أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الخميس، بأن فرق الدفاع المدني في غزة انتشلت جثث ثلاثة شهداء وأصابت عدة أشخاص آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم جباليا شمال القطاع ، وذكر الدفاع المدني في بيان له أن فرق الإنقاذ تمكنت من إخماد حريق اندلع في المنزل الذي تعرض للقصف، وقامت بانتشال المصابين والشهداء من تحت الأنقاض.


وأوضح البيان أن القصف أدى إلى تدمير كبير في المنزل المستهدف، وتسبب في اندلاع حريق هائل داخل المبنى، ما استدعى جهودًا مكثفة من فرق الإطفاء للسيطرة على النيران ومنع انتشارها إلى المنازل المجاورة. وأضاف أن عمليات البحث والإنقاذ استمرت لساعات طويلة وسط ظروف صعبة نتيجة القصف المتواصل.


وأشار شهود عيان إلى أن المنطقة شهدت دمارًا واسعًا جراء الضربة الجوية، فيما هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى الموقع لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه. وأكدت المصادر الطبية أن عدداً من المصابين تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، حيث وصفت حالات بعضهم بالحرجة.


تأتي هذه الغارة في إطار التصعيد المستمر الذي يشهده قطاع غزة، وسط تواصل الهجمات الجوية الإسرائيلية التي تستهدف مناطق مختلفة من القطاع، وتفاقم الأزمة الإنسانية جراء الحصار المستمر.
 

وزيري خارجية أمريكا وألمانيا: السنوار عرقل وقف إطلاق النار في غزة


أصدر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الخميس، بيانًا مشتركًا حول التطورات الأخيرة في غزة، مؤكدين أن زعيم “حماس” يحيى السنوار كان عقبة رئيسية أمام جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع ، واعتبرا في بيانهما أن موته قد يخلق فرصة لتحقيق تقدم نحو إنهاء الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس.


وجاء في البيان أن “السنوار لعب دورًا محوريًا في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تهدئة الوضع في غزة، وتسبب بمزيد من التصعيد العسكري والعنف الذي أودى بحياة العديد من المدنيين”. وأضافا أن “رحيله قد يفتح نافذة جديدة للتوصل إلى اتفاق سلام وإنهاء دوامة العنف المستمرة”.


وأشار الوزيران إلى أن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الولايات المتحدة وألمانيا، إلى جانب حلفاء آخرين، تهدف إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، مؤكدين التزام بلديهما بدعم أي عملية سلام من شأنها إنهاء معاناة المدنيين في غزة وضمان أمن إسرائيل.


كما شددا على أهمية دور المجتمع الدولي في استغلال هذه الفرصة للتفاوض على تسوية شاملة، معربين عن أملهم في أن تؤدي التحولات في القيادة داخل “حماس” إلى تغيير في استراتيجيتها والمضي نحو حل سياسي للصراع.


يأتي هذا البيان في وقت تتزايد فيه الدعوات الدولية لوقف التصعيد في غزة، وسط مخاوف من استمرار العمليات العسكرية وتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع، حيث يسعى المجتمع الدولي إلى إيجاد مخرج من الأزمة المستمرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرق الدفاع المدني غزة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل مخيم جباليا شمال القطاع الدفاع المدني فرق الإنقاذ فی غزة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: طائرات الاحتلال تقصف منزلًا في شارع الصناعة جنوب غرب غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، نقلًا عن الدفاع المدني الفلسطيني، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة "الحلو" في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وأصيب طفل فلسطيني بالرصاص الحي، مساء أمس الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة سلفيت، وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع إصابة طفل (14 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، خلال اقتحام الاحتلال مدينة سلفيت، وقد جرى نقله إلى المستشفى.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مباني سكنية في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بسماع دوي انفجارات عنيفة من مخيم جباليا، ناتجة عن عمليات النسف التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنازل ومباني، وممتلكات لمواطنين.

كما أطلقت المروحيات الإسرائيلية النار تجاه المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة، وفي محيط منطقة "الصفطاوي" شمال مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • مخيم تل السلطان بغزة.. تعرف على الحي الذي استشهد فيه السنوار
  • الدفاع المدني بغزة: منطقة جباليا تواجه حملة إبادة ونسفا لمبانيها السكنية
  • شهداء ومصابون بغزة والاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية إلى جباليا
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ بغزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ بغزة
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة المعمداني هي الأولى لكنها لم تكن الأخيرة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: طائرات الاحتلال تقصف منزلًا في شارع الصناعة جنوب غرب غزة
  • الدفاع المدني في غزة يناشد: عشرات الشهداء في جباليا لا قدرة على انتشالهم
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 42,409 شهداء معظمهم من الأطفال والنساء