فرانكفورت "د.ب.أ": فتح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب - أكبر معرض عالمي لتجارة الكتب - أبوابه للجمهور اليوم الجمعة في المدينة الواقعة غربي ألمانيا.

ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من ألف كاتب ومتحدث في 650 فعالية على 15 منصة. وتعرض أكثر من 4 آلاف جهة إصداراتها الجديدة.

ويتضمن برنامج اليوم الثالث من المعرض أيضا تقديم جائزة الأدب الألماني للشباب.

وتخطط وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فايزر والكاتب والسياسي السابق ميشيل فريدمان للتحدث في فعالية عن موضوع "هل تموت الديمقراطية في صراع التجاذب بين الحرية والأمن؟".

وللمرة الأولى يتم تحديد عدد التذاكر المتاحة غدا السبت - وهو اليوم الأكثر ازدحاما في المعرض عادة. وقال متحدث باسم المعرض إن الهدف من ذلك ضمان تجربة ممتعة وآمنة في المعرض. ولم يتم الكشف عن عدد التذاكر المتاحة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة السادسة والسبعين للمعرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية في معرض الشارقة للكتاب

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب، اختيار الكاتبة والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، شخصية العام الثقافية للدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب تقديراً لجهودها ومنجزاتها في الرواية العربية بعدما احتلت رواياتها قائمة الأكثر مبيعاً عربياً.

ويترجم اختيار الهيئة شخصية ثقافية لكل عام، رؤيتها لتقديم النماذج الثقافية المبدعة للجمهور، وتكريم جهودها وإسهاماتها في إثراء المشهد الثقافي عربياً وعالمياً.

وقال أحمدبن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي للهيئة إن اختيار شخصية ثقافية لمعرض الشارقة الدولي كل عام، يجسد حكمة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تؤكد أن الإنسان هوالأساس في كل إنجاز وإبداع وفي مجال المعرفة والثقافة والفكر أيضاً، هذا المجال الذي شكل حاضنة لوعي وتجارب الأمم ووجدانها، بفضل أشخاص أبدعوا في التعبير عن هذا الوجدان وترجمة التجارب عبر إنتاجات أدبية دخلت كل بيت ومكتبة.
وأضاف العامري أن الروائية أحلام مستغانمي تمثل تجربة استثنائية في فضاء الرواية العربية، وصلت رواياتها إلى كل بيت وقارئ في كل بلد عربي، ونجحت في استقطاب مختلف الاتجاهات الفكرية ومختلف الفئات العمرية، ومن النادر أن نجد هذا النطاق الواسع الذي تصل إليه رواية عربية واحدة.
وأضاف أنه بتسليط الضوءعلى تجربة مستغانمي والتجارب الاستثنائية الأخرى، نحقق العديد من الأهداف، منها فتح آفاق جديدة للرواية والإنتاج الفكري العربي بشكل عام، وتعزيز علاقة المجتمعات برموزها المبدعة، إلى جانب دعم قطاع النشر والارتقاء بجودة المحتوى.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاق مع مؤسسة خبراء فرنسا على هامش معرض «النيابة العامة الدولي للكتاب»
  • شايبي يفتح قلبه لجمهور أينتراخت فرانكفورت
  • شايبي يفتح قلبه أمام جمهور أينتراخب فرانكفورت
  • أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية في معرض الشارقة للكتاب
  • بمشاركة عربية ودولية.. طرابلس تحتضن «معرض النيابة العامة الدولي للكتاب»
  • برنامج ثري لـ"محمد بن راشد للمعرفة" في فرانكفورت للكتاب
  • تحتضن المنطقة أكثر من 5.6 مليون نخلة.. الأمير سلمان بن سلطان يزور “معرض تمور المدينة المنورة”
  • فرانكفورت الدولي.. أكبر معرض للكتاب في العالم يفتح أبوابه
  • مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تشارك بـ«فرانكفورت للكتاب»