تعلن شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات نيسان في مملكة البحرين، بفخر عن وصول أول متدربة بحرينية في مجال تقنيات السيارات، أسماء محمد، للعمل فنية سيارات في مركز خدمة نيسان في سترة. سيستمرهذا البرنامج لمدة شهرين، ويهدف إلى زيادة معرفتها في السيارات وتشخيصها. كانت هذه الوظيفة من قبل تُعد مناسبة للرجال فقط، لكن مع انضمام أسماء محمد، سيتم تغيير هذا المفهوم التمييزي بين الجنسين في المجال.

قال إبراهيم جون، رئيس الصيانه لنيسان البحرين: «يسعدنا أن نرحب بأسماء ضمن فريقنا ويسعدنا أن نكون جزءًا من رحلتها في قطاع السيارات. نعتقد أن التنوع والشمول ضروريان لنجاح أي مؤسسة، ونحن ملتزمون بتوفير الفرص للأفراد من جميع الخلفيات؛ وذلك لمتابعة شغفهم وتحقيق أهدافهم». سيوفر هذا البرنامج التدريبي خبرة عملية في مجال تكنولوجيا السيارات وتشخيصها. إذ سيعمل فريق من الفنيين ذوي الخبرة من كثب مع المتدربة؛ وذلك لضمان اكتسابها المهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في هذا القطاع. تلتزم نيسان البحرين بتعزيز التنوع والشمول في مكان العمل وتوفير فرص متساوية للجميع. سيساعد وجود أسماء من ضمن فريق العمل على كسر الحواجز وإلهام النساء الأخريات لمتابعة الوظائف في قطاع السيارات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة

 

تنفيذًا لتوجيهات المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بتنمية قدرات العنصر البشري وتدريبه علي التطبيق الفعال لبرامج تحسين كفاءة الطاقة بمنشآت قطاع البترول، أطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية برنامجًا تدريبيًا متطورًا في مجال كفاءة الطاقة بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستمر لمدة عشرة اشهر يتم من خلاله إثراء معرفة ومهارات المتدربين البالغ عددهم 180 متدربًا من قطاع البترول بتجربة تدريبية متطورة في الجوانب اللازمة لتطبيق نظم ومشروعات كفاءة الطاقة.

وتم عقد اجتماع اطلاق المشروع برئاسه الدكتور علاء البطل وكيل أول وزارة البترول والثروة المعدنية والمشرف على كفاءة الطاقة والمناخ عبر الفيديو كونفرانس  بحضور ممثلي البنك واستشاري المشروع وأعضاء اداره كفاءة الطاقة والمناخ بالوزارة.

ويشمل البرنامج ثلاث مكونات رئيسية، المكون الأول برامج فنية تدريبية عن كفاءة الطاقة يتم تنفيذها بثلاث من شركات القطاع (خالدة -بتروبل -العامرية لتكرير البترول) ويشارك في البرنامج  90 متدربًا من ٤٠ شركة كثيفة الاستهلاك للطاقة بالقطاع، وتضم تدريبًا نظريا، تدريب عمليًا ومراجعات فنية لكفاءة الطاقة بالشركات المستضيفه للتدريب وكذلك برامج بناء المهارات الشخصية. كما سيوفر استشاري المشروع الدعم الفني للمشاركين لإعداد دراسات فنية لمقترح مشروعات لتحسين كفاءه استهلاك للطاقة بشركاتهم.


و يتمثل المكون الثاني في تأهيل ثلاثة من الشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة للحصول على شهادة إدارة نظم الطاقة ISO 50001 وتدريب نحو 15 متدرب من كل شركة بينما يضم المكون الثالث برنامجًا تدريبيًا عن آليات تمويل مشروعات كفاءة الطاقة ويستهدف  45 مشاركا من قطاع البترول.

و اكد الدكتور علاء البطل خلال الاجتماع أن البرنامج يتبع  الممارسات العالمية في التدريب حيث يركز علي التدريب العملي والتطوير اللازم للمهارات في هذا المجال، ويأتي استثمارًا للتعاون بين الوزارة والمؤسسات الدولية لتوفير أفضل فرص بناء القدرات البشرية،  للمساهمة في تحقيق الرؤى الاستراتيجية لوزارة البترول.
 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الصينية إلى 45%
  • عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها الرائدة في مجال صناعة وإنتاج السيارات
  • لأول مرة.. أسماء جلال وطه دسوقي في "فقرة الساحر"
  • أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بدائري المنيا
  • كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • انطلاق ورشة "تقنيات المسرح الأسود والعرائس" للمخرج محمد فوزي بمهرجان آفاق.. صور
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا
  • حققوا الفضية بأول مشاركة أولمبية.. طلاب قطريون يظهرون مهاراتهم بمجال الفلك
  • أسماء أوائل الشامل