قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الجمعة إن بلاده مستعدة لإجراء محادثات للتوصل إلى حل سلمي يوقف الحرب في أوكرانيا.

وأضاف بوتين في رده على سؤال من مدير عام سكاي نيوز عربية نديم قطيش، خلال ندوة مع رؤساء وسائل إعلام من دول البريكس أنه من الصعب تحديد سقف زمني لإنهاء الحرب، لكنه أكد استعداد روسيا لحل أزمة أوكرانيا بشكل سلمي.

وقال بوتين: "نحن نوافق على إمكانية إجراء محادثات سلمية".

من جهة أخرى، أكد بوتين على أن روسيا مستعدة لمواصلة هذه الحرب. وقال إنها سوف تنتصر.

 واتهم بوتين حلف الناتو بمحاربة بلاده عن طريق جنود أوكرانيين، قائلا:"أوكرانيا لا تمتلك الأسلحة الدقيقة وبعيدة المدى ولا يمكنها استخدمها بدون مساعدة من خبراء الناتو".

وفي المقابل أشار بوتين إلى أن الجيش الروسي "يحارب بنفسه وذلك عن طريق تقنيات متطورة وأسلحة صنعها بنفسه".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سكاي نيوز عربية نديم قطيش دول البريكس روسيا أوكرانيا الجيش الروسي روسيا أزمة أوكرانيا فلاديمير بوتين حلف شمال الأطلسي سكاي نيوز عربية نديم قطيش دول البريكس روسيا أوكرانيا الجيش الروسي أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين: مستعدون للوساطة بين إيران وإسرائيل

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، إنه يرى فرصاً للتوصل إلى حل للصراع في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن التصعيد ليس في مصلحة أحد.

وأضاف دون الخوض في تفاصيل أنه يأمل في تجنب التصعيد في الأعمال القتالية.

وأدلى بوتين بتلك التعليقات في إفادة صحفية أشار خلالها إلى إن روسيا مستعدة للمساعدة في التوصل إلى حل بين إيران وإسرائيل إذا رغب الطرفان في ذلك.

JUST IN: ???????? Russian President Putin says he is ready to help bring peace to the situation between Iran and Israel. pic.twitter.com/RZb0pwhyUP

— BRICS News (@BRICSinfo) October 18, 2024

وقال الرئيس الروسي بوتين، إن التوصل إلى حلول وسط بين إسرائيل وإيران أمر ممكن لكن سيكون من الصعب تحقيقه، وذلك في تعليقه على المخاوف بشأن احتمال اندلاع حرب بين إسرائيل وإيران.

وأضاف بوتين للصحفيين "نحن على اتصال بإسرائيل، وعلى اتصال بإيران. لدينا علاقات قائمة على الثقة. ونود كثيراً أن يتوقف هذا التبادل المستمر للضربات في وقت ما. و(نأمل في) التوصل إلى سبل لحل الموقف بشكل يرضي الجانبين".

ومضى قائلاً: "الإجابة على هذه المسألة تكمن دائماً في البحث عن حلول وسط. فهل هي (الحلول الوسط) ممكنة في هذا الموقف أم لا؟ أعتقد ذلك. بغض النظر عن مدى الصعوبة ولكنها، في رأيي، ممكنة".

???????????????? “Iran and Israel should build their own relations, other states should not interfere”
— Putin pic.twitter.com/neJP5dHQsb

— Lord Bebo (@MyLordBebo) October 18, 2024

وقال بوتين إن روسيا مستعدة للمشاركة في أي محادثات بين الجانبين إذا أبديا اهتماماً.

وأوضح "إذا كان هذا مطلوباً، فنحن مستعدون لبذل كل ما في وسعنا في الاتصال بالجانبين للمساعدة في التوصل إلى هذه الحلول الوسط".

وقتلت إسرائيل قيادات كبيرة في حركة حماس وحزب الله حليفتي إيران في الأسابيع القليلة الماضية، وأطلقت إيران وابلاً من الصواريخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) والآن المنطقة تتأهب لرد إسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وصول قوات خاصة كورية شمالية الى روسيا للأنضمام إلى حرب في أوكرانيا حسب وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية
  • رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها
  • الرئيس الروسي: مستعدون للوساطة بين إيران وإسرائيل
  • روسيا تؤكد استعدادها لحل سلمي في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون للوساطة بين إيران وإسرائيل
  • بوتين يعلن استعداد روسيا لإجراء مفاوضات حول السلام في أوكرانيا
  • أوكرانيا تستعيد جثامين 501 جندي قتلوا خلال الحرب مع روسيا
  • المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا
  • روسيا: خطة أوكرانيا تدفع الناتو نحو صراع مباشر معنا