أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشف حصاد أنشطة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال هذا الأسبوع. 

وأصدر المركز الإعلامي لوزارة التر.بية والتعليم والتعليم الفني التقرير الأسبوعي للوزارة خلال الفترة من يوم السبت ١٢ أكتوبر حتى الخميس ١٧ أكتوبر  ٢٠٢٤.

وزير التربية والتعليم يوقع بروتوكول مع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

وقع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بهدف تعزيز ثقافة المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا التعاون يستهدف زيادة الوعي الانتخابي وتعزيز الممارسة الديمقراطية لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مما يسهم في بناء مستقبل مشرق ومستدام لجميع أبناء الوطن. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم تعليم المعلمين كيفية تعزيز مهارات التفكير النقدي لدى الطلاب، مما يمكنهم من فهم حقوقهم بشكل أفضل وكيفية المطالبة بها، وخلق بيئة تسمح للطلاب بالتعبير عن آراءهم ومناقشة قضايا حقوقهم السياسية، فضلا عن توفير منصات تسمح للمعلمين بتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في توعية الطلاب بحقوقهم، مما يساعد في بناء مجتمع تعليمي مفعم بالنقاش الجيد حول حقوق الطلاب.

جولة وزير التربية والتعليم في مدارس المنوفية 

أجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بجولة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسي.

ويبلغ إجمالى عدد المدارس بمحافظة المنوفية ٢٦٨٨ مدرسة، كما يبلغ إجمالى عدد الطلاب ١٠٧٧٤٦٦ طالبا وطالبة.

وحضر وزير التربية والتعليم والمحافظ طابور الصباح فى المدرسة، كما تفقدا قاعات رياض الأطفال وعدد من فصول المرحلة الابتدائية، وتابع أداء الطلاب للواجبات المدرسية وكراسة الحصة، والتقييمات الأسبوعية، وكذا متابعة مستوى الطلاب وأدائهم فى القراءة.

ووجه وزير التربية والتعليم الطالبات بالبحث عن أهم الوظائف فى المستقبل والذي سيشهد استحداث وظائف جديدة متعلقة بدراسة الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

وخلال متابعة كراسات الحصة والواجبات المدرسية للطالبات، أشاد وزير التربية والتعليم بمعلمى مادتى الرياضيات واللغة الإنجليزية لأدائهما المتميز مع الطالبات والمتابعة الجيدة لهن.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل ضبط وانتظام العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك متابعة ميدانية مستمرة على مدار العام الدراسي للمدارس على مستوى الجمهورية.

وتابع الوزير أن المدارس بمختلف المحافظات تشهد حالة انضباط ويتم رصد أي معوقات للعملية التعليمية داخل أي مدرسة لوضع الحلول المناسبة لها على الفور.
كما أشاد الوزير محمد عبد اللطيف بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، وتسخير كافة الإمكانات من أجل الارتقاء بالتعليم بالمحافظة .

زيارة مفاجئة لوزير التربية والتعليم بمدارس الجيزة

أجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المدارس بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة المنظومة التعليمية بها شملت عدد ٤ مدارس.

واطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، كما وجه بتشكيل لجان من التعليم الفنى لصيانة الديسكات ومقاعد الطلاب، فضلا عن لجان متابعة للتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بانتظام وانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة.

وحرص وزير التربية والتعليم خلال تفقده لفصول الصف الخامس الابتدائي على التعرف على مستوى قراءة الطلاب للدروس، والاطلاع على كراسات الحصة والواجب كما تفقد عددًا من المعامل، وغرفة الأنشطة.

وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين، والطلاب، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

وفى لفتة إنسانية، وجه الوزير بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، من المنزل إلى المدرسة وذلك لصعوبة انتقاله يوميًا ما تسبب فى صعوبة ذهابه إلى المدرسة يوميًا وغيابه المتكرر، كما أوصى بمتابعته دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه الدراسي.

فوز طلاب مدارس STEM في مسابقة أسبوع القاهرة للمياه

وتقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص التهنئة والتقدير لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" بمناسبة فوزهم في مسابقة "Young Water Inventors" ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه المنعقد في الفترة من 13-17 أكتوبر 2024، تحت رعاية وزارة الموارد المائية والري.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على دعم المتميزين والموهوبين من الطلاب في كافة المجالات وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

و حقق الطلاب المشاركون نتائج متقدمة فى المسابقة، حيث فاز بالمركز الأول الطالبان بدر تامر ومحمد أيمن من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالإسماعيلية، بمشروع Smart IoT Drip Irrigation System Combined with AI driven System for efficient water management in agriculture، وهو عبارة عن نظام الري بالتنقيط الذكي مدمج بالذكاء الاصطناعي لإدارة المياه بكفاءة في الزراعة.
وفاز بالمركز الثاني الطلاب عبد المسيح صموئيل، وجورج باسم، وعمرو خالد من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالبحر الأحمر، بمشروع  Skimmmer for purifying water from leaked oil and petroleum،  (تنقية المياه من الزيوت والبترول المسربة) لتنقية المياه من تلك الزيوت ثم فصل تلك الزيوت حسب نوعها لاستخدامها في الصناعات المختلفة.
وفازت بالمركز الثالث الطالبة حبيبة طارق من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، عن مشروع Combining Raman Specroscopy and Machine Learning to detect Microplastics in water، وهو عبارة عن الجمع بين استخدام جهاز الرامان والذكاء الاصطناعي للكشف عن جزيئات البلاستيك في المياه.
وقد فاز بالمركز الرابع الطلاب يوسف عبدالعال، وياسين ياسر من مدرسة المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا بالعبور، بمشروع Sustainable Agriculture Irrigation using Biobased Hydrogel وهو عبارة عن مشروع يعتمد على استخدام تقنية الهيدروجين لتحسين خواص التربة واستصلاح الأراضي الصحراوية.
بينما فاز بالمركز الخامس الطلاب زياد محمد عبده، ومروان يحيي، وعبدالرحمن عوض من مدرسة المتفوقين للعلوم و التكنولوجيا بالإسماعيلية، بمشروع Integrated terterity sewage water treatment via RHA for sustainable agriculture in Egypt.
كما فازت بالمركز الأول الطالبة إنچي فتحي سليمان من مدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بالمعادي في مسابقة ابتكار تحت رعاية الإتحاد الأوربي في مصر أيضاً ضمن فاعليات المؤتمر، وذلك عن مشروع The genetically modified bacteria gor enhanced dairy waste water treatment.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم التعليم التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم المتفوقین للعلوم والتکنولوجیا محمد عبد

إقرأ أيضاً:

بالإنفوجراف.. حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، "الانفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ 106 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 11 أكتوبر وحتى الخميس 17 أكتوبر الجاري 2024، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من خلال انفوجراف يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

اليوم.. سيدات يد الأهلي يواجهن بترو أتلتيكو في نصف نهائي بطولة أفريقيا


*السبت 12 أكتوبر*
أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة يشهد يوم الأحد الموافق 14 أكتوبر2024 انطلاق الأسبوع الحادي عشر من خطته التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي 2024/2025 ، بتنفيذه عدد 5 دورات تدريبية وهي: دورة "الخريطة الاستثمارية لمصر"، ودورة "مدخل إلي البرامج والأداء في إطار برامج التنمية المحلية المطورة"، ودورة "تنميه مهارات القيادات في مجال تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة والتكيف مع التغييرات المناخية"، ودورة "الصحة النفسية وأثرها على رفع مستوى الأداء وزيادة الإنتاجية وتحمل ضغوط العمل بطاقة إيجابية والتعامل مع المواطنين، إضافة إلى الأسبوع الثاني والأخير من دورة إعداد قادة المستقبل (مستوى متقدم)، ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذه الدورات 182 متدرباً.


وعقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعاً مع السيدة/ أناكلوديا روسباخ، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وذلك بمقر مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة "WUF12"، فى شهر نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات".


كما تفقدت الدكتورة منال عوض والدكتور إبراهيم صابر ، الأعمال التي تقوم بها الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة لإنشاء ساحتي انتظار جديدتين للسيارات خلف مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمحور المشير لتوفير أماكن انتظار للوفود المشاركة فى فاعليات المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة«WUF12» لاستيعاب الكثافات المتوقعة من المشاركين في المنتدي .
*الأحد 13 أكتوبر*
أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، عدد من الاتصالات الهاتفية مع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، لمتابعة تطورات حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا  مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار 
كما شاركت وزيرة التنمية المحلية، في الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السيدة/ آناكلاوديا روزباخ، المديرة التنفيذية الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية. 


*الأثنين 14 أكتوبر*
هنأت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، شركة المقاولون العرب ومحافظة دمياط بعد إعلان منصة Engineering News Record- ENR العالمية عن جوائز Best Global Projects Awards لعام 2024 ، وقد فازت شركة المقاولون العرب - للعام الرابع علي التوالي ممثلة للدولة المصرية - بجائزتين وكانت كالتالي: أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم لمشروع إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي ، وهو المشروع الذي قامت شركة المقاولون العرب بتنفيذه لصالح محافظة دمياط والذي شهد  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء افتتاحه في أبريل الماضي برفقة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والدكتورة منال عوض محافظ دمياط السابق التي تبنت فكره إقامة المشروع .


*الثلاثاء 15 أكتوبر*
عقدت الدكتورة منال عوض، إجتماعاً مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة والمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية والدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمنسق العام المنتدي الحضري العالمي لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة والمقرر انعقادها بمدينة القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل .
كما استقبلت وزيرة التنمية المحلية، وفد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) برئاسة السيد / مارك ديفيس المدير الإداري لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، والسيدة /  سو باريت رئيسة البنية التحتية بالبنك الأوروبي وهيثم عيسى، المدير الاقليمي لجنوب وشرق المتوسط بالبنك وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال والمشروعات المستهدفة في مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر ضمن مكون المخلفات الصلبة.


*الأربعاء 16 أكتوبر*
التقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، السيد / توماس شاما الممثل المقيم لمؤسسة هانس زايدل الألمانية مكتب مصر والسيدة/ لوسندا الخشت منسق المشروعات بالمؤسسة وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور  عدد من القيادات بالوزارة لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين .
كما شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في اجتماع مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ والذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة.
*الخميس 17 أكتوبر*
استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، وفد من جمعية رسالة للأعمال الخيرية برئاسة المهندس محمد عبدالهادي الرئيس التنفيذي للجمعية والدكتور شريف يحي محمود مدير العلاقات الحكومية بجمعية رسالة، لبحث مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين بالمحافظات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الوزارة.


واستقبلت وزيرة التنمية المحلية، عدداً من أعضاء مجلس النواب يمثلون لجان الإدارة المحلية والشؤون التشريعية والشباب والرياضة وهم النائب أحمد البعلي والنائب اللواء دكتور ثروت سويلم والنائب حسن خليل والنائبة ريهام عبدالنبي وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور اللواء حمدي الجزار مستشار الوزيرة للمجالس النيابية، لبحث مطالب المواطنين في دوائرهم والعمل على حلها بالتنسيق مع السادة المحافظين وكذا متابعة جهود تحسين الخدمات المختلفة التي تقدمها المحليات لمواطنى المحافظات واستكمال كافة المشروعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.


كما استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة ،لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التى تهم المواطنين فى مختلف المجالات والمبادرات الرئاسية الهامة على ارض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بالإنفوجراف.. حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع
  • وزير التعليم يهنئ طلاب مدارس STEM الفائزين في مسابقة "Young Water Inventors" ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه
  • وزير التعليم يهنئ طلاب مدارس STEM الفائزين في مسابقة Young Water Inventors
  • وزير التعليم يشيد بفوز طلاب STEM في مسابقة "Young Water Inventors"
  • التفاصيل الكاملة لفوز طلاب مدارس STEM في مسابقة "Young Water Inventors"
  • وزير التربية والتعليم المكلف: زيارة قريبة للقاهرة
  • تعليمات جديدة من التربية والتعليم لموجهي المواد الدراسية
  • سبب تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع؟ التربية والتعليم تجيب
  • وكيل تعليم الغربيةيتابع مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بطنطا