اعتمدت محافظة الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار ويتم تطبيقها بدءًا من تاريخ الاعتماد طبقًا للجداول المرفقة، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات.

وأوضح الفريق أحمد خالد حسن سعيد  محافظ الإسكندرية، أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل التعريفات وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة نسبتها متباينة تصل إلى 15%، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وبصورة واضحة.

وأكد الفريق أحمد خالد إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية "الأقاليم" مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

ووجه محافظ الإسكندرية إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وكلف محافظ الإسكندرية الأجهزة المعنية بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين.

وأكد محافظ الإسكندرية أن غرفة العمليات الرئيسة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية، معلنًا أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أية بلاغات تخص التسعيرة الجديدة: (١١٤،٤٢٣٤١٣١،٤٢٣٤١٣٢،٤٢٣٤١٣٣،٤٢٣٤١٣٤،٤٢٣٤١٣٥،٤٢٣٤١٣٦).

اعتماد تعريفة نقل الركاب بالإسكندرية IMG-20241018-WA0200 IMG-20241018-WA0196 IMG-20241018-WA0198

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد خالد حسن استغلال المواطنين التسعير التلقائي التعريفات الجديدة التسعيرة الجديدة الزيادة المقررة الفريق أحمد خالد حسن المحافظات المجاورة المنتجات البترولية المنتجات البترول أوتوبيسات تحريك الاسعار تعريفة الركوب الجديدة زيادة تعريفة الركوب سيارات السرفيس لجنة التسعير محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة للخطوط الداخلية والخارجية

اعتمد اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، اليوم الجمعة، التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة الميكروباص على الخطوط الداخلية، والخارجية والتاكسي بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية.

وكان المحافظ قد عقد اجتماعا باللجنة المشكلة من اللواء أحمد الأسكندراني السكرتير العام واحمد وزيري السكرتير العام المساعد ومديري التموين ولجنة الاشراف علي المواقف واالازمات والكوارث ورؤساء الأحياء. 

واكد محافظ السويس على اللجنة بالمتابعة المستمرة للمواقف ومحطات الوقود للتاكيد علي انتظام سير العمل بها والالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية لسيارات الاجرة والتاكسي ومنع اي استغلال للسائقين، موجها بمحاسبة المخالف لاي قرارات خاصة بالتعريفة الجديدة او اسعارالوقود.

جاء ذلك عقب قرار  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  , حيث تم تحريك سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة إعتباراً من  اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024  لتصبح كالآتي: بنزين 95 بسعر  17 جنيها للتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيها للتر، بنزين 80 بسعر 13.75جنيها للتر، السولار بسعر  13.50جنيها للتر،بينما تحرك سعر لتر، والمازوت المورد لباقي الصناعات. وسعر طن المازوت 9500 جنيه  للطن، وغاز تموين السيارات 7جنيهات، مع تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

كما كلف محافظ السويس رؤساء المدن والأحياء وإدارة المواقف، الالتزام بأسعار أجرة سيارات نقل الركاب، والاطمئنان على استقرار الحالة العامة مع المرور علي المواقف ومحطات تموين السيارات ورصد أى مشكلات والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

محافظ السويس يوجه بتكثيف الحملات على مواقف سيارات الأجرة 

ووجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة، وإدارة المرور ومباحث المرور لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة أو محاولة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر أو أى محاولة لإستغلال المواطنين، مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف ،ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة.

وناشد محافظ السويس المواطنين، بالتواصل الفوري على الخط الساخن لغرفة عمليات محافظة السويس الرئيسية والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 الساعة. 

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والعام
  • الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل النقل والنقل العام.. مستندات
  • بعد تحريك أسعار البنزين والسولار.. محافظ الفيوم: الإعلان عن تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • الفيوم تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • محافظ السويس يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة للخطوط الداخلية والخارجية
  • محافظ المنوفية: الإعلان عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • محافظ الجيزة يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية
  • محافظ المنوفية يعلن تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • محافظ المنوفية: الإعلان عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي..صور