قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، اليوم الجمعة، إنهما اتفقا على أن الحل الدبلوماسي يجب أن يكون له الأولوية على العنف، وذلك في مؤتمر صحفي عقداه خلال زيارة المسؤولة الإيطالية.

وقال ميقاتي: "إن ما يحدث اليوم هو درس لكل اللبنانيين للنأي عن الصراعات الإقليمية".

Italy's Prime Minister Giorgia Meloni visited Lebanon on Friday, the first head of state or government to visit since an escalation between Israel and Hezbollah last month ➡️ https://t.co/qyRybJlSjo pic.twitter.com/qh0PhNebFu

— AFP News Agency (@AFP) October 18, 2024

كما دعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الجمعة، إلى تعزيز قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، خلال زيارة لها إلى بيروت.

وقالت ميلوني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي: "فقط من خلال تعزيز قوات اليونيفيل مع الحفاظ على حيادها، سنكون قادرين على طي الصفحة".

وأضافت "أكرر أنني أعتبر استهداف اليونيفيل أمراً غير مقبول"، في إشارة إلى الهجمات الإسرائيلية مؤخراً على قوات بعثة حفظ السلام.

Libano, dichiarazioni alla stampa. Collegatevi https://t.co/fA1uHLusLe

— Giorgia Meloni (@GiorgiaMeloni) October 18, 2024

ووصلت رئيسة الوزراء الإيطالية إلى بيروت آتية من الأردن حيث التقت العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وناقشت معه "الجهود المشتركة الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين"، بحسب بيان صادر عن مكتبها.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تنشر نحو ألف جندي من بين قوة اليونيفيل في جنوب لبنان التي يبلغ عديدها 10 آلاف جندي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميقاتي رئيسة الوزراء اليونيفيل بيان جنوب لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان إيطاليا اليونيفيل

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء إيطاليا من بيروت: استهداف اليونيفيل غير مقبول

سرايا - اعتبرت رئيس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني من بيروت الجمعة أنه من "غير المقبول" استهداف قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل" والتي اتهمت اسرائيل باستهداف مواقع لها في جنوب البلاد.

وقالت ميلوني خلال مؤتمر صحافي مع نظيرها اللبناني نجيب ميقاتي "أعتبر أن استهداف اليونيفيل أمر غير مقبول، وأطالب مرة جديدة بأنه ينبغي على كل الأطراف أن تضمن في كل الأوقات سلامة كلّ جندي من هؤلاء الجنود".

أ ف ب


مقالات مشابهة

  • رئيسة الحكومة الإيطالية لـ ميقاتي: نعمل على الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم ومستمر في غزة ولبنان
  • رئيسة وزراء إيطاليا: استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل غير مقبول
  • رئيسة وزراء إيطاليا من بيروت: نعمل على وقف إطلاق النار ونرفض استهداف اليونيفيل
  • رئيسة وزراء إيطاليا تصل لبنان لبحث تطورات الأوضاع الراهنة
  • رئيسة الوزراء الإيطالية: استهداف قوات يونيفيل أمر غير مقبول
  • رئيسة وزراء إيطاليا من بيروت: استهداف اليونيفيل غير مقبول
  • لبنان.. ميقاتي يستقبل رئيسة الوزراء الإيطالية
  • رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني تصل إلى بيروت
  • رئيسة الوزراء الإيطالية في لبنان الجمعة.. وماكرون لم يقنع نتنياهو باحترام مهام اليونيفيل