تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن وحدات الجيش الروسي تواصل هجومها على القوات الأوكرانية التي توغلت في المنطقة الحدودية من مقاطعة كورسك وتكبدها خسائر فادحة في الأفراد والمعدات.

ووفقًا لبيان للوزارة، الذي أورده وكالة "روسيا اليوم" الروسية، بلغت خسائر قوات العدو خلال الـ24 ساعة الماضية في اتجاه كورسك، أكثر من 505 عسكريين و15 قطعة من المركبات المدرعة، بينها دبابتان وعربتان قتال للمشاة وناقلة جند مدرعة وعشر مركبات مدرعة فضلا عن سبع قطع مدفعية من بينها مدفع هاوتزر إم 198 أمريكي الصنع وثماني شاحنات عسكرية.

وبحسب بيانات الوزارة، بلغ إجمالي خسائر العدو خلال القتال على هذا الاتجاه، أكثر من 24367 عسكريا.

وخلال عملية تدمير التشكيلات الأوكرانية، صد الجيش الروسي هجومين مضادين للعدو في اتجاه زيليني شلياخ وليوبيموفكا خلال اليوم الماضي.

وواصلت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" بالجيش الروسي، تنفيذ عملياتها هجومية وهزمت التشكيلات الأوكرانية في المراكز السكنية ليوبيموفكا وسفيردليكوفو ومالايا لوكنيا ونوفي بوت وبليخوفو.

وقصف الجيش الروسي، تجمعات عناصر العدو ومعداته الحربية في منطقة كورسك. ودك الطيران الحربي الروسي مواقع العدو في مقاطعة سومي الأوكرانية الحدودية، وتم بالصواريخ الميدانية التكتيكية استهداف مواقع تجمع احتياطي القوات الأوكرانية في المنطقة.

وبشكل إجمالي فقد نظام كييف خلال العمليات القتالية على هذا الاتجاه، أكثر من 24367 عسكريا، و167 دبابة، و79 مركبة قتال مشاة، و101 ناقلة جنود مدرعة، و952 مركبة قتالية مدرعة، و651 شاحنة، و200 قطعة مدفعية، و38 راجمة صواريخ، بما في ذلك تسعة من طراز هيمارس وستة من طراز MLRS الأمريكية، وكذلك 9 منصات دفاع جوي صاروخية، وخمس مركبات نقل وتحميل، و48 محطة حرب إلكترونية، وتسعة رادارات مضادة للبطاريات، وثلاثة رادارات للدفاع الجوي، و22 قطعة من المعدات الهندسية منها 13 مركبة إزالة الحواجز الهندسية، ومركبة واحدة لإزالة الألغام من طراز UR-77، بالإضافة إلى ثلاث مركبات إصلاح واسترداد مدرعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موسكو خسائر القوات الأوكرانية محور كورسك القوات الأوكرانية خسائر

إقرأ أيضاً:

الإسكان : إتاحة 426 قطعة أرض بـ 20 مدينة جديدة لذوى الهمم

فى بشرى لذوى الهمم وذويهم بولاية، صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تقرر إتاحة نسبة 5% "426 قطعة أرض" من إجمالى 8521 قطعة معلن عن طرحها فى 20 مدينة جديدة تشمل مدن ( غرب قنا الجديدة – أسيوط الجديدة – السادات – بدر – بني سويف الجديدة – حدائق أكتوبر – طيبة الجديدة – المنيا الجديدة – برج العرب الجديدة – أخميم الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة - ناصر الجديدة – أسوان الجديدة – ملوي الجديدة – العاشر من رمضان – 6 أكتوبر – الشروق - العبور)، لذوى الهمم أو ذويهم بولاية، وذلك في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير سبل الرعاية والاهتمام بأبناء الوطن من ذوى الهمم.

وأوضح وزير الإسكان، أنه يتم التقدم لحجز الأراضي من خلال الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الأراضي" (www.reserve.newcities.gov.eg‏)، وسيتم إتاحة كراسات الشروط موضحاً بها أسلوب السداد والمواقع والأسعار والمساحات، والتقدم للحجز، من خلال موقع "مسكن - محور الأراضي" اعتباراً من يوم 7/11/2024، وحتى يوم 6/1/2025، ويتم التخصيص بنظام القرعة العلنية، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجرائها لاحقاً.

وقال الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية: يقوم المتقدم للحجز من ذوى الهمم أو ذويهم بولاية، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الأراضي" (www.reserve.newcities.gov.eg‏)، حيث يتم إدخال البيانات الأساسية (الإسم - الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم التليفون - العنوان - رقم كارت الخدمات المتكاملة) ويتم إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي، وكارت الخدمات المتكاملة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية: يقوم المتقدم بالدخول على المدينة المراد الحجز بها واختيار محور الأراضي من بين المحاور المطروحة، واختيار القطعة ثم يقوم بسداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة على الرقم المرجعي الذى تم استخراجه من الموقع بأحد الوسائل الآتية (ماستر کارد - سداد كاش عن طريق فورى بلس - تحويل بنكي عن طريق بنك التعمير والإسكان)، ويتم إرفاق مستند السداد على الموقع.

ولفت الدكتور حسن الشوربجي، إلى أنه فور انتهاء فترة التقديم للحجز، يتم مراجعة طلبات الحجز المقدمة، وحصر أعداد المتقدمين المستوفين للشروط والمسددين لجدية الحجز، وإخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة بينهم وفقا لنسبة 5 % من الأراضي بعدد (426 قطعة) من إجمالي الأراضي المطروحة للأفراد بعدد (8521) قطعة أرض، على أن تبدأ إجراءات القرعة بذوي الهمم أولا، ثم يتم استكمال إجراءات القرعة لباقي الحاجزين من الأفراد.

مقالات مشابهة

  • الإسكان : إتاحة 426 قطعة أرض بـ 20 مدينة جديدة لذوى الهمم
  • الدفاع الروسية تعلن عن خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع
  • ضبط 398 قضية مخدرات و239 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 250 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني أكثر من ألفي عسكري خلال 24 ساعة
  • وفق مراحل التصعيد.. خارطة الإسناد اليمني من “عيوننا مفتوحة” إلى “ونسعى لما هو أكثر”
  • مركز المصالحة الروسي: عبور أكثر من 5 آلاف شخص إلى الأراضي السورية خلال 24 ساعة
  • خارطة الإسناد اليمني “من “عيوننا مفتوحة”.. إلى “ونسعى لما هو أكثر”
  • وفق المراحل التصعيدية: خارطة الإسناد اليمني من “عيوننا مفتوحة”.. إلى “ونسعى لما هو أكثر”