القدس المحتلة-سانا

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الشعب الفلسطيني ومقاومته فقدا القائد الكبير يحيى السنوار الذي لم يعرف التراجع يوماً وقضى حياته مدافعاً شرساً عن حقوق شعبه وأرضه.

وقالت الجبهة في بيان اليوم: جسّد الشهيد السنوار في حياته نموذجاً استثنائياً للمناضل الملتصق بهموم شعبه، واستشهاده وهو يقاتل في الصفوف الأمامية دفاعاً عن فلسطين يخلده في الذاكرة كقائد لا يهزم فلم يتردد في اتخاذ طريقه نحو النصر أو الشهادة التي نالها في أشرف المواقع مقاتلاً مدافعاً عن شعبه.

وأشارت الجبهة إلى أنه كان للشهيد السنوار دور ريادي في تطور المقاومة، وأن استشهاده يشكل وقوداً جديداً لنارها، فدماؤه شاهدة على أن الشعب الفلسطيني لا يهزم، بل تزداد عزيمته كلما حاول العدو إطفاء شعلة نضاله، مشددة على أن العدو واهم إذا ظن أنه باغتيال قائد سيقضي على المقاومة، ففلسطين ولاّدة بالقادة، والتجارب السابقة أكدت أن استشهاد القادة لا يوقف مسيرة المقاومة، بل يرسخها ويشعل ساحات المواجهة وهذا ما سيحدث.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الشعبية تدين العدوان الأمريكي على اليمن

غزة - صفا أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأشد العبارات العدوان الأمريكي البريطاني الواسع الذي استهدف منطقتي كهلان والعيلا شرقي مدينة صعدة اليمنية، والتي استخدم فيه الجيش الأمريكي لأول مرة منذ بداية الحرب على اليمن قاذفات ثقيلة من طراز B-2، في تصعيد غير مسبوق يؤكد انخراط واشنطن ولندن العميق في هذا العدوان المتواصل. وقالت الجبهة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إن هذا العدوان، على الرغم من حجمه وخطورته واستمراره، يعكس فشلًا ذريعًا في القدرة على إضعاف اليمن أو إيقاف تقدمه كقوةٍ داعمة لفلسطين ومقاومتها الباسلة. وأوضحت أن جبهة الإسناد اليمنية أثبتت أنها ورقة ضغط قوية ومؤلمة ومستنزفة للكيان الإسرائيلي ولحلفائه، وأصبح من الواضح أن أي محاولة لكسر صمود اليمن ستبوء بالفشل. وأكدت أن اليمن سيبقى قويًا وأبيًا ورأس حربة في الدفاع عن فلسطين والعروبة، ويثبت يومًا بعد يوم ورغم تصاعد العدوان ضده أنه متمرس في خوض هذه المعارك، ولن يخرج إلا منتصرًا، بينما لن يحصد العدوان إلا الذل والهزيمة.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين المصريين تنعي القيادي الفلسطيني يحيى السنوار.. اغتيال قادة المقاومة لن يُوقف النضال ضد الاحتلال
  • وردنا من صنعاء| المجلس السياسي الأعلى ينعي الشهيد السنوار.. ويصدر بيان يكشف فيه عن موقف اليمن بشأن ما يحدث في غزة (تفاصيل+نص البيان)
  • حركة الجهاد الإسلامي: استشهاد السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني
  • "الشعبية": استشهاد "القائد المشتبك" يحيى السنوار يخلده في ذاكرة الأمة
  • كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية تنعي القائد يحيى السنوار
  • نعت الشهيد القائد يحيى السنوار.. "الديمقراطية": قائد الطوفان روى بدمه أرض فلسطين
  • المجلس السياسي الأعلى ينعي المجاهد العظيم الشهيد يحيى السنوار
  • الشعبية تدين العدوان الأمريكي على اليمن
  • ندوة بجامعة البيضاء تناقش دور الأمة في دعم الشعب الفلسطيني في غزة