تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، إنه لا يجرؤ أي طرف على المساس بسيادة مصر على حدودها، وفرض الإرادة والقوة في المنطقة لا يمكن أن يحقق السلام والاستقرار.


وأكد -خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- أن مصر واعية تمامًا لكل ما يتم التخطيط له في المنطقة، حيث أن هي التي قادت عملية السلام في المنطقة، ولا يوجد سلام دون قوة تحميه.


وتابع «عبد العاطي»، أن جذب الاستثمارات الأجنبية مسألة مهمة بالنسبة لمصر، وهو ما يحتاج وجود سلام إقليمي، واقتصادنا أثبت قدرته على الصمود رغم التحديات الإقليمية، ويتم التحضير بداية العام المقبل لمؤتمر دولي كبير بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد الطاهري الاستثمارات الأجنبية الحدود المصرية الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة السلام والاستقرار السلام في المنطقة المصريين فى الخارج جذب الاستثمارات وزير الخارجية والهجرة

إقرأ أيضاً:

لن نكون ساحة حرب لأحد..الأردن يذكر إيران برفض المساس بسيادته ومجاله الجوي

شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الأربعاء، في لقائه مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، رفض الأردن التعدي على سيادته، وخرق مجاله الجوي، في إطار التصعيد بين إيران وإسرائيل.

وبحث الصفدي وعراقجي الجهود لإنهاء التصعيد الخطير في المنطقة ومنع انزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

واتفق الوزيران على إطلاق حوار ممنهج لمعالجة جميع القضايا الثنائية، وصولاً إلى تطوير علاقات قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتعاون الذي ينعكس إيجابياً على البلدين.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيرانيhttps://t.co/90MGkYwOm3#بترا #الأردن pic.twitter.com/EHuGnINiTl

— Jordan News Agency (@Petranews) October 16, 2024

وأكد الصفدي أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والتصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، هو الخطوة الأولى لخفض التصعيد واستعادة الهدوء في المنطقة، ولكنه شدد أيضاَ على أن الأردن يرفض أن يكون ساحة حرب لأحد، وأنه لن يسمح لأي جهة بخرق سيادته وأجوائه وتهديد أمن مواطنيه.

 

مقالات مشابهة

  • عبدالعاطي: الصومال ترحب بالتواجد المصري فى بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام
  • وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية أمر مهم لمصر يحتاج لسلام إقليمي
  • «عبد العاطي»: سنسمع أخبارًا سارة عن توسع الاستثمارات السعودية في مصر
  • وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية يحتاج إلى سلام إقليمي
  • وزير الخارجية: مصر واعية تماما لكل ما يجري التخطيط له في المنطقة
  • كتلة الحوار: مصر تسعى لاستغلال عضويتها في البريكس لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • بسبب خطر إسرائيل.. الكشف عن مباحثات سلام سرية بين تركيا وحزب العمال الكردستاني
  • وزيرة التخطيط: توقعات بزيادة الاستثمارات الأجنبية قريبًا خلال الفترة القادمة
  • لن نكون ساحة حرب لأحد..الأردن يذكر إيران برفض المساس بسيادته ومجاله الجوي