البوابة نيوز:
2024-10-18@18:23:33 GMT

ميسي يشارك في كأس العالم للأندية 2025

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق ميسي 

اقترب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي وذلك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأحدثت أنباء دعوة نادي إنتر ميامي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، ضجة كبيرة في عالم كرة القدم.

 

ويرتدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي شارة قيادة إنتر ميامي، منذ رحيله عن الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

مشاركة ميسي في كأس العالم للأندية 2025

قاد ميسي إنتر ميامي للتتويج بدرع المشجعين في الدوري الأمريكي، حيث يُمنح للفريق الأكثر حصدا للنقاط في موسم الدوري الأمريكي بقسميه الشرقي والغربي.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سيعلن عن قراره بدعوة إنتر ميامي الأمريكي رسميًا للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025، الأمر الذي يضيف ليونيل ميسي إلى كوكبة النجوم التي ستتواجد في أمريكا في صيف العام المقبل.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن هذا القرار قد يعيد ميسي إلى مواجهة ريال مدريد من جديد وغيره من عمالقة أوروبا.

وأوضحت أن دعوة إنتر ميامي للمشاركة في مونديال الأندية 2025، كأفضل فريق في الموسم الدوري الأمريكي لكرة القدم، ليكون نادي البلد المضيف.

ميسي 

يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025، أكثر من فريق عربي، على رأسهم: الأهلي، الهلال السعودي، والعين الإماراتي.

ويعد انضمام إنتر ميامي الأمريكي، إلى قائمة المشاركين في مونديال الأندية، إضافة قوية للبطولة، خاصة مع وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بين صفوفه. 

ومن المتوقع أن يعلن «فيفا» بشكل رسمي عن مشاركة إنتر ميامي في البطولة خلال الفترة المقبلة، حيث يتبقى تحديد هوية الفريق الأخير المشارك، والذي سيتأهل من خلال نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس 2024.

وتعتبر بطولة كأس العالم للأندية 2025 حدثًا تاريخيًا، حيث ستقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا، مما يجعلها أكبر بطولة أندية في تاريخ كرة القدم .

كانت صحيفة «ماركا» الإسبانية، قد منحت أمس الخميس، ليونيل ميسي جائزة أعظم لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة في حفل خاص، حيث يعتبر اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم برصيد 46 لقبًا. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميسى كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية 2025 إنتر ميامي إنتر ميامي الأمريكي فيفا ماركا مونديال الأندية مونديال الأندية 2025 ليونيل ميسي درع المشجعين الدوري الأمريكي بطولة کأس العالم للأندیة 2025 لیونیل میسی إنتر میامی کرة القدم

إقرأ أيضاً:

“خافيير تيباس” يطالب الفيفا بإلغاء كأس العالم للأندية 2025

ماجد محمد

طلب رئيس رابطة الدوري الإسباني،خافيير تيباس، رئيس الفيفا بإلغاء كأس العالم للأندية 2025 بداعي أنها غير مرغوب فيها من قبل شركات البث أو الأندية أو اللاعبين أو الرعاة.

وقال تيباس في خلال المنتدى الثاني للاتحاد الأوروبي للأندية في بروكسل: “سيدي رئيس الفيفا، أنت تعلم جيدًا أنك لم تبع حقوق البث التليفزيوني بالمبلغ المقدر الذي أعلنت عنه، وأنت تعلم أيضًا أنك لم تحصل على الرعاية المطلوبة كما هو مخطط له”، مضيفا:  “وتعلم أن الدوريات ورابطة اللاعبين المحترفين لا يريدون هذه البطولة، لذا ألغِها الآن”.

وأشار، أنه إذا استخدم “فيفا” أمواله لتنظيم هذه البطولة، فإنها ستكون “على حساب الأماكن التي يدّعي فيفا أنه يسعى لمساعدتها”، مشيرًا إلى مبلغ يتجاوز 1.5 مليار يورو.

وتابع: “ألغِها واجلس معنا للتفاوض، الحوار والتفاوض أمران مختلفان، فالنتيجة النهائية للتفاوض هي اتفاق، أما الحوار فينتهي دون نتيجة، وقد استمر حوارنا مع فيفا لسنوات، أنا متأكد من أننا سنصل إلى اتفاق”.

وأردف: نحن أهدافنا مشتركة مع أهداف فيفا بشأن كرة القدم العالمية.. نحن لسنا أنانيين، لا يمكن حل هذه المسألة ببطولة كأس عالم للأندية”.

وتحدث رئيس رابطة الدوري الإسباني عن الأحكام التي أصدرتها محكمة العدل الأوروبية في العام الماضي وتأثيرها في حوكمة كرة القدم، ودعا إلى عدم “ضياع هذه الفرصة”.

ووجه تيباس نداء لرابطة اللاعبين المحترفين، قائلا: “أوجه نداء للتعاون مع رابطة اللاعبين المحترفين، يجب أن نغير مسار الحوكمة، لقد بدأنا بالأمس مسارًا يجب أن يستمر اليوم، لا نقع في الفخ الذي صنعوه لنا دائمًا.. إذا تجنبنا الوقوع فيه، فسوف نحقق النجاح. من يناقش الاتفاقية الجماعية في الدوريات الوطنية هي الدوريات والاتحادات النقابية، ويجب علينا نقل هذا النموذج إلى المستوى الدولي”.

وأكد تيباس أيضًا أن رابطة الدوري الإسباني ستعود للانضمام إلى رابطة الدوريات الأوروبية، والتي أعلنت أمس عن تقديم شكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد الفيفا بتهمة إساءة استغلال موقعه المهيمن فيما يتعلق بجدول المباريات الدولية.

وختم خافيير تيباس تصريحاته بالقول: “لقد غادرنا الرابطة قبل 18 شهرًا، لكننا سنعود لأننا قدمنا أمس، بالتعاون مع رابطة اللاعبين المحترفين، شكوى كنا نطالب بها منذ سنوات، وهي شكوى تهدف في الأساس إلى تغيير نظام حوكمة كرة القدم على مستوى العالم وفي أوروبا، لم نعد نستطيع الاستمرار في نفس النظام، على الرغم من أننا نطالب به منذ أن توليت رئاسة الرابطة، إلا أنهم استغرقوا عشر سنوات ليدركوا ذلك”.

مقالات مشابهة

  • ميسي يتفوق على رونالدو ومارادونا ويتوج بجائزة تاريخية
  • بيكهام يفرض قواعد صارمة على ملابس ميسي وزملائه في إنتر ميامي
  • ميسي ينال جائزة فريدة من نوعها بعد إنجازه التاريخي
  • ميسي يلمح لاقتراب موعد اعتزاله
  • خافيير تيباس يطالب رئيس الفيفا بإلغاء كأس العالم للأندية 2025
  • تيباس يهاجم رئيس «فيفا» بشأن مستقبل كأس العالم للأندية 2025
  • غداً.. انطلاق بطولة العالم للأندية لـ السباحة بالزعانف بمشاركة منطقة الإسماعيلية للغوص
  • MSN جديد في إنتر ميامي.. نيمار في الطريق
  • “خافيير تيباس” يطالب الفيفا بإلغاء كأس العالم للأندية 2025