رغم "البهجة" العارمة التي عبر عنها الإسرائيليون تجاه خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار بشكل عرضي، ظلت آراؤهم متباينة تجاه تبعات مقتله على سير المفاوضات والإفراج عن الأسرى.

اعلان

نشرت وكالة "أسوشيتد برس" تقريرًا يتضمن مقابلات عشوائية مع إسرائيليين في شوارع القدس، حيث تم سؤالهم عن مشاعرهم تجاه خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

وقال أحدهم: "نحن سعداء برؤية شيء من العدالة بموت السنوار، ولكن الأهم من ذلك هو أننا نريد أن نرى عودة جميع الأسرى."

Related"السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح

يختلف الإسرائيليون في تحليل تبعات زعيم حماس، إذ لا يتفق الجميع على أن موته يمكن أن يساعد في تحرير الأسرى. فقد عبرت إسرائيلية مسنّة عن ذلك بقولها: "لا أعتقد أن المزيد من القتلى سيساعد في إعادة رهائننا. إنه شخص ميت آخر، هذا كل ما في الأمر."

في هذا السياق، روج القادة الإسرائيليون لخبر مقتل السنوار باعتباره إنجازًا عسكريًا هامًا. علمًا أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مقتله لم يكن بناءً على معلومات استخباراتية أو أمنية، بل جرى بطريقة عرضية أثناء اشتباكات في مدينة رفح.

كما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جثة السنوار انتقلت إلى مكان "سري" حيث يمكن أن تستعمل كورقة في المفاوضات.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" رماة يتألقون في عرض "يابوسامي" ضمن مهرجان الخريف بمعبد نيكو توشوغو بطوكيو "يسرائيل هيوم": جثة السنوار نُقلت إلى مكان سرّي.. هل ستسخدمها إسرائيل كورقة تفاوض مقابل الرهائن؟ إسرائيل أسرى حركة حماس يحيى السنوار القدس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: حماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. مهندس الطوفان قضى مشتبكا يعرض الآن Next أوربان ينتقد خطة زيلينسكي للنصر "مخيفة ومصيرها الفشل" يعرض الآن Next من برلين.. شولتس يدعو لوقف إطلاق النار بعد مقتل السنوار وبايدن يؤكد "لحظة عدالة" يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" يعرض الآن Next "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةيحيى السنوارإسرائيلطوفان الأقصىروسياالحرب في أوكرانيا جو بايدنحركة حماسأوكرانياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى روسيا إسرائيل أسرى حركة حماس يحيى السنوار القدس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن حركة حماس أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية حماس یحیى السنوار یعرض الآن Next زعیم حماس

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار

أعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية تصفية زعيم حركة حماس يحيى السنوار. وقالت هيئة البث الإسرائيلية ان الوزراء تلقوا تحديثا تفصيليا عن مقتل السنوار.

ونشرت قنوات تلفزة تسجيلا مصورا لما قالت انها الغارة التي تم فيها القضاء على السنوار . وقالت القناة 12 الاسرائيلية إنه كان يرتدي سترة مزودة بقنابل يدوية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا إلى مشاورات أمنية عاجلة بمشاركة وزير الدفاع يؤاف غالانت وقادة الجيش.

وتوعد غالانت بمطاردة من وصفهم ب”أعداء اسرائيل والقضاء عليهم”. وكتب غالانت عبر منصة إكس “لا يمكن لأعدائنا أن يختبئوا. سنطاردهم ونقضي عليهم”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان رئيس الأركان ورئيس الشاباك يقيمان الوضع.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد تأكيد إسرائيل اغتياله.. أين جثة زعيم حماس يحيى السنوار؟
  • مصادر إسرائيلية تعلن مقتل زعيم «حماس» يحيى السنوار
  • جالانت وأوستن يناقشان هاتفيا تداعيات مقتل زعيم حماس يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • عاجل:- يوآف جالانت يلمح إلى اغتيال يحيى السنوار: إسرائيل تحقق في مقتل زعيم حماس
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: هل نجحت إسرائيل في تصفية زعيم حماس؟
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة