شهد المسجد الحرام اليوم توافدًا كثيفًا للمصلين والمعتمرين، وسط منظومة متكاملة من الخدمات، ترافقهم أعمال الإرشاد والتوجيه والتنظيم التي يبذلها منسوبو الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مع الجهات المعنية في إدارة الحشود.
وقدمت خدمات التنقل في المسعى والمطاف والسطح عبر سيارات الجولف لنقل كبار السن وذوي الإعاقة، إلى جانب خدمات سقيا زمزم، والنظافة والتعقيم، وغيرها لينعم ضيوف الرحمن بالراحة والطمأنينة.

خدمات ضيوف الرحمنوسخّرت الهيئة جميع الإمكانات والطاقات البشرية والآلية بالمسجد الحرام لتهيئة الخدمات لضيوف الرحمن.
أخبار متعلقة المملكة وموريتانيا تبحثان التعاون القائم في مجالات الشؤون الإسلاميةموريتانيا تؤكد أهمية مسابقة خادم الحرمين القرآنية في بث روح الوسطيةكما وفرت للمعتمرين والمصلين لأداء صلاة الجمعة أكثر من (5000) عربة عادية وكهربائية وربطها عبر تطبيق "تنقل" وتشغيلها عبر خطط منهجية.
وتتضمن تكثيف عمليات التعقيم الدوري والإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات، وتوفير مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات ضيوف الرحمن - واس خدمات ضيوف الرحمن - واس خدمات ضيوف الرحمن - واس خدمات ضيوف الرحمن - واس خدمات ضيوف الرحمن - واس خدمات ضيوف الرحمن - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تنظيم عملية دخول وخروج المصلينبالإضافة إلى تنظيم عملية دخول وخروج المصلين وإرشادهم إلى أماكن المصليات والمرافق داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية.
ويسهم فريق العناية بضيوف الحرمين التابع للهيئة في تحسين تجربة الزوار, إذ تعامل فريق "العناية بضيوف الحرمين" مع أكثر من 1038 استفسارًا وملاحظة خلال عام 2024، مما أسهم في تقديم الدعم الفوري لضيوف الرحمن.
وتمكن الفريق من تحويل العديد من تلك الاستفسارات إلى حلول عملية واستجابات سريعة، ساعدت على تحسين تجربتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس مكة المكرمة ضيوف الرحمن خدمات ضيوف الرحمن السعودية أخبار السعودية المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

870.6 ألف مستفيد بخدمات التأمين الصحي الشامل بالمحافظات

قال رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل الدكتور أحمد السبكي، إن الهيئة نجحت في تقديم خدماتها لأكثر من 870.6 ألف مستفيد في محافظات تطبيق التأمين الشامل «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، والسويس»، وذلك خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.


جاء ذلك خلال استعراض السبكي اليوم /الأربعاء/ تقرير الخدمات المستحدثة الربع سنوي للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك عن الربع الأول من العام المالي الحالي 2024 - 2025 .


وأضاف أن محافظة السويس كان لها النصيب الأكبر من إجمالي المستفيدين خلال هذه الفترة، حيث بلغ عدد المستفيدين فيها 245 ألف مستفيد، تلتها محافظة الأقصر والتي وصل عدد المستفيدين فيها 219 ألفا، ثم بورسعيد 211 ألف مستفيد، ثم الإسماعيلية والتي تخطى عدد المستفيدين فيها خلال نفس الفترة 158 ألفا، وجنوب سيناء 21.7 ألف مستفيد ثم محافظة أسوان بلغ عدد المستفيدين فيها 15.6 ألف مستفيد.


وأبرز رئيس هيئة الرعاية الصحية إجمالي الخدمات الطبية والعلاجية التي تم تقديمها خلال الربع الأول من العام المالي 2024 - 2025 والتي بلغت قرابة 3 ملايين خدمة طبية وعلاجية، شملت مختلف الحزم الطبية والعلاجية بكافة المستويات العلاجية سواء الأولية بوحدات ومراكز طب الأسرة، أو الثانوية أو الثلاثية التي تم تقديمها بمستشفيات الهيئة بالمحافظات الست، وذلك طبقًا لمستويات الجودة العالمية ووفق آخر المستجدات والممارسات الدولية.


وفي إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية، أشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى استحداث 495 خدمة طبية جديدة، بالإضافة إلى تدشين وتشغيل ما يزيد على 35 قسمًا علاجيًا جديدًا في منشآت الهيئة، خلال الربع الأول من العالم المالي الجاري، وذلك بما يسهم في توسيع نطاق الخدمات الطبية المتاحة للمواطنين ويعزز من قدرة الهيئة على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.


وأوضح أنه خلال نفس الفترة تم استحداث عيادات للمشورة النفسية في 235 منشأة صحية تابعة للهيئة، منها 226 بوحدات ومراكز طب الأسرة و9 عيادات بالمستشفيات، وذلك بهدف توفير الدعم النفسي والاستشارات النفسية للمواطنين كجزء من خدمات الرعاية الصحية الشاملة، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الهيئة على تقديم رعاية صحية متكاملة، وبما يضمن تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين في محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، وقد استفاد من تلك العيادات قرابة 42 ألف مستفيد.


ونوه رئيس الهيئة بأنه خلال الربع الأول من العالم المالي الجاري، تم افتتاح 336 عيادة تخصصية في 56 مركزا لطب الأسرة بالمحافظات الست لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك في تخصصات النساء، الباطنة، الأطفال، الجلدية، والرمد، فضلًا عن برنامج IMCI، المعتمد من منظمة الصحة العالمية لمساعدة الفريق الطبي على اكتشاف وتصنيف وعلاج الخمسة أمراض الأساسية التي تسبب نسبا عالية من الوفيات لدى الأطفال تحت سن 5 سنوات، واستفاد من تلك العيادات التخصصية، أكثر من 237 ألف مستفيد.


وأكد الدكتور أحمد السبكي التزام الهيئة بمواصلة الجهود لتطوير وتعزيز القدرات الصحية في محافظات التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن التوسع في تقديم خدمات صحية متميزة يعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة في تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد الحرام يحذر من الاستعجال في الأمور
  • خطيب المسجد الحرام:المسارعة إلى الخيرات سمة جميع الأنبياء
  • خطيب المسجد الحرام: التسرع في الطلاق وطلب الخلع لأتفه الأسباب استعجال محرم شرعا
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • “شؤون الحرمين” توفّر خدمة حفظ الأمتعة والمتعلقات الشخصية في الحرمين
  • حفظ الأمتعة والمتعلقات الشخصية.. خدمة جديدة في الحرمين الشريفين
  • خدمات طبية مجانية متكاملة لـ6321 طالبا بالغربية ضمن مبادرة «لمصر نبني أجيال»
  • 870.6 ألف مستفيد بخدمات التأمين الصحي الشامل بالمحافظات