واشنطن "د.ب.أ": أضافت الممثلة والناشطة السياسية جين فوندا جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن مجمل إنجازاتها مدى الحياة إلى العديد من الجوائز التي حصلت عليها .

وقالت النقابة إنه سيتم تسليم الجائزة لفوندا - 86 عاما - في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة خلال شهر فبراير المقبل.

وأعربت فوندا في بيان عن "شعورها بالفخر والتواضع" لهذا التكريم.

وقالت: "عملت في هذا المجال طوال عمري تقريبا وليس هناك تكريم مثل التكريم الذي يمنحه لك أقرانك".

وعلى مدار أكثر من ستة عقود في هذا المجال، فازت فوندا بجائزتي أوسكار عن فيلمي "كلوت" و " كومينج هوم" وجائزتي الأكاديمية البريطانية للأفلام بافتا، وجائزة أيمي، وهي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة وسبع جوائز جولدن جلوب.

كما تتمتع فوندا بروح ناشطة رافقتها منذ احتجاجاتها المناهضة للحرب في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وقد استغلت منصتها أيضا للدفاع عن المساواة بين الجنسين والحقوق المدنية والقضايا البيئية.

وأمضت فوندا يوم عيد ميلادها الخامس والثمانين في جمع مليون دولار لمنظمة غير ربحية في جورجيا تهدف إلى تعليم الأطفال في سن المدرسة لاتخاذ قرارات بشأن الحياة الصحية.

ولدت فوندا يوم 21 ديسمبر عام 1937 في مدينة نيويورك، وكانت الطفلة الأولى للممثل الراحل هنري فوندا والناشطة الاجتماعية فرانسيس سيمور بروكاو، التي توفيت منتحرة عن عمر يناهز 42 عاما عندما كانت جين تبلغ من العمر 12 عاما.

وتوفي شقيقها بيتر، الممثل وكاتب السيناريو المرشح لجائزة الأوسكار ، في عام 2019 .

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بيان من ممثلي كيليان مبابي بشأن "مزاعم الاغتصاب"

قال ممثلو لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي، الثلاثاء، إن مزاعم ارتكابه جريمة اغتصاب "عارية تماما عن الصحة" و"شائعة تنطوي على افتراء"، وذلك بعد تقارير إعلامية أفادت بأنه يخضع لتحقيق بشأن واقعة حدثت في أحد فنادق ستوكهولم في العاشر من أكتوبر الجاري.

وأكد ممثلو ادعاء سويديون في بيان ردا على التغطية الإعلامية فتح تحقيق في مزاعم ارتكاب جريمة اغتصاب في فندق بوسط ستوكهولم لكنهم لم يحددوا هوية المشتبه بهم.

وذكرت محطة (إس.في.تي) العامة، نقلا عن مصادر لم تذكر هويتها، أن مبابي (25 عاما) مشتبه به في القضية.

وقال بيان أرسله ممثلو مبابي في شركة باتريشا غولدمان للعلاقات العامة إلى رويترز: "شائعة جديدة تنطوي على افتراء بدأت تنتشر على شبكة الإنترنت".

وأضاف أن "هذه الاتهامات عارية تماما عن الصحة وغير مسؤولة ونشرها غير مقبول".

وتابع البيان: "لن يتسامح كيليان مبابي تحت أي ظرف من الظروف مع ما يتعلق بنزاهته وسمعته وشرفه من خلال تلميحات لا أساس لها من الصحة".

ونشر مبابي رابطا لقصة إعلامية فرنسية حول هذا الموضوع على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي وكتب "أخبار زائفة!!!!".

وذكرت وسائل إعلام سويدية أن قائد منتخب فرنسا ومهاجم ريال مدريد كان في رحلة خاصة إلى ستوكهولم الأسبوع الماضي مع مجموعة من الأصدقاء.

وأفادت الصحيفتان بأن مبابي وأصدقاءه غادروا السويد يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر. وأضافتا أن ضحية مجهولة قدمت في اليوم التالي محضرا للشرطة عن الادعاءات ضد اللاعب الفرنسي.

وقالت هيئة الادعاء السويدية في بيان اليوم: "ردا على تقارير وسائل الإعلام حول ما يشتبه في أنها واقعة اغتصاب في ستوكهولم، يمكن للمدعي العام تأكيد تقديم محضر جنائي للشرطة".

مقالات مشابهة

  • نجم عربي ينافس لامين جمال على جائزة الفتى الذهبي
  • إلياس بنصغير ضمن قائمة جائزة Golden Boy
  • تكريم جين فوندا بحفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة
  • الوزير الزنداني يلتقي بعدد من ممثلي الأمم المتحدة ويؤكد دعم الخارجية للمشاريع الإنسانية والتنموية
  • وزير الثقافة يُسلم حاكم الشارقة جائزة النيل للمبدعين العرب
  • الفائزة بأفضل فويس أوفر بإفريقيا: بدأت في المجال منذ 18 عاما
  • الفائزة بأفضل فويس أوفر في أفريقيا: «بدأت في المجال منذ 18 عاما»
  • مسلسل سيب وأنا سيب مُتاح للجمهور قريبًا على هذه الشاشة
  • بيان من ممثلي كيليان مبابي بشأن "مزاعم الاغتصاب"