قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، إن مصر من الدول القليلة جدًا إن لم تكن الوحيدة فى الإقليم التى لديها علاقات واتصالات مع كل الأطراف الإقليمية والدولية وحتى الفاعلين هناك إتصالات معهم حتى تكون هناك سياسة خارجية فعالة تصب فى النهاية فى مصلحة الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وأضاف عبد العاطي خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: « الدور المصري واضح للغاية للعيان فيما يتعلق بالحركة الدائبة للعمل على وقف حمام الدم والاعتداءت الممنهجة اليومية الإسرائيلية على أهالينا فى قطاع غزة، وفى الضفة الغربية وفى لبنان».

وتابع: « مصر لطالما كانت الدولة الوحيدة التى حذرت مرارًا وتكرارًا من المخاوف من إتساع رقعة الصراع والتصعيد فى المنطقة، ومنذ البداية ومنذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر، ومصر كانت فى طليعة الدول التى تحركت بكل قوة واستضافت إجتماع دولي فى القاهرة وكانت هدف الإجتماع بحضور العديد من دول العالم وكان الهدف الأساسي منها هو التوصل الى وقف فوري لإطلاق النار ووقف القتل الممنهج للمدنيين».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر المنطقة بدر عبد العاطي وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

عبد العاطي: مصر الدولة الوحيدة المخلصة لأجل وقف الحرب في السودان

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر هي الدولة الوحيدة التي تعمل بكل جدية وإخلاص على العمل على وقف الحرب الدائرة في السودان وتجنيب الشعب السوداني مخاطر التقسيم ومخاطر وويلات هذه الحرب المشتعلة.

عبد العاطي: مصر لديها خطة لتوطين الصناعة وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية أمر مهم لمصر يحتاج لسلام إقليمي وزير الخارجية: مصر لديها الحق الكامل في الدفاع عن حقوقها المائية

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: "مصر من أوائل الدول التي استضافت كل القوى السياسية والمدنية بلا استثناء، لدرجة أن الأشقاء في السودان قالوا إنه لأول مرة تلتقي القوى المدنية في محفل واحد منذ اندلاع الحرب في السودان في إبريل 2023.

وتابع: "هذا الاجتماع كان مهما ومصر لم تحضر معهم إذ مصر مضيفة ومنظمة فقط للاجتماع ووفرت لهم كل سبل الراحة حتى يتدارسوا وخرجت وثيقة شديدة الأهمية توقفت عند 3 أمور الوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الكامل للمساعدات وإقامة نظام سياسي ديمقراطي شامل لا يستبعد أحدا".

مقالات مشابهة

  • عبد العاطي: مصر الدولة الوحيدة المخلصة لأجل وقف الحرب في السودان
  • وزير الخارجية: «مصر الدولة الوحيدة التي تعمل على وقف الحرب في السودان»
  • وزير الخارجية: مصر حذرت من اتساع رقعة الصراع.. وتحركت سريعا لوقف النار بغزة
  • فريدة الشوباشي: الرئيس السيسي حذر من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية الإيراني: الصراع في لبنان وغزة خطيرة.. واحتمال توسع الحرب
  • على شاشات قطاع أخبار المتحدة.. وزير الخارجية في حوار خاص مع أحمد الطاهري
  • «الطاهري» في حوار شامل مع وزير الخارجية على كل شاشات قطاع أخبار «المتحدة» غدا
  • وزير الخارجية الأسبق يعلن تأسيس وكالة ضمان استثمارات مع الدول الأفريقية
  • وزير الخارجية لنظيره الأسباني: القضية الفلسطينية لُب الصراع في المنطقة