موقع 24:
2024-10-18@19:32:20 GMT

كأس رئيس الدولة.. الشارقة وعجمان إلى دور الـ8

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

كأس رئيس الدولة.. الشارقة وعجمان إلى دور الـ8

تأهل الشارقة وعجمان إلى دور الـ8 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزهما على النصر وخورفكان على التوالي في دور الـ16، اليوم الجمعة.

وسجل الشارقة هدفين في الشوط الثاني ليفوز 2-0 على مضيفه النصر، إذ افتتح عثمان كمارا أهداف الضيوف في الدقيقة 58 بتسديدة أرضية من مدى قريب بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من لوان بيريرا.


وعزز كايو لوكاس النتيجة بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما تخلص من الدفاع وسدد في مرمى حارس النصر في الدقيقة 83.

الملك الى دور الثمانية في #كأس_رئيس_الدولة بعد فوزه على النصر بهدفي عثمان كمارا وكايو لوكاس #نادي_الشارقة pic.twitter.com/274wEWNdHF

— نادي الشارقة لكرة القدم (@SharjahFC) October 18, 2024

وفي المباراة الأخرى، تغلب عجمان 2-1 على ضيفه خورفكان، إذ افتتح البديل المغربي عبد الحميد صبيري الأهداف بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58.
وأضاف الجاميكي جونيور فليمينجز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة بينية ساحرة.

"هيا بنا نُحلِّق ???? نحو ربع النهائي pic.twitter.com/dJWiaSzKT3

— نادي عجمان (@AjmanClub) October 18, 2024

ولعب عجمان بـ10 لاعبين في آخر 5 دقائق بعد طرد سعود سعيد قبل أن يقلص خورفكان الفارق عبر ركلة جزاء حصل عليها وسجلها البرازيلي لورينسي رودريغيز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الشارقة النصر خورفكان عجمان كأس رئيس الدولة نادي الشارقة نادي عجمان نادي خورفكان نادي النصر

إقرأ أيضاً:

علي ثاني: النصر «مفتاح» الشارقة نحو استعادة اللقب

علي معالي (أبوظبي)
يرى علي ثاني عضو مجلس إدارة شركة الشارقة لكرة القدم، رئيس اللجنة الفنية، أن مباراة بعد غدٍ الجمعة أمام النصر في دور الـ 16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، تعتبر مفتاح «الملك» المهم نحو استعاد اللقب.
قال علي ثاني: «أعتبرها واحدة من المباريات المهمة للغاية، وعلاقتي بنادي النصر تاريخية وقديمة، فهو من الأندية التي أحبها، لتاريخها وموقفها الرائع معي عندما كنت لاعباً وقت الإصابة التي تعرضت لها».
وأضاف: «النصر سيكون المفتاح نحو استعادة اللقب، فهي مباراة في غاية القوة لعدة أسباب منها، أننا سنواجه فريقاً متعطشاً لاستعادة مجده، ويمتلكون مدرباً بإمكانات فنية عالية وهو شرودر، وما يقدمه النصر هذا الموسم يؤكد أن هناك طفرة ورغبة لتحقيق شيء ما».

 

أخبار ذات صلة النصر يقطع نصف الطريق نحو لقب «كأس الطائرة» كرونسلاف: ثروتي في أبوظبي.. وطموحنا لقب «السوبر المصري»


وقال علي ثاني: «لاعبو الشارقة يدركون تماماً قوة وأهمية المباراة، وثقتنا فيهم كبيرة بأن يسيروا في طريق البطولة حتى النهاية، ويستعيدوا لقباً غالياً علينا جميعاً، ومباريات الكؤوس لا تعترف بما قبلها وتعودنا دائماً أنا ذات طبيعة خاصة».
من جانب آخر، حرص الجهاز الفني لفريق الشارقة بقيادة الروماني كوزمين أولاريو على متابعة الكوري الجنوبي يو مين تشو في مباراة منتخب بلاده ضد العراق في تصفيات كأس العالم بالجولة الرابعة، والتي انتهت بفوز كوريا 3-2، حيث شارك المدافع الشرقاوي في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة بالعلامة الكاملة (180دقيقة)، وقدم مستوى مميزاً، وقاد منتخبه لتحقيق انتصارين، الأول على الأردن، والثاني على العراق، ليقود كوريا إلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، ويقترب خطوة مهمة نحو التأهل لمونديال 2026، خلال الساعات المقبلة سوف ينظر كوزمين في كيفية الاستفادة من المدافع في مباراة الجمعة، بما لا يضر باللاعب وتعرضه للإصابة في ظل حالة الإرهاق التي تعرض لها مؤخراً.

مقالات مشابهة

  • الوصل ينتصر على الوحدة بثلاثية
  • عجمان يتخطى خورفكان إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة
  • "مبادرات رئيس الدولة" تعتمد مشروعات سدود وقنوات مائية في الإمارات
  • بثنائية نظيفة.. مودرن سبورت يهزم النصر الليبي وديًا
  • وديًا.. مودرن سبورت يهزم النصر الليبي بثنائية جوناثان وعاطف
  • الشرطة تحضر اجتماع مجلس إدارة نادي النصر بسبب منع عضو مجلس من الحضور
  • الشرطة تحضر إجتماع مجلس إدارة نادي النصر بسبب منع عضو مجلس من الحضور
  • علي ثاني: النصر «مفتاح» الشارقة نحو استعادة اللقب
  • عاجل ـ في الدقيقة 85.. كيف كتب إبراهيم عادل اسمه في سجل التاريخ بتسديدة مدهشة أمام موريتانيا؟