افتتحت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والمهندس صلاح جابر بهنسي رئيس مجلس ادارة شركة ميدور اليوم، تطوير ورفع كفاءة الوحدات الصحية التي تم تطويرها في منطقة العامرية الطبية، من خلال المجتمع المدني والممثلة في وزارة البترول و الثروة المعدنية من خلال شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول ميدور .

 

جاء ذلك تزامنًا مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وفي إطار الحملة القومية «١٠٠ يوم صحة» ومتابعة لتقديم و تكثيف جميع الخدمات الصحية في مختلف الأماكن بمحافظة الإسكندرية، ولافتتاح ادخال خدمات صحية جديدة و تطوير الخدمات المقدمة بالوحدات الصحية.

 

حيث تم افتتاح: وحدة الهوارية لطب الأسرة بعد التطوير ورفع كفاءة الوحدة والتجهيزات، وتقدم الوحدة خدمات مكتب الصحة والمبادرات الرئاسية، وعيادات طب الأسرة والتغذية والعلاج الطبيعى للأطفال والكبار، بالاضافة إلى الصيدلية و معمل طفيليات الدم ونادى الأسرة، كما تم تطوير عيادة الأسنان وافتتاح معمل الأسنان، و تعد الوحدة من أعلى الوحدات في تردد حالات الطوارئ في منطقة العامرية، مما يؤكد على ثقة المواطنين في الخدمات المقدمة . 

 

وفي الوادى الجديد تم تطوير ورفع كفاءة وحدة طب الأسرة والتجهيزات بها، حيث تقدم الوحدة خدمات التطعيمات و عيادات طب و تنظيم الأسرة، والعلاج الطبيعى، وعيادة دمج المبادرات الرئاسية، بالاضافة إلى معمل الدم والطفيليات والصيدلية والأسنان، كما تم افتتاح معمل الأسنان وتفقد غرفة الملفات والتي تحوي على ١٢٠٠ ملف مفعل.

 

واستمعت الدكتورة «غادة ندا» لآراء المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة في الوحدات الصحية و مقترحاتهم من أجل تحسين الخدمات، وكلفت فريق من منطقة العامرية الطبية بتكثيف المرور الإشرافي على الوحدات لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة. 

    

جاء ذلك بحضور الدكتورة هناء عبد الرحيم مدير عام الشئون الوقائية والرعاية الأساسية، والدكتورة دينا قنديل مدير عام منطقة العامرية الطبية، ولفيف من قيادات مديرية الشئون الصحية، و يحيى زكريا رئيس حي العامرية ثاني، و ممثلي عن الأحزاب السياسية وعدد من قيادات وزارة البترول .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مبادرات الرئاسية رفع كفاءة الوحدات الصحية منطقة العامریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الاسكندرية يكشف ..مبادرة بداية تقدم 53 الف خدمة صحية وتوعية لمواطنى الاسكندرية

تابع الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية ، معدلات التنفيذ اليومية للمبادرة الرئاسية "بداية".

فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتضافر كافة الجهود لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، للاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والأسرة المصرية.

حيث واصلت المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» فعالياتها الميدانية المجانية  بمحافظة الإسكندرية، حيث قدمت المبادرة عدد من الخدمات في مختلف القطاعات، تضمنت فعاليات المبادرة  في النطاق  الصحي  تقديم خدمات صحية مجانية للمواطنين لعدد ٥٣.٧٤٥ ألف خدمة صحية وتوعوية في مجال مبادرات الصحة  العامة  مثل قلبك أمانة ،وصحة المرأة، الأورام والأمراض المزمنة وأمراض كبار السن.

 

كما قدمت مديرية التموين والتجارة الداخلية عدد من القوافل التموينية والسيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية والخضراوات بأسعار مخفضة ، وسيارات توزيع الخبز المدعم بالبطاقة التموينية، فضلًا عن حل شكاوى المواطنين الخاصة بالبطاقة التموينية وشكاوى الأنشطة التموينية لعدد ٥٨٠٤١٦ ألف مواطن.

بينما قدمت مديرية التربية والتعليم العديد من  الأنشطة الطلابية وبرامج التنمية البشرية والتي استهدفت ٤.٥٦٢ طالب في المراحل التعليمية المختلفة.

بالإضافة لجهود مديرية التضامن الاجتماعي التي شملت خدمات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة وتنفيذ دورات تدريبية للعاملين بدور الرعاية والعديد من الندوات التوعوية في مجال الأسرة والمرأة لعدد ١٣٨٠ مواطن.

وقدمت  شركة مياه الشرب   عدد ١٠١٩ خدمة للمواطنين كما شاركت فى قوافل توعوية استهدفت عدد ٥٣٥  مواطن للتوعية فيما يتعلق بترشيد مياه الشرب والحفاظ على المياه.

 

كما قدم المجلس القومي للمرأة ندوات للتوعية الأسرية وتقديم المشورة القانونية والتأهيل النفسي للناجيات من العنف وورش عمل حول الشمول المالي وإنشاء المشاريع الخضراء وطرق التمويل استهدفت  ٨٤ سيدة سكندرية، بينما قدمت الوحدة العامة لحماية الطفولة ندوات توعوية استهدفت ٣٠ طالب للتوعية عن مخاطر التسرب من التعليم ومخاطر العنف والتنمر بين الطلاب.

 

وتستمر مبادرة «بداية» في تقديم خدماتها في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة لتحسين جودة حياة المواطنين في كافة أحياء الإسكندرية.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد وحدة الرعاية الصحية الأولية بالجفجافة بوسط سيناء
  • قافلة صحية لأهالي المنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".. صور
  • قافلة صحية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بالمنيا
  • التفتيش ومتابعة سير العمل بقطاع الخدمات الصحية بمركز مطاي بالمنيا
  • زراعة 100 شتلة متنوعة بمركزي مطاي وبني مزار ضمن المبادرة الرئاسية “بداية” من أجل بيئة صحية
  • محافظ الاسكندرية يكشف ..مبادرة بداية تقدم 53 الف خدمة صحية وتوعية لمواطنى الاسكندرية
  • وكيل صحة الغربية يتفقد وحدات طب الأسرة بنهطاي وحانوت استعدادًا للتشغيل
  • ندوات صحية تثقيفية للتعريف بالمبادرات الرئاسية بجنوب سيناء
  • عميد طب طنطا يفتتح المرحلة الثانية من فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة