قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الحدود المصرية أمر لا تهاون فيه، مؤكدا أنه حال تجرؤ أي طرف على المساس بسيادة وحدود مصر، سيكون الرد قاسيا للغاية.

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «في تقديري لا يجرؤ أي طرف أن يمس السيادة والحدود المصرية، لأنه يعلم تماما مدى الرد المصري الذي سيكون قاسيا للغاية، إذا تم المساس بالحدود المصرية والسيادة والأمن القومي المصري».

فرض القوة لا يحقق السلام 

وأكد وزير الخارجية: «أما فيما يتعلق بالمنطقة، ففرض الإرادة والقوة لا يمكن أن يحقق أي سلام أو استقرار في المنطقة، ولدينا دروس عديدة في التاريخ في أوروبا ومنطقتنا ومناطق أخرى، ما لم يكن هناك سلام عادل وشامل يقوم على تلبية مصالح كل الشعوب وتحقيق تطلعاتها، لا يمكن أن تنعم أي دولة بما فيها إسرائيل بالأمن والسلام والاستقرار، طالما هناك حقوق مشروعة لشعب لم يحصل عليها وطالما هناك احتلال لهذا الشعب وأراضي هذا الشعب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

بعد حادث أتوبيس الجلالة.. مدبولي: سيكون هناك تفتيش دوري على السائقين

توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بخالص العزاء لأسر طلاب أتوبيس الجلالة لافتا أن الدولة تتحرك بصورة كبيرة في مشروعات الطرق وتحسين جودتها .


وأضاف مدبولي أن وتيرة حوادث الطرق انخفضت بسبب المشروعات التي قامت بها الدولة في تحسين جودة الطرق مؤكدا أنه سيكون هناك تفتيش دوري على السائقين لكي نضمن عدم حدوث مثل حوادث الجلالة مرة أخرى.

واضاف مدبولي ان الحكومة بتتحرك بصورة كبيرة في ملف السياحة مؤكدا ان السياحة من ضمن 4 قطاعات لنمو اقتصاد الدولة وهم  السياحة الصناعة والزراعة والاتصالات لافتا ان هذه القطاعات الإنتاجية.

وأشار إلى أننا كنا سنتجاوز 18 مليون سائح خلال الفترة الماضية إلا أن الأحداث الجارية أثرت على الجذب السياحي لافتا أن مصر وضعت خطة لمضاعفة أعداد السياح خلال السنوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية: هناك ترحيب صومالي بالوجود المصري في بعثة حفظ السلام
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • بعد حادث أتوبيس الجلالة.. مدبولي: سيكون هناك تفتيش دوري على السائقين
  • قضية وجودية.. وزير الخارجية: لن نسمح تحت أي ظرف المساس بالأمن المائي المصري
  • وزير الخارجية: مصر لا يمكن أن تقبل أى مساس بحصتها المائية
  • الكشف عن «بنك أهداف محتمل» للرد الإسرائيلي على إيران.. «سيكون قاتلا»