت لجنة تسعير المواد البترولية على رفع أسعار البنزين بجميع أنواعه والسولار اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة، وهو نفس التوقيت تقريبا الذي شهدته الزيادة الماضية.

ويتساءل العديد من المواطنين عن سبب الإعلان عن زيادة أسعار البنزين والسولار، أيام الإجازات وهو الأمر الذي كشفته الحكومة على لسان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

. فما السبب؟

أسعار البنزين الجديدة.. ننشر تعريفة ركوب التاكسى الأبيض بعد الزيادة أسعار أنبوبة البوتاجاز للمستهلك اليوم الجمعة بعد ارتفاع البنزين والسولار بعد تحريك البنزين والسولار| هل ترتفع أسعار الخضراوات والفواكه؟.. التجار تجيب بعد زيادة أسعار البنزين.. تفاصيل وقصة إطلاق اول سيارة تعمل بالكهرباء في العالم زيادة سعر البنزين وتثبيت الأسعار 6 أشهر .. قيمة الارتفاع الجديدة رسميا.. زيادة أسعار البنزين والسولار أسعار البنزين والسولار الجديدة

وفقًا لما أصدرته لجنة التسعير، فقد بلغ سعر اللتر من البنزين 80 أوكتين 13.75 جنيه، بعد أن كان 12.25 جنيه في يوليو الماضي. 

أما البنزين 92 أوكتين فقد ارتفع إلى 15.25 جنيه، مقارنة بـ 13.75 جنيه سابقًا. كما زاد سعر البنزين 95 أوكتين ليصل إلى 17 جنيهًا، بعد أن كان 15 جنيهًا.

بالنسبة للسولار، فقد بلغ سعر اللتر 13.5 جنيه، بدلاً من 11.5 جنيه. وفيما يخص غاز السيارات، فقد تحدد سعر المتر المكعب بـ 7 جنيهات، مقابل 6.5 جنيه سابقًا.

توقيت الإعلان عن زيادة أسعار البنزين

عادةً ما تعلن لجنة تسعير المواد البترولية أسعار المحروقات الجديدة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة بعد انتهاء اجتماعها الدوري الذي يعقد كل ثلاثة أشهر. وبذلك، أصبح من الشائع أن يتساءل المواطنون حول أسباب هذا التوقيت.

في إطار توضيح توقيت هذا الإعلان، صرح في وقت سابق، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن زيادة الأسعار تتماشى مع ضرورة التنسيق مع سائقي النقل الجماعي. 

وأوضح أن المواطنين عادة ما يكونون في منازلهم خلال الإجازات، مما يسهل التفاوض والاتفاق على تعريفة جديدة دون أن ينجم عن ذلك أية اضطرابات محتملة في الشارع.

مدبولي أشار إلى أهمية وضع آليات مناسبة تهدف إلى تقليل النزاعات التي قد تحدث بين سائقي المركبات والمواطنين بسبب ارتفاع الأسعار، حيث اعتبر أن زيادة الأسعار في يوم الإجازة يقلل من حدوث الفوضى والمشكلات التي قد تؤثر على حركة النقل.

وتابع أنه من غير العملي إعلان الزيادات بطريقة مسبقة، حيث إن تبليغ المواطنين برفع الأسعار قبل حدوثه قد يؤدي إلى تخزين المحروقات وزيادة الممارسات الانتفاعية، الأمر الذي يتطلب النظر في تقدير جيد للوقت المناسب للإعلان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنزين زيادة أسعار البنزين زيادة أسعار السولار الحكومة أسعار البنزين والسولار الجديدة أسعار البنزین والسولار زیادة أسعار البنزین

إقرأ أيضاً:

زيادة أسعار البنزين والسولار

اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.

وقالت إنه في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا من اليوم الجمعة، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى :

بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر 
بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر 
السولار .... 13.50 جنيه/ لتر
و الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر
و  المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .

و غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣

و تثبيت  المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية  .

مقالات مشابهة

  • عاجل- زيادة جديدة في أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 18 أكتوبر.. تعرف على الأسباب والتفاصيل
  • عاجل _ أسعار البنزين والسولار الجديدة اليوم.. أعرف الأسعار
  • ما سبب إعلان زيادة سعر البنزين والسولار أيام الإجازات؟
  • زيادة سعر البنزين وتثبيت الأسعار 6 أشهر .. قيمة الارتفاع الجديدة
  • عاجل.. زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 18/10/2024
  • بعد الزيادة رسميًا.. لماذا رفعت الحكومة أسعار البنزين والسولار اليوم؟
  • ارتفاع أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 18-10-2024
  • عاجل.. زيادة أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات اليوم الجمعة ولمدة 6 أشهر
  • زيادة أسعار البنزين والسولار