بوابة الفجر:
2024-10-18@19:27:09 GMT

هاليفي: حزب الله خسر نحو 1500 من عناصره حتى الآن

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أكد اللواء هرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال جولة في جنوب لبنان، أن تقديرات الجيش تشير إلى مقتل ما يقرب من 1500 من عناصر حزب الله.

وقام رئيس الأركان الإسرائيلي هذا الأسبوع بجولة ميدانية مع مقاتلي لواء جولاني واللواء 188 العاملين في جنوب لبنان، وأجرى تقييما للوضع مع قائد القيادة الشمالية وقائد الحرس الشمالي وقائد القوات المسلحة.

وأضاف اللواء هاليفي للجنود والضباط: "نحن مصممون جدا على ضرب حزب الله بأقوى ما يمكن.. هناك ضرر كبير جدا هنا ويتم القضاء على سلسلة القيادة بأكملها، وحزب الله يختبئ ميتا".

وتابع أن حزب الله يخفي القادة القتلى ونحن نقدر أن 1500 عنصر من عناصر حزب الله قتلوا.

وأردف قائلا: "إنهم يدركون أنه ليس هناك ما يمكنهم فعله ظهورهم للحائط".

وواصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي حديثه: "الخطوة التالية أوسع من ذلك.. وأعتقد أن إيران أيضا لا تفهم ما يحدث.. حزب الله هنا وهذه هي ذراعها الرئيسية وهذا شيء مهم للغاية الآن.. نحن نحاول أن نخلق هناك كل يوم مفاجأة صعبة للغاية لحزب الله وأن تجلبوا مفاجآتكم الخاصة.. تحقيق الإنجازات ومنع إنجازات العدو".

وإلى ذلك، أفادت "القناة 12" العبرية بأن 5 جنود أصيبوا بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان وقطاع غزة، كما أصيب 3 مقاتلين في وحدة ماجلان (تشكيل الكوماندوز) بجروح خطيرة الليلة الماضية في معركة بجنوب لبنان.

وبالإضافة إلى ذلك، أصيب ضابط قتال احتياطي في وحدة المساعدة العملياتية 5111 في لواء جولاني بجروح خطيرة في معركة على الحدود اللبنانية.

وتدور اشتباكات في القرى الحدودية جنوب لبنان بين قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة ومقاتلي حزب الله الذين يعيقون أي تقدم حتى اللحظة للقوات البرية الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى اشتباكات القيادة الشمالية الكوماندوز القوات المسلحة هرتسي هاليفي جولة ميدانية رئيس اركان الجيش الاسرائيلي ضرب حزب الله عناصر حزب الله قطاع غزة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

داخل أحد الأسواق التجارية في ميس الجبل.. هذا ما يقوم به الجيش الإسرائيلي (فيديو)

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر عناصر من الجيش الإسرائيلي وهم داخل أحد الأسواق التجارية في بلدة حدودية.

وحسب ما تم تداوله فإن الفيديو تم تصويره في بلدة ميس الجبل المتاخمة للحدود الإسرائيلية، ويظهر العناصر في الفيديو وهم يتفقدون "عينات من الأقمشة".

يشار إلى أن البلدة المذكورة سابقا مشهورة بتصنيع أثاث المنازل وبيع السجاد والأدوات المنزلية.

#جنوب_لبنان
????جيش العدو في أحد أسواق بلدات جنوب لبنان

▪️بالأمس خرج علينا نعيم قاسم يحدثنا عن التصدي والصمود

▪️التصدي والصمود pic.twitter.com/8pnHuqT6dN

— Raymond Hakim (@RaymondFHakim) October 16, 2024

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يزعم السيطرة على 9 بلدات في جنوب لبنان، من ميس الجبل شمالا إلى القطمون في الجنوب، وفي أعمق نقطة، توغلت القوات بعمق 4.7 كيلومتر داخل لبنان.

يشار إلى أنه في 23 أيلول الماضي بدأ الجيش الإسرائيلي توغله في جنوب لبنان ضمن عملية أطلق عليها إسم "سهم الشمال" والتي قال إنها تهدف إلى إعادة سكان الشمال إلى منازلهم. (روسيا اليوم) 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: مقتل 1500 عنصر من حزب الله
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: «حزب الله» خسر نحو 1500 رجل حتى الآن
  • داخل أحد الأسواق التجارية في ميس الجبل.. هذا ما يقوم به الجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • إبادة للبشر والعمران.. الجيش الإسرائيلي ينسف قرية في جنوب لبنان
  • العدوان الإسرائيلي مستمر.. استشهاد رئيس بلدية النبطية وخمسة آخرين في قصف على جنوب لبنان.. جيش الاحتلال ينفذ سلسلة هجمات على أهداف ومعاقل «حزب الله»
  • الأرقام تكشف.. كم بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إثر اشتباكات جنوب لبنان؟
  • الجيش الإسرائيلي يفجر حيا بأكمله في بلدة جنوب لبنان
  • تفاصيل وفيديو.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ عن قصف النبطية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الفرقة 98 تواصل عملياتها ضد حزب الله في جنوب لبنان