ذات عام من الغرابة .. صدر حديثًا عن روايات مصرية للجيب التابعة للمؤسسة العربية الحديثة رواية "ذات عام من الغرابة" للروائي محمد عبد العزيز الشافعي.

أما عن الرواية فتجري أحداثها في أجواء من الواقعية السحرية والفانتازيا عن لعبة يكون أبطالها عدد من الشخوص الذين يمرون بتجربة مختلفة جدا، إذا تتسبب قراءة طلسم خاطئ في تبادل عدة أشخاص لحيواتهم مع بعضهم البعض، وهنا يكون لزامًا على كل واحد منهم العيش في حياة غيره وجسد غير جسده، وذلك لمدة عام كامل.


يتبادل يوسف حياته مع جوزيف، وتجد مشاعل نفسها في ثوب زوجة مشعل، أما أسماء فتسقط في عمق قرنين من الزمان وتحل جدتها سمية مكانها.
ولكن ربما يكون أصعب ما في هذا التبادل هو العودة منه، لأنها مرهونة برضا الطرف الآخر على استرداد حياته، فكيف سيكون اختيار كل نقيض وقد عاش ما عاش في الجسد الآخر طول عام كامل.. وما الذي يفعله الآخر وقد حل جسده في جسد غيره، وكيف يواجه تلك التناقضات ويكمل حياة الآخر على أنها جزء من حياته، أسئلة كثيرة جدا تطرحها الرواية التي يتمد زمناه لعام كاملن عام واحد فقط كلئ بالأحداث.. عام كامل من الغرابة.

محمد عبد العزيز الشافعي فى سطور 


أما عن محمد عبد العزيز الشافعي فهو روائي ومهندس مصري، صدرت له العديد من الأعمال الأدبية منها رواية "على ضفاف نهر التسعين" وهي الرواية التي فازت في مسابقة دار كتوبيا للنشر والتوزيع، ورواية "وادي"، ورواية "ابن العم- كمان الأشمونين" وفازت ايضًا في مسابقة دار كليوباترا، وتعتبر "ذات عام من الغرابة" هي أولى أعماله المنشورة مع روايات مصرية للجيب التابعة للمؤسسة العربية الحديثة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روايات مصرية للجيب الغرابة الواقعية السحرية

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: مهام جديدة للواء عباس كامل بعد تعيينه منسقا عاما للأجهزة الأمنية

علق الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة «روزاليوسف»، على إصدار رئيس الجمهورية قرارًا بتعيين اللواء عباس كامل مستشارًا لرئيس الجمهورية منسقًا عامًا للأجهزة الأمنية، موضحا أن هناك مهام جديدة تكلف بها اللواء عباس كامل.

وشدد خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أننا الآن أمام استحداث نمط وهذا النمط يتفق مع مجمل التحديات الإقليمية الآن بمسألة الإشراف على الأجهزة الأمنية في مصر، ومصر لديها أكثر من جهاز أمني سواء على المستوى الداخلي أو الأجهزة المعنية بالأمن القومي أو الأجهزة الأمنية بالخارج.

وتابع: «بالتالي سيجري جمع هذه الأجهزة بنوع من التنسيق الشامل.. اختيار اللواء عباس كامل في هذا الموقع هو اختيار في توقيت شديد الدقة تواجه فيه مصر تحديات استراتيجية على مختلف الاتجاهات سواء في الشرق أو الغرب أو تحديات في الجنوب أو فيما يخص الاتجاه الشمالي ومنطقة شرق المتوسط».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه
  • السيسي يعين رئيساً جديداً للمخابرات ويكلف كامل بمهام جديدة
  • أحمد الطاهري: مهام جديدة للواء عباس كامل بعد تعيينه منسقا عاما للأجهزة الأمنية
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة 304 مواطنين إلى أرض الوطن
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة ٣٠٤ مواطنا إلى أرض الوطن
  • السيسي يعين رئيسًا جديدًا للمخابرات المصرية.. وعباس كامل يتولى مناصب جديدة
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان تنفيذّا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة 304 مواطنين لأرض الوطن
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلي لبنان وإعادة 304 مواطنين إلي أرض الوطن