دبي:  «الخليج»

وجّه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من المحطة الدولية، رسالة تحفيز وإلهام لشباب العالم، وتحديداً في الوطن العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب، الذي يوافق 12 أغسطس/ آب من كل عام، بحسب مقطع فيديو مدته 48 ثانية، نشره مركز محمد بن راشد للفضاء على «تويتر».

 

وفي رسالته للشباب، أكد النيادي أنه لا بد من بذل كل جهد؛ لتحقيق الأهداف في الحياة، والعمل الدؤوب والإصرار على تحقيق تلك الأهداف، لأنه لا يوجد شيء اسمه مستحيل، فالشباب أمل المستقبل للارتقاء بأوطانهم وشعوبهم.  وأضاف أن الشباب يمكن أن يصبحوا مصدر فخر وإلهام لشعوبهم وأوطانهم وذويهم من خلال العزيمة، والقدرة على تحقيق الأهداف المرجوة منهم.

من جهة أخرى، أكد سلطان النيادي، أن رياضة الجوجيتسو، التي يمارسها منذ سنوات، ساعدته على التوازن في بيئة الجاذبية الصغرى والتعامل مع المجهود البدني، خصوصاً خلال مهمة السير في الفضاء، كما أنه خلال مهمته على متن المحطة الدولية، زادت من شغفه بهذه الرياضة، وذلك بحسب مقطع فيديو، مدته 44 ثانية نشره على «تويتر».وظهر النيادي في مقطع الفيديو وهو يرتدي بدلة الجوجيتسو الزرقاء، ويؤدي العديد من حركات اللعبة المفضلة لديه، تمثلت في الشقلبة لأكثر من مرة وفي أكثر من جهة.

وكان في وقت سابق، قام النيادي خلال أطول مهمة للرواد العرب في الفضاء، بممارسة رياضة الجوجيتسو متحدياً انعدام الجاذبية، حيث كشف حينها عن أن هذه الرياضة ساعدته على الإعداد لمهمته التاريخية في استكشاف الفضاء، والتكيف مع مختلف الظروف وانعدام الجاذبية، موضحاً أنه اكتسب من هذه الرياضة تنظيم التنفس.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي محطة الفضاء الدولية الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتفقد تطوير نادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفقه محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، الأعمال التطويرية والمُنفذة بنادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة، في إطار جولة الوزير للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، بحضور لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة ونواب مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة.

وشهدت زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمحافظ لنادي كفر صقر، تفقد المناطق التي تم تطويرها في النادي في الآونة الأخيرة، وكذلك تفقد قاعة النادى بالمبنى الإداري، ورشة عمل حلها فى تدويرها بالتعاون مع وحدة سكان، وافتتاح ملعب خماسي لخدمة رواد وأعضاء وأكاديميات النادي.

وأكد "صبحي" على أهمية الدور الذي تلعبه الأندية فى التنشئة الإجتماعية للأفراد داخل المجتمع المصري والتشجيع على ممارسة الرياضة لكافة الأعمار، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تولي إهتماماً كبيراً بملف تطوير البنية الرياضية بجميع أندية مصر فى جميع المحافظات، لذا نعمل على توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وتضمنت زيارة وزير الشباب والمحافظ لمدينة كفر صقر، تفقد مركز شباب البوها المحطة، و . افتتاح عدة منشأت به منها، مبنى إدارى جديد، سور، وملعب خماسي بتكلفة إجمالية  4.600.00 ألف جنيه، وكذلك تفقد تدريب سفراء مشوارى، ورشة عمل أندية السكان بقاعات المبنى الإداري.

وتحدث وزير الرياضة عن تطوير المنشآت الشبابية والرياضية وتطوير مراكز الشباب فى جميع أنحاء الجمهورية، ووضع تصور متكامل لتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية فى مصر بما فيها مراكز الشباب، وذلك اتساقًا مع إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصرى، فضلًا عن القيمة المضافة لمنظومة الرياضة فى مصر ونشر ممارسة الرياضة على مستوى واسع بين المواطنين.

ومن المقرر أن تشهد زيارة وزير الشباب والرياضة إلي المنشآت الشبابية والرياضية بالشرقية أيضًا، افتتاح حمام سباحة نصف أوليمبي، وتفقد ملاعب السلة والملاعب القانونية، وحضور لقاء حواري لأعضاء برلمان الشباب حول المبادرة الرئاسية بداية جديدة.

مقالات مشابهة

  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • أحمد بن سعود: الشباب عماد الوطن وقادة المستقبل
  • وزير الرياضة يتفقد تطوير نادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • وزير الرياضة يفتتح عددا من المشروعات الشبابية بالشرقية
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يتفقدان عدد من المنشآت
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر
  • الرياضة تعلن رعاية الرئاسة لبطولة كأس العالم لأندية اليد
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي