قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن هناك تحضيرات في الربع الأول من العام المقبل لعقد مؤتمر ومنتدى كبير للاستثمار في مصر، موضحًا: «عندما كنت في نيويورك للمشاركة في الشق رفيع المستوى لأعمال الدور 79 للجمعية العامة، التقيت بأكثر من 100 شركة أمريكية، وكان هناك حرصًا شديدًا على الاستثمار في مصر».

وأضاف «عبد العاطي» خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن هذه الشركات تريد الاستثمار في مصر خاصة في القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لهم، مثل الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر.

وتابع: «هذه الشركات تريد الاستثمار في قطاع الأدوية، إذ أن هناك اهتمامًا كبيرًا بقطاع الأدوية لما له من قوة داخل الاقتصاد المصري، ولأنه موجود منذ عدة عقود وله مكانة كبيرة وسوق كبير في القارة الأفريقية والآسيوية، ومعروف بالاسم وله سمعة جيدة جدًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار في مصر الاستثمار الهيدروجين الأخضر الطاقة النظيفة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر تتحرك بشكل عملي مع الجانب التركي؛ لأن هناك إرادة ومصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري ونظيره التركي، نحو المزيد من التعاون والانفتاح في مجال التجارة أو الاستثمارات التركية.

وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار وزير الخارجية: أخبار طيبة قريبا عن التواجد السعودي الاستثماري والاقتصادي والتجاري بمصر

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري،:"الرئيس أردوغان خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة أكد أن هناك رغبة شديدة من الشركات التركية في ضخ مزيد من الاستثمار".

وتابع وزير الخارجية أن هناك التزام من الجانب التركي بأنه خلال أول زيارة قادمة على مستوى رفيع إلى مصر؛ سيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال، ويكون هناك تمثيل من الشركات التركية والمصرية حتى نستطيع أن نصل إلى الهدف المبتغى وهو مضاعفة الاستثمارات التركية في مصر وزيادة حجم التبادل التجاري 15 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • عبد العاطي: اهتمام كبير من شركات أمريكية للاستثمار في مصر
  • وزير الخارجية : اهتمام كبير من الشركات بالاستثمار في مصر
  • بدر عبد العاطي: مصر تمتلك خطة وطنية لتوطين الصناعة تجذب الشركات للاستثمار
  • وزير الخارجية: خطة لتوطين الصناعة ورغبة كبيرة من الشركات الدولية للاستثمار بمصر
  • خبير: توقعات بخفض أسعار الفائدة خلال الربع الأول من 2025
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في جلسة حوارية بمشاركة كبرى الشركات البلجيكية واللكسمبورجية
  • وزير الخارجية: الدولة تشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من فرص الاستثمار