استعرضت "دبي الصحية" عدداً من المشاريع في مجال التقنيات المبتكرة في معرض "جيتكس 2024"، أبرزها تقنية الواقع الافتراضي التي يعمل فريق الابتكار والصحة الرقمية في "دبي الصحية"، حالياً على دراستها، وتهدف إلى تخفيف القلق والألم خلال الإجراءات الطبية.

وسلطت "دبي الصحية” في جلسة ، تحت عنوان "الابتكار في دبي الصحية" الضوء على رؤى وبيانات قيمة حول الابتكار في الرعاية الصحية، مستعرضة الجهود في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لإحداث نقلة نوعية في مجال رعاية المرضى.


شارك في الجلسة الدكتور ياسين حجيات، رئيس الابتكار والصحة الرقمية، والدكتورة كليثم الشامسي، مديرة إدارة تحليل البيانات، مؤكدين أن المبادرات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والتطورات التكنولوجية تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية ونتائج المرضى.
وأكد حجيات، أن نظام "دبي الصحية" يتضمن عدة مراحل تبدأ من تقديم الرعاية، حيث يتم تحديد التحديات والفرص، مما يشجع على تعاون فريق متعدد التخصصات في مركز الابتكار لتطوير حلول فعالة، مشيراً إلى أن المشاريع تسهم في هذا المجال في تمكين أعضاء الفريق من اكتساب مهارات الابتكار والتفكير التصميمي، وتطوير الصحة الرقمية، وإيجاد الأدلة العلمية.

كما استعرض فريق الابتكار والصحة الرقمية، دراسة للتحقق من دقة تكنولوجيا قياس ضغط الدم المتنقلة والقابلة للارتداء باستخدام الساعة الذكية، حيث جرى تقييم دقة هذه التقنية وفعاليتها في توفير قياسات ضغط الدم بشكل مستمر لتقدم بديلاً أكثر راحة من الطرق التقليدية، بالإضافة إلى مشروع التوثيق الإكلينيكي، وهو أداة مخصصة لتعزيز كفاءة التوثيق السريري من خلال الاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي، التي تتيح للأطباء توثيق لقاءات المرضى شفهياً لتمكين الأطباء من قضاء المزيد من الوقت مع المرضى، وتعزيز تجربتهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دبي دبی الصحیة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: أكثر من 870 ألف مستفيد من خدمات التأمين خلال 3 أشهر

أفادت رئيسة الإدارة الصحية والعلاجية بهيئة الرعاية الصحية سالي عبد الرؤوف، بأن الهيئة قدمت خدماتها لأكثر من 870 ألف مستفيد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وذلك بوحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت رئيسة الإدارة الصحية، في مداخلة لقناة “إكسترا نيوز”: "إن منظومة التأمين الصحي الشامل تم تطبيقها في 6 محافظات، ويتم توزيع الخدمات واختيارها بكل محافظة وفقا للتخطيط الصحي واحتياجات المواطنين"، مشيرة إلى أن السويس كانت أكبر محافظة حظت بالخدمات خلال الربع الحالي لأنه يجري التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بها، إلى جانب إنشاء مجمع السويس الطبي.

وأشارت إلى اهتمام الهيئة برأي المستفيدين بالخدمات، من خلال إدارة رضى المنتفعين التي تقوم بتنظيم استبيانات بشكل دوري وشهري لمتابعة رأي المواطنين في الخدمة ومقدميها والاهتمام بجودة الخدمة المقدمة، موضحة أنه قد تم إطلاق مبادرة "مرجعية" التي تشمل توحيد تقديم الخدمات الصحية ومعيارية التقديم من خلال بروتوكولات عمل موحدة.
 

مقالات مشابهة

  • “دو” و” هيئة الصحة بدبي” تتعاونان لتعزيز الابتكار ورحلة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية
  • “الطاقة والبنية التحتية” تستعرض مشاريعها وخدماتها الرقمية في “جيتكس”
  • جيتكس ديجي هيلث 5.0 تستعرض مستقبل الرعاية الصحية في ظل الابتكارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • الحكومة الرقمية في جيتكس تستعرض مشاريع ومبادرات الجهات الاتحادية في مجال التقنية
  • الرعاية الصحية: أكثر من 870 ألف مستفيد من خدمات التأمين خلال 3 أشهر
  • الطاقة والبنية التحتية تستعرض مشاريعها وخدماتها الرقمية في جيتكس
  • جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي في جيتكس
  • جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي خلال” جيتكس “
  • «الرعاية الصحية»: استفادة 870 ألف شخص من خدماتنا في 6 محافظات خلال 3 أشهر