تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، أن مصر حذرت في وقت مبكر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة، لافتًا إلى أننا كنا أقرب ما يكون من التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة، ولكن إسرائيل لم يكن لديها إرادة سياسية.


و أضاف -خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- أن المطالب غير الواقعية للجانب الإسرائيلي ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار.

 


وتابع «عبد العاطي»: “للأسف نحن على مشارف حرب إقليمية شاملة، وهناك أطراف حريصة على التصعيد رغم أن المنطقة في أمس الحاجة إلى التنمية“، موضحًا أن هناك صدمة كبيرة من حالة العجز الدولي والدور الغائب لمجلس الأمن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل إطلاق النار في غزة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة الكاتب الصحفي أحمد الطاهري المصريين فى الخارج قطاع القنوات الإخبارية وزير الخارجية والهجرة وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج وقف اطلاق النار في غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر حذرت من اتساع رقعة الصراع.. وتحركت سريعا لوقف النار بغزة

قال السفير بدر عبد العاطى وزير الخارجية، إن مصر من الدول القليلة جدًا، إن لم تكن الوحيدة فى الإقليم التى لديها علاقات واتصالات مع كل الأطراف الإقليمية والدولية، وحتى الفاعلين هناك لديها اتصالات معهم، حتى تكون هناك سياسة خارجية فعالة تصب فى النهاية فى مصلحة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

تحذيرات وتحركات مصرية

وأضاف عبد العاطى، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري: «الدور المصري واضح للغاية للعيان فيما يتعلق بالحركة الدائبة للعمل على وقف حمام الدم والاعتداءت الممنهجة اليومية الإسرائيلية على أهالينا فى قطاع غزة، وفى الضفة الغربية وفى لبنان».

وتابع: «مصر لطالما كانت الدولة الوحيدة التى حذرت مرارًا وتكرارًا من المخاوف من اتساع رقعة الصراع والتصعيد فى المنطقة، ومنذ البداية ومنذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر، ومصر كانت فى طليعة الدول التى تحركت بكل قوة واستضافت اجتماع دولي فى القاهرة، وكان الهدف الرئيسى من الاجتماع بحضور العديد من دول العالم، هو التوصل الى وقف فوري لإطلاق النار ووقف القتل الممنهج للمدنيين».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • وزير الخارجية: مصر حذرت من اتساع رقعة الصراع.. وتحركت سريعا لوقف النار بغزة
  • وزير الخارجية لنظيره اللبناني: مساعٍ مصرية حثيثة لسرعة وقف إطلاق النار وإقرار التهدئة
  • البيت الأبيض: فرصة فريدة لوقف إطلاق النار بعد مقتل السنوار
  • واشنطن: مقتل السنوار يتيح فرصة لوقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن يعتقد ان هناك فرصة لوقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار
  • وزير الخارجية يستعرض جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الإسباني: عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر لوقف النار بغزة
  • جمال بيومي: عبد العاطي حافظ على السياسة الخارجية المصرية بامتياز