تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، أن هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه طبقًا للقانون الدولي، وأن هناك ترحيب كبير من الحكومة الصومالية والاتحاد الأفريقي بالبعثة المصرية. 


وتابع -خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- أن مصر كان لها دور كبير في حصول الصومال الشقيق على استقلاله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي الحكومة الصومالية الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة البعثة المصرية الصومال المصريين فى الخارج كلام في السياسة وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر تتحرك بشكل عملي مع الجانب التركي؛ لأن هناك إرادة ومصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري ونظيره التركي، نحو المزيد من التعاون والانفتاح في مجال التجارة أو الاستثمارات التركية.

وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار وزير الخارجية: أخبار طيبة قريبا عن التواجد السعودي الاستثماري والاقتصادي والتجاري بمصر

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري،:"الرئيس أردوغان خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة أكد أن هناك رغبة شديدة من الشركات التركية في ضخ مزيد من الاستثمار".

وتابع وزير الخارجية أن هناك التزام من الجانب التركي بأنه خلال أول زيارة قادمة على مستوى رفيع إلى مصر؛ سيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال، ويكون هناك تمثيل من الشركات التركية والمصرية حتى نستطيع أن نصل إلى الهدف المبتغى وهو مضاعفة الاستثمارات التركية في مصر وزيادة حجم التبادل التجاري 15 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز علاقتها مع الدول الشقيقة
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: المطالب غير الواقعية لإسرائيل ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية تتجه لمطار بيروت لدعم لبنان
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت لدعم لبنان