٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-18@18:15:29 GMT

الذهب يتخطى 2700 دولار للمرة الأولى في تاريخه

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

الذهب يتخطى 2700 دولار للمرة الأولى في تاريخه

وتجاوز الذهب مستوى 2700 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الجمعة للمرة الأولى على الإطلاق، ليواصل مكاسبه بدعم من التوقعات بزيادة تيسير السياسة النقدية والإقبال على الملاذ الآمن بسبب عدم اليقين في شأن الانتخابات الرئاسية الأميركية والصراعات في الشرق الأوسط.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 2709.

81 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما وصل لأعلى مستوى عند 2714 دولاراً في وقت سابق من الجلسة، وزاد الذهب حتى الآن هذا الأسبوع اثنين في المئة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 في المئة إلى 2725 دولاراً.

وقالت المحللة في شركة "ستون إكس" رونا أوكونيل "لا تزال الأسواق تراقب العوامل الجيوسياسية، وتستمر التطورات التي حدثت الليلة الماضية في الشرق الأوسط في تأجيج حالة عدم اليقين".

وقالت المقاومة الاسلامية في لبنان إنها تعتزم الانتقال لمرحلة جديدة ومتصاعدة في حربها ضد إسرائيل، في حين تعهد رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الخميس بمواصلة الحروب في لبنان وغزة.

وتدفع زيادة التوتر الجيوسياسي المستثمرين إلى البحث عن الأصول الآمنة مثل الذهب لتجنب المخاطرة وبسبب المخاوف من عدم استقرار السوق العالمية.

وقال المحلل المستقل روس نورمان "يتجاهل الذهب عوامل رئيسة مثل انخفاض التضخم وعوائد سندات الخزانة ويواصل الارتفاع".

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 31 في المئة هذا العام بسبب التوتر الجيوسياسي والتوقعات بأن البنوك المركزية الكبرى، ومن بينها مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، ستزيد من التيسير النقدي.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 في المئة إلى 32.08 دولار للأوقية وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي، وزاد البلاتين 1.5 في المئة إلى 1007.25 دولار، وصعد البلاديوم 1.5 في المئة إلى 1057.82 دولار

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

للمرة 27 في تاريخه.. منتخب مصر يتأهل رسميا لأمم إفريقيا بالمغرب بالفوز على موريتانيا

تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المغرب ٢٠٢٥، بعد فوزه على منتخب موريتانيا بنتيجة ١-٠، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥.

وسجل إبراهيم عادل هدف منتخب مصر في الدقيقة ٨٥ من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة يصل المنتخب المصري للنقطة ١٢  ويتأهل رسميا لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المغرب ٢٠٢٥ للمرة ٢٧ في تاريخه كرقم قياسي.

انتهت أحداث الشوط الأول من مواجهة منتخب موريتانيا ومنتخب مصر بالتعادل السلبي، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى بين المنتخبين دون خطورة على المرمى، والذي شهد سقوط العديد من اللاعبين للإصابة مما أفقد المباراة متعتها.

وتعرض محمد الشناوي حارس منتخب مصر للإصابة في الدقيقة ٨ من زمن المباراة وذلك بجرح قطعي في الجبهة بعد تدخل لاعب منتخب موريتانيا سيدي بونا، ليتدخل الجهاز الطبي لإسعافه وعمل ضمادة على رأسه ليستكمل المباراة.

تشكيل المنتخب

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن، تشكيل منتخب مصر لمباراته أمام موريتانيا التي انطلقت في السابعة مساء اليوم، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥ وجاء كالتالي:

محمد الشناوي
أحمد عيد
رامي ربيعة
محمد عبد المنعم
خالد صبحي
محمد حمدي 
مروان عطية
محمود صابر 
أحمد سيد زيزو
عمر مرموش 
أسامة فيصل

الاحتياطي:

محمد عواد - مصطفى شوبير - أحمد رمضان بيكهام - محمد شحاته - أحمد نبيل كوكا - حمدي فتحي - ناصر ماهر - مصطفى فتحي- محمود حسن تريزيجيه - إبراهيم عادل.

مقالات مشابهة

  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى على الإطلاق
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأونصة لأول مرة على الإطلاق
  • الذهب يكسر قمة 2700 دولار للاوقية.. للمرة الأولى في التاريخ
  • الذهب يكسر قمة 2700 دولار للأوقية.. للمرة الأولى في التاريخ
  • سعر الذهب يبلغ مستويات قياسية في السوق العالمي
  • بلوغ الذهب مستوى قياسيًا فوق 2700 دولار.. وهبوط مخزونات الخام بالولايات المتحدة ينعش أسعار النفط
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى
  • للمرة الأولى على الإطلاق .. الذهب يتجاوز حاجز 2700 دولار للأوقية
  • للمرة 27 في تاريخه.. منتخب مصر يتأهل رسميا لأمم إفريقيا بالمغرب بالفوز على موريتانيا