قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نحن فى حالة من الصدمة والدهشة من هذا العجز الدولي، وعجز مجلس الأمن والمجتمع الدولي أن يحرك ساكنا، وهناك سياسة إسرائيلية ممنهجة للتجويع، واستخدام التجويع كسلاح للعقاب الجماعي وهناك تفشي للأوبئة في غزة بما في ذلك مرض شلل الأطفال ولا نستطيع تطعيم الأطفال في شمال القطاع.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «كل ذلك بسبب سياسات ممنهجة للأسف من الجانب الإسرائيلي لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات، هناك الآلاف من الشاحنات تنتظر الدخول».

وتابع: «للأسف المجتمع الدولي يتفرج ولا يحرك ساكنًا في التعامل مع هذا الخرق الفاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني خاصة من دول طالما أنها تلقي الدروس حول حقوق الإنسان وأهمية احترام حقوق الإنسان ولكن مع هذه المأساة ظهرت ازدواجية المعايير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية غزة فلسطين اخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

أمريكا: سياسة التجويع في شمال غزة أمر مرفوض.. وسنراقب تصرفات إسرائيل

أكدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، أن إسرائيل مسؤولة عن بذل كل الجهود لتفادي وقوع إصابات بين المدنيين في غزة.

وأضافت جرينفيلد في كلمة لها اليوم الأربعاء خلال جلسة مجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط، أن قوافل الأمم المتحدة ستسلك طريقًا جديدًا في جنوب قطاع غزة لتفادي نهبها، مشيرة إلى أنه من الضروري أن يكون مخيم جباليا في شمال قطاع غزة مشمولا في الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال.

ولفتت إلى أن سياسة التجويع في شمال قطاع غزة أمر مرفوض، مؤكدة أن تل أبيب أبلغت واشنطن أنها لا تستخدم سياسة التجويع في شمال قطاع غزة وستراقب تصرفاتها.

ودعت إلى ضرورة إدخال المزيد من الغذاء والإمدادات الأخرى إلى غزة على الفور، كما حثت على هدنة إنسانية في قطاع غزة للسماح بمزيد من حملات تطعيم الأطفال.

وأوضحت جرينفيلد أنها تنظر بقلق بالغ لأوامر الإخلاء التي تصدرها إسرائيل في شمال غزة، داعية إلى مواصلة الضغط من أجل إدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع.

وأشارت إلى أنه يتعين عدم اعتبار المدنيين في غزة الرافضين للإخلاء مقاتلين، مؤكدة أنه لا بد لإسرائيل أن تتعاون مع الأمم المتحدة لوضع الأساس لإعادة إعمار القطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: عجز دولي تجاه اتخاذ خطوات فعالة لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية: سياسات ممنهجة من إسرائيل لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمارس سياسات ممنهجة لتقييد تدفق المساعدات لغزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلى: فرنسا تنفذ سياسة معادية تجاه الشعب اليهودى
  • الولايات المتحدة: على إسرائيل أن تظهر أنها لا تطبق سياسة التجويع في غزة
  • أمريكا: سياسة التجويع في شمال غزة أمر مرفوض.. وسنراقب تصرفات إسرائيل
  • وزير الخارجية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع سلاح للعقاب الجماعي للفلسطينيين
  • وزير الخارجية: على المجتمع الدولي فرض إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • وزير الخارجية: ندين استخدام سياسة التجويع كسلاح للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني