الوحدة نيوز/ اندلعت ، مساء اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني في مخيم العروب شمال مدينة الخليل بعد دعوات شبابية لمسيرة اليوم بعد صلاة المغرب في المخيم في أعقاب إعلان حركة حماس عن إستشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود العدو الصهيوني اقتحموا وسط الشارع الرئيسي في المخيم حيث داهموا الجهة الغربية للمخيم بمحاذاة مسجد عمر بن الخطاب، وأطلقوا الرصاص في الهواء وعلى جدران البيوت بشكل عشوائي.

وأضافت المصادر أن قوات العدو اعتقلت أحد الاطفال خلال المواجهات في أزقة مخيم العروب، قبل أن تعتدي عليه وتنكل به.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

إعدام سيدة خلال عملها بقطف الزيتون شرقي جنين وحملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة

الثورة / متابعة / محمد الجبري

تواصلت الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ377 على التوالي، وسط عملية تطهير عرقي ينفذها جيش الاحتلال «الإسرائيلي»، خاصة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ضاربًا بعرض الحائط كل الأعراف الدولية والمواثيق الإنسانية، ومخلفاً أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، أن قوات العدو ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا، و93 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، أمس الخميس، إلى 42,438 شهيدا، و99.246 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وارتكب جيش العدو الصهيوني أمس، مجزرة مروعة باستهداف مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا شمال غزة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.

وحسب المصادر الطبية، فقد استشهد 28 مواطنًا وأصيب نحو 150 أخرين في مجزرة مدرسة «أبو حسين» بجباليا.

وقال الإسعاف والطوارئ في مستشفى كمال عدوان، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة في مركز إيواء مدرسة أبو حسين، مشيراً إلى أن الطواقم الطبية انتشلت أكثر من عشر شهداء، مضيفاً أنه جرى تحويل العشرات من المصابين إلى مستشفى العودة، مشيرًا إلى أن معظم المصابين والشهداء من الأطفال.

وتعليقا على هذه المجزرة… أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن المجزرة المروعة في مدرسة أبو حسين في جباليا جريمة إبادة يتحمّل العدو الصهيوني كامل تداعياتها وعواقبها.

إلى ذلك استشهد ثمانية مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر أمس إثر استهداف طيران العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة.

واستشهد 11 مواطنا في استهدافين لطائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمنزلين في شارع الجلاء، وآخر قرب منطقة الصناعة بغزة.

واندلع حريق في منزل لعائلة صالحة قرب بركة أبوراشد وسط مخيم جباليا جراء عمليات نسف منازل في المكان المذكور ونتج عن ذلك عدد من الإصابات.

كما أفادت المصادر ذاتها، بأن مدفعية الاحتلال قصفت جنوب حي الزيتون والصبرة، وسط إطلاق نار من رشاشات آليات الاحتلال.

وفي جنوب القطاع، انتشلت طواقم الإنقاذ، جثامين 6 شهداء في بلدة الفخاري شرق المدينة خان يونس.

وقالت مصادر محلية، إن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين الشهداء الستة من تحت أنقاض منزل في منطقة الفخاري الذي تعرض لقصف سابق من قبل طائرات الاحتلال.

وفي الضفة الغربية، واصل العدو الصهيوني بقواته ومستوطنيه ارتكاب العديد من الانتهاكات اللإنسانية والجرائم الوحشية بحق المدنيين والمواطنين الفلسطينيين، عبر القتل وشن حملات الاعتقال والمداهمات لمدن الأراضي المحتلة بالضفة الغربية والقدس.

ففي جنين، استشهدت مُسنة فلسطينية برصاص قوات العدو الصهيوني، صباح أمس، في بلدة فقوعة شمال شرق المدينة شمال الضفة الغربية المحتلة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام، عن مصادر محلية، قولها: استشهدت المواطنة حنان عبد الرحمن أبو سلامة (59 عاما) برصاص العدو بالظهر أثناء عملها في قطف الزيتون في أرضهم القريبة من جدار الضم في فقوعة شرق جنين.

وفي نابلس، أصيب مواطنان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب اندلاع مواجهات في شرق مدينة نابلس، الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الهلال الأحمر، إصابة 3 جرحى برصاص الاحتلال خلال المواجهات في بيت فوريك، وأن طواقمه قامت بنقل المصابين إلى المستشفى.

كما اعتقلت قوات العدو شاباً، تزامنًا مع اعتقال أربعة شبان آخرين من «شارع تونس» في المنطقة الغربية من المدينة؛ قبل إطلاق سراحهم على حاجز «عورتا» العسكري بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

واندلعت مواجهات واشتباكات في عدد من المناطق في نابلس، حيث استهدف مقاومون قوات العدو بعبوة ناسفة على مدخل مخيم العين، فيما أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في حي رفيديا.

وفي طوباس، اقتحمت قوات العدو قرية تياسر شرقي المدينة وأطلقت النار بشكل عشوائي على من يحاول الاقتراب من مكان تواجده على مدخل القرية وفي محيط مبنى المجلس القروي.

وفي سلفيت، أصيب طفل فلسطيني برصاص قوات العدو خلال اقتحام المدينة، واندلاع مواجهات بتصدي الشباب المقاوم للاحتلال.

وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو شابين عقب دهم منزليهما وتفتيشهما في بلدة سلواد، شمال شرق مدينة رام الله.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات العدو الشقيقين بهاء وعلاء إبراهيم الشوابكة، عقب مداهمة منزل عائلتهما في مخيم الفوار للاجئين جنوبي المدينة. وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة، بعد منتصف الليل، في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، عقب دهم البلدة من قبل آليات العدو العسكرية وإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 17 عملًا مقاوما ضد قوات العدو الصهيوني والمستوطنين؛ بينها اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار.

وقال مركز معلومات فلسطين «معطى» في بيان يوم أمس، إن أعمال المقاومة في الضفة الغربية تواصلت ضمن معركة «طوفان الأقصى»، وتخللها تفجير عبوات ناسفة.

وأفاد مركز «معطى» باندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار في ثلاث نقاط تماس مختلفة، تخللها تفجير عبوات ناسفة في ثلاث نقاط، ومواجهات في 11 نقطة متفرقة من بينها عمليات إلقاء حجارة، وخروج مظاهرتين.

ولفت إلى اندلاع مواجهات في بلدتي قطنة وبدّو، شمال غربي مدينة القدس المحتلة، تخللها إلقاء حجارة وتصدي الشباب الثائر لاقتحامات قوات العدو الصهيوني.

واشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات العدو الصهيوني في أكثر من محور بمدينة جنين، تزامنًا مع تفجير عبوات ناسفة، لا سيما في المدينة ومخيم جنين، بالإضافة لتفجير عبوات في بلدة السيلة الحارثية شمال غربي المدينة.

وشهدت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة تركزت في محيط مخيم عسكر للاجئين، وفي بلدتي سالم شرقي المدينة وبيتا جنوبًا، تخللها استهداف قوات العدو بالحجارة.

واندلعت مواجهات «عنيفة» في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، عقب تصدي الشباب الثائر لقوات العدو في بلدات الخضر جنوبي المدينة وتقوع (جنوب شرق) وحوسان غربي بيت لحم.

يُشار إلى أن الضفة الغربية تشهد موجة مواجهات واشتباكات مسلحة، وتنفيذ عمليات فدائية، ضد قوات العدو والمستوطنين، وتصاعدت بعد العدوان العسكري على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شهداء في غارات للعدو الصهيوني على مخيم جباليا
  • إعدام سيدة خلال عملها بقطف الزيتون شرقي جنين وحملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة
  • جنود العدو الصهيوني يحرقون منازل الفلسطينيين في غرب مخيم جباليا
  • جنود العدو الصهيوني يحرقون منازل الفلسطينيين غرب مخيم جباليا
  • استشهاد 9 فلسطينيين إثر استهداف العدو الصهيوني منزلا في مخيم المغازي
  • 17 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الماضية
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم #جنين
  • شهيد فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في مخيم جنين
  • اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيم جنين