شدد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، يقدم فرصة لإحلال السلام في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستواصل الحرب حتى إعادة الرهائن.

وأضاف نتنياهو: «اليوم قمنا بتسوية الحساب.. اليوم تعرض الشر لضربة لكن مهمتنا لم تكتمل بعد.. إلى عائلات الرهائن الأعزاء أقول: هذه لحظة مهمة في الحرب.

. سنواصل بكل قوتنا حتى يعود جميع أحبائكم، أحبائنا، إلى ديارهم».

وفي سياق متصل، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إلى "الخروج وتحرير المختطفين ورفع الأيدي والاستسلام"، بعد لحظات من إعلان الجيش الإسرائيلي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، يحيى السنوار، في غارة على جنوب غزة، الأربعاء.

وأضاف غالانت، في تصريحات على حدود قطاع غزة: "تصفية السنوار رسالة واضحة لعائلات القتلى وعائلات المختطفين.. نحن نفعل كل ما بوسعنا لضرب من أساء إلى أحبائكم وتحرير المختطفين وإعادتهم إلى عائلاتهم.. لكنها أيضًا رسالة واضحة لسكان غزة.. انتهى الشخص الذي جلب الكارثة على قطاع غزة، والذي بسبب أفعاله القاتلة تعانون.. حان الوقت اخرجوا مع المختطفين، حرروهم واستسلموا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إعادة الرهائن اسرائيل الجيش الإسرائيلى السلام في الشرق الاوسط المكتب السياسي لحركة حماس المختطفين تحرير المختطف بنيامين نتنياهو حركة حماس حدود قطاع غزة غالانت قطاع غزة مقتل يحيي السنوار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: أغلقنا الحساب مع السنوار

وصل الجنرال هرتسي هاليفي، رئيس الأركان الاسرائيلي، ورئيس جهاز الشاباك رونين بار إلى المكان الذي قتل فيه زعيم حركة حماس يحيي السنوار، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

مسئول إسرائيلي: نتنياهو يخطط لإعادة المحتجزين بأي وسيلة بعد اغتيال السنوار وزير الخارجية الإسرائيلي: مقتل السنوار انتصار للعالم ضد محور الشر


وبحسب"سكاي نيوز عربية"، وقد رافق هاليفي ورونين قائد المنطقة الجنوبية ورئيس هيئة العمليات وقائد فرقة غزة، قائلا" هذه مهنيتهم وهذا إصراركم - بعد سنة أغلقنا الحساب مع السنوار.
وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أنه قتل يحيى السنوار قائد حركة حماس في عملية بجنوب قطاع غزة أمس الأربعاء.
وأضاف، أنه "بعد استكمال عملية التعرف على الجثة، يمكن التأكيد على أنه تم تصفية يحيى السنوار".

مقالات مشابهة

  • هل يوقف نتنياهو العدوان الإسرائيلي ضد غزة بعد اغتيال السنوار ؟.. أوستن يجيب
  • حماس ترد على مقتل السنوار: لا يمكن القضاء علينا
  • بعد مقتل يحيى السنوار.. نتنياهو: الحرب لم تنته بعد.. وهذه بداية اليوم التالي لـحماس
  • بالصور: نتنياهو يعلن اغتيال يحيى السنوار – بداية اليوم التالي بعد حماس
  • بعد مقتل السنوار.. نتنياهو يتحدث عن سلام في الشرق الاوسط وغالانت يوجه رسالة لمقاتلي حماس
  • نتنياهو: الحرب لم تنته بقتل السنوار وعلينا استعادة المختطفين
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: أغلقنا الحساب مع السنوار
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الكنيست الإسرائيلي يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • شاهد // رسالة نتنياهو للعالم !