صحيفة الخليج:
2024-10-18@18:22:51 GMT

جمارك دبي تدعم التوطين في القطاع الخاص

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

جمارك دبي تدعم التوطين في القطاع الخاص

دبي: «الخليج»

أعلن مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية وجمارك دبي عن توقيع مذكرة تفاهم خلال فعاليات جيتكس جلوبال 2024. وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين المواطنين من الحصول على فرص وظيفية مميزة من خلال تطوير برامج تدريبية متخصصة وتسهيل التواصل المباشر بين الشركات الخاصة والمواهب الوطنية.

تم توقيع مذكرة التفاهم خلال حفل رسمي أقيم ضمن فعاليات جيتكس جلوبال 2024، حيث مثل مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في توقيع الاتفاقية عبدالله علي بن زايد الفلاسي، نائب رئيس المجلس ومدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، فيما مثل جمارك دبي الدكتور عبدالله بوسناد، مدير عام جمارك دبي.



وتتضمن مذكرة التفاهم عدة مبادرات محورية، من بينها تطوير برامج تأهيل مهني تحت إشراف جمارك دبي، لإعداد المواطنين لشغل الوظائف التخصصية في قطاع اللوجستيات. كما سيقوم المجلس بتزويد الشركات الخاصة بالسير الذاتية للمواطنين المؤهلين، وتقديم الدعم اللازم لمتابعة أدائهم المهني بعد التوظيف لضمان تحقيق التميز والكفاءة في أماكن العمل.
وتشمل الشراكة أيضًا تنظيم معارض وملتقيات توظيف لتمكين الباحثين عن عمل من التفاعل المباشر مع الشركات وفهم احتياجاتها، إلى جانب إجراء استطلاعات لتحديد التحديات التي تواجه توظيف المواطنين، وتقديم حلول مبتكرة لتجاوز هذه التحديات. كما تسعى جمارك دبي من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز مسؤوليتها المجتمعية عبر دعم مشاريع تنمية الموارد البشرية الوطنية.

وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية: «هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة في سعينا لزيادة مشاركة المواطنين في القطاع الخاص. ومن خلال التعاون مع جمارك دبي، نعمل على بناء نموذج فعال ومستدام لتمكين الكوادر الوطنية وضمان مساهمتهم في قطاعات حيوية مثل اللوجستيات. نحن ملتزمون بتوفير فرص وظيفية تتماشى مع رؤية دولة الإمارات في بناء اقتصاد معرفي وتحقيق الازدهار المستدام.»
ومن جانبه، قال الدكتور عبد الله بوسناد، مدير عام جمارك دبي: «تلتزم جمارك دبي بدعم استراتيجية التوطين في دولة الإمارات من خلال توفير مسارات مهنية تتيح للمواطنين التميز في القطاع الخاص. ومن خلال هذه الشراكة، نهدف إلى تعزيز مهارات كوادرنا الوطنية وتزويدهم بالفرص التي تواكب تطورات قطاع اللوجستيات، وتعكس هذه المذكرة التزامنا المستمر بالابتكار والتنمية المجتمعية.»
ويعزز توقيع مذكرة التفاهم خلال جيتكس جلوبال 2024 دور التكنولوجيا والابتكار في تحقيق أهداف الموارد البشرية الوطنية، ويسلط الضوء على أهمية التعاون بين مختلف القطاعات لتحقيق النمو المستدام في دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمارك دبي دبي الإمارات تنمیة الموارد البشریة هذه الشراکة جمارک دبی من خلال

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يوضح مفهوم مصطلح "اقتصاد حرب"

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مفهوم معنى مصطلح اقتصاد حرب، والذي تحدث عنه الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي اليوم.

وأوضح "الحمصاني"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن المصطلح يقصد به توفير موارد الدولة بما لا يخل باحتياجات المواطن الأساسية، في ظل التعامل مع الأوضاع الجيوسياسية الجارية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن الحكومة ملتزمة بمُواصلة اتخاذ تدابير وسياسات فاعلة داعمة لاستقرار الاقتصاد الكلي، من خلال تحفيز نشاط القطاع الخاص، وتعزيز حوكمة الاستثمارات العامة، وزيادة كفاءة وفاعلية تخصيص الموارد بين القطاعات الاقتصادية، تطبيقًا لفكر الأولويات.

ولفت متحدث الحكومة، إلى أنه من المتوقع أن تُسهم إجراءات حوكمة الاستثمارات العامة في إفساح المجال لمزيد من استثمارات القطاع الخاص وخلق مساحة لمزيد من الاستثمارات في رأس المال البشري والتنمية الصناعية، وتعزيز الإنتاجية.

واختتم “الدولة حريصة على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين، ووزارة التموين نجحت في تأمين هذا المخزون، ولا يوجد أي قلق في هذا الشأن مطلقًا”.

مقالات مشابهة

  • "الموارد البشرية" تطلق نموذجاً مبتكراً لمحاكاة سوق العمل بالذكاء الاصطناعي
  • تعرف على رسائل السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • وزير المالية: توفير المناخ الاستثماري الملائم لتسريع الشراكة بين القطاع الخاص في مصر وتركيا
  • “الموارد البشرية” في عجمان تطلق 3 أنظمة إلكترونية خلال جيتكس
  • متحدث الوزراء يوضح مفهوم مصطلح "اقتصاد حرب"
  • لا داعي للقلق.. الحكومة تطمئن المواطنين بشأن مخزون السلع الاستراتيجية| فيديو
  • «الموارد البشرية» تعرّف الزوار بتطبيق «مهامي»
  • الإمارات..16% نمو المنشآت الجديدة في القطاع الخاص خلال 6 أشهر
  • “الموارد البشرية”: رفع نسب التوطين بأربع مهن صحية في القطاع الخاص