دعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إلى تعزيز بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، خلال زيارة إلى بيروت.

وقالت ميلوني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة،: "فقط من خلال تعزيز اليونيفيل مع الحفاظ على حيادها؛ سنكون قادرين على طي الصفحة"، بحسب ما أوردته وكالة “رويترز”.

وأضافت ميلوني، في إشارة إلى الهجمات الإسرائيلية الأخيرة التي شملت قوات البعثة: "أكرر أنني أعتبر استهداف اليونيفيل غير مقبول".

وزعمت دولة الاحتلال أن قوات حفظ السلام لم تستهدف عمدا، وأن حزب الله كان يستخدم مواقع الأمم المتحدة كغطاء لاستهداف القوات الإسرائيلية.

ودعت إسرائيل، قوات الأمم المتحدة إلى مغادرة المنطقة.

وقال ميقاتي إنه يتفق مع ميلوني أيضا على أن الحل الدبلوماسي يجب أن يكون له الأسبقية على العنف.

وأضاف ميقاتي: "ما يحدث اليوم هو درس لجميع اللبنانيين للبقاء بعيدا عن الصراعات الإقليمية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميلوني قوات اليونيفيل اليونيفيل رئيسة الوزراء الإيطالية بعثة حفظ السلام رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الهجمات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً

اعتبر قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن الهجمات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، مؤكدين أن مثل هذه الأفعال غير مقبولة تماماً ويجب وقفها على الفور.

وأصدر التكتل هذا البيان مساء أمس الخميس، خلال قمة الاتحاد الأوروبي، في رسالة واضحة موجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو .

كما أكد رؤساء الدول والحكومات على حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وأدانوا الهجمات من إيران، وكذلك من جماعات الحوثي وحزب الله وحماس، التي تعتبر جميعها وكلاء لإيران في المنطقة.

وطالبوا جميع الأطراف بضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ووقف جميع الأعمال العدائية على الفور واحترام القانون الدولي بالكامل، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي.

وكانت إسرائيل قد أعلنت مؤخراً أن حزب الله كان يهاجم إسرائيل من مواقع قريبة من نقاط قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان.

وأفادت قوات "يونيفيل"، يوم الأربعاء الماضي، بأن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على أحد أبراج المراقبة التابعة لها في جنوب لبنان.

جاء ذلك بعد أن تعرضت قوات حفظ السلام في لبنان لإطلاق النار عدة مرات قبل ذلك، مما أسفر عن إصابة 4 جنود على الأقل، كما اقتحمت دبابات إسرائيلية بشكل قسري البوابة الرئيسية لأحد قواعد الأمم المتحدة في جنوب لبنان يوم الأحد الماضي.

The EU is deeply alarmed by the military escalation in the Middle East.

EU leaders:
????condemned Iran’s attack on Israel
????called for immediate ceasefires in Gaza & Lebanon and for the release of hostages
????condemned the attacks on UNIFIL

➡️https://t.co/1TQl2y27pD#EUCO pic.twitter.com/oY2pqHcbpQ

— EU Council (@EUCouncil) October 17, 2024

يشار إلى أن قوات اليونيفيل تراقب المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان منذ عام 1978، وقد تم نشر أكثر من 10 آلاف جندي مما يزيد عن 50 دولة، بما في ذلك ألمانيا، بهذه المهمة.

مقالات مشابهة

  • ميلوني من بيروت: استهداف اليونيفيل غير مقبول
  • إيطاليا: استهداف اليونيفيل غير مقبول
  • رئيسة وزراء إيطاليا من بيروت: نعمل على وقف إطلاق النار ونرفض استهداف اليونيفيل
  • رئيسة وزراء إيطاليا تصل لبنان لبحث تطورات الأوضاع الراهنة
  • رئيسة الوزراء الإيطالية: استهداف قوات يونيفيل أمر غير مقبول
  • رئيسة وزراء إيطاليا من بيروت: استهداف اليونيفيل غير مقبول
  • رئيسة وزراء إيطاليا: ندعم كل جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني تصل إلى بيروت
  • الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً