بث جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو يوثق لحظة استهداف دبابة إسرائيلية للمبني الذي كان يتواجد فيه زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، قبل اغتياله في جنوب قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة «العربية».

اغتيال السنوار

وأكد خليل الحية القيادي بحركة حماس، أمس الخميس، التزام الحركة بمواصلة مساعيها لإقامة دولة فلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس، مشددًا على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، والانسحاب من غزة كشرط أساسي لإطلاق سراح المحتجزين.

الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات فيديو للدبابة التي قصفت المنزل الذي تحصن فيه يحيى السنوار قبل لحظات من مقتله#العربية pic.twitter.com/7PpSoK5ZZj

— العربية (@AlArabiya) October 18, 2024

وقال «الحية» معلنًا اغتيال السنوار: «ننعى إليكم قائد معركة طوفان الأقصى يحيى السنوار».

وتابع: «لم يتوقف السنوار عن العطاء بعد خروجه من المعتقل، حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيم»، مؤكدًا أن السنوار يُواصل مسيرة الشيخ أحمد ياسين، واستشهاده يضاف إلى قافلة الشهداء العظام.

وقال القيادي في حركة حماس باسم نعيم، اليوم الجمعة، إن الحركة لا يمكن القضاء عليها، ولم يعلق نعيم على تقارير إسرائيلية عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، يحيى السنوار، التي أعلنتها إسرائيل أمس.

اعتقادات إسرائيل باغتيال قادتها سيضعف حماس خطأ

وردّ «نعيم» على التقارير الإسرائيلية التي زعمت اغتيال السنوار، قائلاً لوكالة «فرانس برس»: «يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن قتل قادتنا يعني نهاية حركتنا ونضال الشعب الفلسطيني»،

وأكّد أن حماس حركة تحرير يقودها شعب يبحث عن الحرية والكرامة، ولا يمكن القضاء على هذا، مشيرًا إلى محاولات إسرائيل لإضعاف حماس عبر اغتيال قادة سابقين، لكنه أكد أنه في كل مرة، تصير حماس أقوى وشعبيتها أكبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل يحيي السنوار حماس قطاع غزة یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، “أن رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” يحيى السنوار، قُتل في عملية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة”.

ونقلت هيئة البث عن مصدر إسرائيلي، قوله: “تم القضاء على السنوار”.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “‏وقع الاشتباك في حي تل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية فيها مخازن رصاص وعدد من القنابل اليدوية إلى جانب قيادي ميداني آخر”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الخميس، أنه “ربما يكون قد قتل رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” يحيى السنوار خلال عملية في قطاع غزة”.

هذا وفي اغسطس الفائت، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اختيار رئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار ليكون رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للراحل إسماعيل هنية الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال ينشر فيديو يوثق قصف المبنى الذي تحصن فيه يحيى السنوار
  • بعد تأكيد إسرائيل اغتياله.. أين جثة زعيم حماس يحيى السنوار؟
  • فيديو يوثق لحظة اغتيال يحيى السنوار داخل مبنى.. كيف ظهر؟
  • فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لزعيم حماس يحيى السنوار قبل مقتله في اشتباك مع قوة اسرائيلية
  • يحيى السنوار.. من هو قائد حماس الذي أعلنت “إسرائيل” اغتياله ؟
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار
  • شاحنة وقود تنفجر في نيجيريا.. فيديو يوثق لحظة الكارثة ومقتل 100 شخص