صحيفة الخليج:
2024-10-18@18:15:33 GMT

«محمد بن راشد للإسكان» تنظم دبلوم لغة الإشارة

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

«محمد بن راشد للإسكان» تنظم دبلوم لغة الإشارة

دبي: «الخليج»
نظمت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، دبلوماً متخصصاً في لغة الإشارة، بالتعاون مع مركز رواد للتدريب، واستمر لمدة أسبوعين بمشاركة 9 موظفين من مختلف أقسام المؤسسة، بهدف تطوير مهاراتهم في التواصل الفعال مع أصحاب الهمم وضمان توفير الخدمات لهم بالشكل الأمثل.
يأتي هذا الدبلوم تفعيلاً للسياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، واستراتيجية دبي «مجتمعي مكان للجميع»، والتي تهدف إلى جعل دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم.

كما يدعم الدبلوم استراتيجية أصحاب الهمم التي تسعى إلى تحقيق المساواة وتوفير العيش الكريم لكافة فئات المجتمع، وتعزيز المشاركة الفعالة والفرص المتكافئة.
ويمثل تعليم لغة الإشارة أداة محورية في دعم توجهات الحكومة نحو تقديم خدمات شاملة للجميع، بما يضمن الوصول المتساوي لأصحاب الهمم إلى المرافق والخدمات الحكومية، ويهدف هذا البرنامج إلى تعريف المشاركين بفئة الصم وتدريبهم على المعجم الإشاري الإماراتي للصم المعتمد، ما يمكنهم من تقديم خدمات أكثر تفاعلاً وفعالية لهذه الفئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

إقرأ أيضاً:

«الهلال» تدعم «الإمارات معك يا لبنان» بمشاركة أصحاب الهمم

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة العين، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، فعالية لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان».
تأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالوقوف مع الشعب اللبناني الشقيق.
وشارك في الفعالية أصحاب الهمم وذووهم، إلى جانب مجموعة من موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر ومؤسسة زايد، حيث تم التبرع بالمواد الغذائية والصحية وتعبئتها في صناديق الهلال الأحمر.
وقال الدكتور أحمد الظاهري، مدير مركز الهلال الأحمر بالعين، إن المركز نفذ فعالية لتجهيز الصناديق والطرود الغذائية والصحية لإغاثة الشعب اللبناني، استجابةً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مشيراً إلى أن هذه الفعالية تجسد الدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة بالتعاون مع مؤسسات الدولة وجميع أفراد المجتمع.
وعبر عدد من أصحاب الهمم عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعالية، مؤكدين أن مثل هذه الأنشطة تساهم بشكل كبير في دعم هذه الفئة الغالية من المجتمع.
(وام)

مقالات مشابهة

  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية بممكنات وحقوق أصحاب الهمم
  • «الهلال الأحمر» ينظم فعالية بالعين دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • «الهلال» تدعم «الإمارات معك يا لبنان» بمشاركة أصحاب الهمم
  • المشرف على «القومي لذوي الإعاقة»: الدولة وفرت بيئة داعمة لأصحاب الهمم
  • أصحاب الهمم «دعم.. دمج.. تمكين»
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تشارك في حملة الإمارات معك يا لبنان
  • شراكة بين «إكسبو دبي» ومؤسسة زايد العليا
  • الإمارات معك يا لبنان..أصحاب الهمم وكوادر زايد العليا ينظمون مبادرة تبرع
  • “أمن المساكن الذكي” لشرطة دبي ضمن مشاريع برنامج محمد بن راشد للإسكان بالتعاون مع ” آي آند الإمارات”